صحيفة الاتحاد:
2024-10-05@16:43:26 GMT

برشلونة.. هدف من 41 ضربة حرة!

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

 
أنور إبراهيم (القاهرة)

أخبار ذات صلة مطالب بمشاركة ميسي ودي ماريا في «أولمبياد باريس» برشلونة يستعرض العضلات!


لم يجد برشلونة صعوبة، في تخطى عقبة ريال بيتيس، ضمن الجولة الخامسة للدوري الإسباني «الليجا»، دون أن يكتفي بهدف أو اثنين أو ثلاثة، وإنما هز شباك الفريق الأندلسي بخماسية، سجلها على التوالي «الوافد الجديد»، البرتغالي جواو فيليكس، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي، وفيران توريس، والبرازيلي رافينيا، وأخيراً «الوافد الجديد» الآخر البرتغالي جواو كانسلو.


وأضفت الصفقتان الجديدتان «فيليكس وكانسلو» حيوية واضحة على الفريق «الكتالوني»، حيث فضل تشافي هيرنانديز المدير الفني البدء بهما أساسيين، وكانا عند حُسن ظنه، ووضح الانسجام السريع بينهما وبين بقية لاعبي الفريق، وفي المقابل استسلم الفريق الأندلسي تماماً للهجمات المتتالية للاعبي برشلونة الذين سيطروا تماماً على مجريات اللعب في شوطي المباراة، وخاصة الثاني الذي شهد تسجيل 3 أهداف لـ «الكتالوني».
وكان هدف فيران توريس الذي سجله من ضربة حرة مباشرة، أول هدف يسجله لاعب في برشلونة بهذه الطريقة، منذ آخر مرة سجل فيها النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي هدفاً، والذي يرجع تاريخه إلى عام 2021، وسجله «البرغوث» في مرمى فالينسيا.
يذكر أن برشلونة احتاج إلى تسديد41 ضربة حرة مباشرة خلال العامين الماضيين، قبل أن ينجح فيران توريس في هز شباك بيتيس من الضربة الحرة المباشرة التي سددها في الدقيقة 62 على يسار حارس الفريق الأندلسي.
ويواجه برشلونة أنتويرب البلجيكي «الثلاثاء»، في أولى جولات دور المجموعات، بدوري الأبطال الأوروبي «الشامبيونزليج».
وكان البارسا بدأ الموسم بتعادل «مخيّب» من دون أهداف أمام خيتافي، ثم انطلق للفوز في مبارياته الأربع اللاحقة في «الليجا»، على قادش 2-صفر، وفياريال 4-3 وأوساسونا 2-1، وأخيراً بيتيس 5- صفر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا برشلونة ريال بيتيس ليونيل ميسي توريس تشافي هيرنانديز

إقرأ أيضاً:

مقتل احد قوات حرس الحدود الايرانية في مدينة زابل

أعلن العميد عادل حيدري في الجيش الإيراني، استشهاد احد قوات حرس الحدود  في مدينة زابل، بمحافظة سيستان وبلوشستان جنوب شرق ايران.

 

وحسب وسائل إيرانية، اوضح العميد حيدري بأن الشهيد أمير محمد كاخكي قد استشهد برصاصة مباشرة أثناء حراسته الحدود الجنوبية الشرقية لايران في زابل بمحافظة سيستان وبلوشستان.

حماية حدود الجمهورية الاسلامية الايرانية

وأضاف انه في الليلة الماضية و أثناء حماية حدود الجمهورية الاسلامية الايرانية أصيب احد قوات حرس الحدود الايرانية في مدينة زابل ويدعى اميرمحمد كاخكي وهو احد أفراد اللواء المتحرك 177 المتنقل والمتمركز عند نقاط الصفر الحدودية برصاصة مباشرة من العدو بسبب تحركات الأعداء الهاربين على الجانب الآخر من الحدود، مما ادى الى استشهاده على الفور.

 

كما اكد على ان إن أي تحرك صغير للمخلين بأمن حدود الوطن لن يمر دون رد، وسيكون مصحوبا برد حاسم من قوات الجمهورية الإسلامية الايرانية المسلحة.

 

مقالات مشابهة

  • فيران توريس يدخل دائرة الضوء في يوفنتوس
  • نادي يوفنتوس يجدد اهتمامه بضم فيران توريس
  • قبل مواجهة ساوثهامبتون.. أرتيتا يصدم جماهير آرسنال
  • خامنئي: الهجوم على إسرائيل "مشروع" و"زوالها" أمر حتمي
  • مقتل احد قوات حرس الحدود الايرانية في مدينة زابل
  • تن هاج.. «رحلة المخاطر»!
  • مهاجم الاتحاد يعود لتدريبات الفريق
  • كيف تحمي نفسك من الجلطات؟.. دكتور جمال شعبان يجيب
  • أوبك تفند هبوط سعر برميل النفط إلى 50 دولاراً: مضلل تماماً
  • إسبانيا ترفض منع العدو الصهيوني غوتيريش من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة