أعلنت جامعة السويس في بيان علي صفحتها الرسمية على «فيس بوك» أن بعثة الجامعة استطاعت أن تحصد إجمالي 8 ميداليات متنوعة بواقع ذهبية وبرونزية و6 ميداليات فضية وبرونزية في الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية والاجتماعية خلال أسبوع الجامعات.

جامعة السويس تحصل على المركز الأول في النشاط الاجتماعي

حصل فريق الجامعة على المركز الأول بمسابقة زيارة المؤسسات الاجتماعية والمكون من سارة جمعة كلية الطب البشري وبسنت نصر كلية الطب البشري وعبد الرحمن خالد كلية الحاسبات والمعلومات ومحمد سيد المعهد الفني للتمريض.

 

تحقيق المركز الثاني في القوافل الطبية

فيما حصل الطالب محمد سيد محمد المعهد الفني للتمريض بالمركز الثاني في مسابقة القوافل الطبية الذي قام بحملة توعية بمرض القدم السكري والطالبة سارة طبيبة القوافل بتجهيز بعض الهدايا البسيطة للأطفال المرضى بإمكانياتهم الشخصية التي أحدثت حالة من البهجة بين المرضى.

جامعة السويس تحقق المركز الثاني في النشاط الثقافي

أما النشاط الثقافي فقد حصل الطالب هشام سلطان مختار كلية الإعلام على الميدالية الفضية في مسابقة المراسل الصحفي بينما في النشاط الفني بمعرض الفنون التشكيلية حصلت الجامعة على 4 فضيات وبرونزية واحدة للطلاب تقى أيمن درويش وعمر سعد عبد اللطيف كلية التربية تحت إشراف دكتورة أسماء شاهين رئيس قسم التربية الفنية بالكلية.

رئيس الجامعة يهنئ الطلاب المشاركين في أسبوع الجامعات

وجه الدكتور علي حسين عطا رئيس جامعة السويس التهنئة للطلاب الفائزين معربا عن سعادته بهذه المراكز المتقدمة في ظل هذه المنافسات القوية بين ذلك العدد الكبير من المشاركين من مختلف الجامعات والمعاهد العليا، مؤكدا على أن بعثة الجامعة بأكملها كانت واجهةً مشرفةً لاسم جامعة السويس.

كان رئيس الجامعة قد وجه الشكر أيضا لهيئة الإشراف على البعثة برئاسة محمد الإمام وكيل كلية التربية الرياضية ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة، جيهان وحيد مدير عام الإدارة العامة لرعاية الطلاب.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: اسبوع الجامعات جامعة السويس ميداليات متنوعة رئيس جامعة السويس جامعة السویس

إقرأ أيضاً:

جامعة المنيا تحقق طفرة غير مسبوقة بالتصنيف الأمريكى لأفضل الجامعات  "US News"

أعلن الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، عن احتلال جامعة المنيا للمركز 628 على مستوى جامعات العالم وفقًا لتصنيف "US News" العالمي ، لتشهد الجامعة هذا العام تقدمًا هائلاً عن الإصدار السابق للتصنيف خلال العام الماضي بتقدمها 320 مركزًا، كما احتلت الجامعة المركز الــ 22 على مستوى الجامعات الإفريقية، والمركز الــ  11 على مستوى الجامعات والمؤسسات العلمية الحكومية والدولية والخاصه والاهلية  المصرية كافة .

رئيس جامعة المنيا يتفقد امتحانات كليات التمريض ودار العلوم والتربية إدراج جامعة المنيا ضمن أفضل 7.7 % جامعة على مستوى العالم

أوضح الدكتور عصام فرحات، أن جامعة المنيا قد ظهرت في ذات التصنيف لقائمة أفضل الجامعات المُصنفة دوليًا في سبعة تخصصات ضمن أفضل تخصصات العالم،مُقارنة بالعام الماضى، والذي ظهرت فيه بأربعة تخصصات فقط، حيث احتلت الجامعة هذا العام في تخصص علوم الطاقة والوقود  المرتبة 66 عالميًا، وفي تخصص علم الصيدلانيات احتلت المرتبة 144، وجاءت في تخصص الهندسة  الكهربائية والإلكترونية في المركز 206، وفي تخصص الهندسة احتلت المركز 207، والترتيب 349 في تخصص علوم الحاسب، واحتلت في تخصص الكيمياء الترتيب 817،  وفي تخصص الطب الإكلينيكي حققت المركز 908 عالميا. 

أكد الدكتور عصام فرحات، أن ماحققته جامعة المنيا في هذا التصنيف العالمي، يعكس جُهودها في دعم احتياجات البحث العلمي، وربطه بالتنمية الشاملة للدولة المصرية، وتعظيم النشر الدولي للأبحاث العلمية، وتحسين مخرجاتها البحثية، ومُساهمتها الحثيثة في رفع وبناء قدرات الباحثين العلمية والبحثية، مشيرًا إلى أن تميز جامعة المنيا في التصنيفات العالمية يأتي استكمالاً لرؤية الجامعة ومساعيها نحو تحقيق الجودة، والريادة، ووضع جامعتنا في مصاف الجامعات الدولية المتقدمة.

وتقدم فرحات، بالشكر للمُشاركين في هذا الإنجاز الكبير، ولاعضاء هيئة التدريس، والباحثين المشاركين بالنشر الدولي المتميز للبحوث، مهنئًا جميع منستبي الجامعة، ومؤكدًا على الاستمرار في تحقيق النجاحات لجامعة المنيا.

تجدر الإشارة إلى أن تصنيف "US New " الأمريكي يُعد من أهم التصنيفات العالمية، التي تعتمد على عدة مؤشرات ومعايير تقيس: الأداء الأكاديمي للجامعات، وسُمعتها العالمية والإقليمية، والبحوث المنشورة بالمجلات العلمية المُصنفة عالمياً، والكتب المنشورة بدوريات النشر العالمية، والمؤتمرات الدولية، وكذا عدد الاستشهادات المرجعية، والتعاون الدولي وغيرها من المُؤشرات التي تقيس جودة مخرجات البحث العلمي. وينشر هذا التصنيف ترتيب افضل 1750 مؤسسة علميه فقط من اكثر من ثلاثين الف مؤسسة على مستوى العالم وهو مايؤكد المكانة الدولية المتميزة لجامعة المنيا ضمن افضل جامعات العالم.


 

مقالات مشابهة

  • جامعة كفر الشيخ في المركز 460 عالميا والسابع على مستوى الجامعات المصرية
  • جامعة المنيا تحقق طفرة غير مسبوقة بالتصنيف الأمريكى لأفضل الجامعات  "US News"
  • جامعة السويس تدخل ضمن تصنيف« أفضل الجامعات العالمية»
  • جامعة المنوفية تتقدم 250 مركزا في تصنيف "US News"
  • جامعة المنوفية تتقدم 250 مركزا في تصنيف عالمي
  • رئيس جامعة السويس يستقبل المستشار التعليمي للسفارة الصينية
  • رئيس جامعة قناة السويس يتابع أعمال التنسيق بجامعة الإسماعيلية الجديدة
  • الحمرية بطل كأس الاتحاد للقوس والسهم بالفجيرة
  • جامعة الدلتا التكنولوجية تواصل استعداداتها لأسبوع شباب الجامعات التكنولوجية فى نسخته الأولى
  • «مصر للمعلوماتية» ضمن أفضل الجامعات في تصنيف التايمز للتنمية المستدامة 2024