كشف صحفي سعودي، عن المطمع الوحيد لبلاده في اليمن، مؤكدًا سعيها إلى تحقيق السلام وفق المرجعيات.

وقال مساعد رئيس تحرير صحيفة "عكاظ" عبدالله آل هتيلة، إن "السعودية تسعى إلى تحقيق السلام في اليمن والانتقال من مرحلة النزاعات والاقتتال الداخلي إلى مرحلة يسودها الاستقرار والأمن وتحقيق متطلبات الشعب اليمني".

وأشار إلى أن "مطمع السعودية الوحيد في اليمن هو أن تكون دولة آمنة مستقرة بحكم الجغرافيا وما يربط الشعبين من روابط الأخوة والجوار والمصير المشترك والآمال والتطلعات الواحدة".

وخاطب الصحفي آل هتيلة، مليشيا الحوثي بالقول: "على الحوثيين أن يكونوا إيجابيين وجادين في المفاوضات لصنع سلام عادل وفق المرجعيات".

اقرأ أيضاً القبض على4 يمنيين في السعودية والعثور على مفاجأة بحوزتهم تحسن أسعار صرف الريال اليمني مقابل العملات الأجنبية حملة اختطافات مسعورة واقتحام منازل وإطلاق الرصاص الحي على النساء والأطفال في حجة درجات الحرارة في مختلف المحافظات اليمنية أول شركة اتصالات تتراجع عن رفع أسعار باقات الإنترنت 4G بعد الضجة الواسعة.. ومصدر يكشف سر التعرفة الجنونية 52 كيلو من الذهب بحوزة مسافر في مطار عدن لواء سعودي يلمّح إلى طلب أعضاء من وفد الحوثي اللجوء السياسي في المملكة قبل انتهاء مفاوضات الرياض الحوثيون يحاولون الوصول إلى ”أي اتفاق” مع السعودية ومحللون سياسيون يكشفون الأسباب آل الشيخ يطلق فيديو ”هوية موسم الرياض” ويكشف مفآجات عالمية وتجارب ترفيهية مثيرة لأول مرة في الشرق الأوسط ”شاهد” مسؤول بمكتب طارق صالح يقترح على السعوديين تقديم طلب للوفد الحوثي بالرياض بشأن ميدان السبعين! المليشيا تجبر مالكي صهاريج المواد البترولية بتنفيذ مسيرة ضوئية للاحتفال بذكرى المولد برلماني بصنعاء بعد مغادرة الوفد الحوثي إلى الرياض: هم سلطة ”جبايات متوحشة” لا يمثلون الشعب اليمني

وجاءت تعليقات الصحفي السعودي، عبر منصة "إكس" على المفاوضات الجارية بين بلاده ومليشيا الحوثي في الرياض.

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: فی الیمن

إقرأ أيضاً:

”الحوثي بؤرة مريضة، بؤرة سرطانية لا علاج لها إلا بالكيماوي”.. صحفي ينتقد سياسات الحوثي: ”التنازلات والتطبيل الدولي لا تحل المشكلة”

”الحوثي بؤرة مريضة، بؤرة سرطانية لا علاج لها إلا بالكيماوي”.. صحفي ينتقد سياسات الحوثي: ”التنازلات والتطبيل الدولي لا تحل المشكلة”

مقالات مشابهة

  • تحذير سعودي من مصير مرعب ينتظر البطل اليمني احمد الزويكي
  • خبير عسكري سعودي ردا على عبدالملك الحوثي: ”إني أرى رأسا قد أينع فحان قطافه”
  • الحوثي يهدد السعودية: سنقابل البنوك بالبنوك ومطار الرياض بمطار صنعاء
  • عبد الملك الحوثي يهدد السعودية بإغلاق مطار الرياض والبنوك (شاهد)
  • خبير عسكري سعودي يسخر من تهديد عبدالملك الحوثي بقصف مطار وبنوك الرياض
  • صحفي يكشف عن أمر هام في قضية اختطاف عشال
  • خطاب السيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي: رسالة صمود وتحدٍ في وجه العدوان
  • سفير نيوزيلندا يودع الشعب السعودي بطريقة طريفة
  • ”الحوثي بؤرة مريضة، بؤرة سرطانية لا علاج لها إلا بالكيماوي”.. صحفي ينتقد سياسات الحوثي: ”التنازلات والتطبيل الدولي لا تحل المشكلة”
  • السعودية تتحدث عن خارطة طريق جاهزة للتوقيع بين الأطراف اليمنية.. والحوثي يهاجم الرياض