رؤيا الأخباري:
2024-09-19@23:14:41 GMT

تتويج الاتحاد بلقب دوري المحترفات لكرة القدم

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

تتويج الاتحاد بلقب دوري المحترفات لكرة القدم

استقر الاتحاد في صدارة ترتيب الفرق ب 27 نقطة

توّج فريق الاتحاد بلقب النسخة الخامسة من الدوري الأردني المحترفات، وللمرة الأولى في تاريخه، مع اختتام منافسات المرحلة الذهبية من البطولة للموسم 2023/2024.

اقرأ أيضاً : حصاد نتائج المباريات العربية والعالمية ليوم السبت

وتسلم فريق الاتحاد كأس البطولة وميداليات المركز الأول، ونال الأرثوذكسي ميداليات المركز الثاني، وعمان FC المركز الثالث، بحضور نائب رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد، مروان جمعة، وعضو الهيئة التنفيذية ورئيس اللجنة النسوية، ستيفاني النبر، والأمين العام للاتحاد سمر نصار.

وحصلت لاعبة فريق الاتحاد ليلي اسكندر، على لقب هدافة البطولة، برصيد 14 هدف، ونالت زميلتها بلفريق شيرين الشلبي لقب أفضل حارسة، فيما تشاركت روزبهان فريج من الفريق ذاته، إلى جانب لاعبة الأرثوذكسي نيومي أنيما لقب أفضل لاعبة بالبطولة. 

وكان الأرثوذكسي تعادل مع النصر 2-2 مع انطلاق منافسات المرحلة الخامسة والأخيرة من المرحلة الذهبية للبطولة.

وسجل للنصر فريدريكا توركودروز د.32 ورزان الزاغة د.58 فيما حملت أهداف الأرثوذكسي توقيع رحمة جافارو د.35 و لونا المومني د.43.

وحقق عمان FC فوزا عريضا على الاستقلال 6-1، عن طريق ليان العجارمة د. د.30 وبانة البيطار د.32 وتالا البرغوثي د.40 ولينا المعايعة د.50 وجنى العيساوي د.81 وسجلت لاعبة الاستقلال هدفاً في مرماها د.9، فيما حمل الهدف الوحيد للخاسر توقيع جنيفر يبواه د.57.

ومع اختتام منافسات البطولة، استقر الاتحاد في صدارة ترتيب الفرق ب 27 نقطة، يليه الأرثوذكسي 23، ثم عمان FC 18، النصر 14، والاستقلال أخيراً 1.

يذكر أن مباريات البطولة أقيمت بنظام الدوري المجزأ من 3 مراحل ذهاب وإياب، ومرحلة ذهبية، بحيث يفوز باللقب الفريق الحاصل على المركز الأول في ترتيب الفرق النهائي.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الاردن دوري المحترفات لكرة القدم

إقرأ أيضاً:

شذى حسام لاعبة المشروع القومي تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

شاركت المصرية شذى حسام أحمد، لاعبة المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي، مع المنتخب الوطني لألعاب القوى، في البطولة العربية العاشرة للناشئين والناشئات والتي أقيمت باستاد الملك فهد بمدينة الطائف في السعودية خلال الفترة 12 إلى 15 سبتمبر.

ونجحت شذى حسام في تحقيق المركز الأول والميدالية الذهبية في سباق 100جري بزمن قدره (12.14)، كما فازت اللاعبة بالمركز الثاني والميدالية الفضية فى سباق 200 م بزمن قدره ( 25.23)، بالإضافة إلى حصد المركز الثالث والميدالية البرونزية في سباق التتابع المتنوع.

ورافق اللاعبة الدكتور وسام سيد أحمد المدير الفني للمنتخب الوطني والمدير الفني للمشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي.

يأتى ذلك فى ظل الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والرياضة بقيادة الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة لدعم الأبطال الرياضيين ضمن منظومة متكاملة لإعداد وصناعة البطل الأولمبي.

ويعد المشروع القومي للموهبة والبطل الأولمبي أحد المشروعات الواعدة للرياضة المصرية في مختلف الألعاب الرياضية، كما يعد واحدًا من الأهداف الاستراتيجية لوزارة الشباب والرياضة في مجال اكتشاف ورعاية المواهب الرياضية ضمن توجيهات القيادة السياسية بتكثيف العمل في هذا الشأن.

مقالات مشابهة

  • انطلاق منافسات دوري الأندية المشترك للبلياردو بالرياض بمشاركة 16 ناديًا
  • انطلاق منافسات دوري الاندية المشترك للبلياردو غدا بالرياض بمشاركة 16 نادي
  • ختام منافسات بطولة الجمهورية للكاراتيه التقليدي باستاد القاهرة
  • المنتخب الأردني لكرة القدم بقيادة المغربي السلامي يحافظ على المركز 68 عالميا
  • موعد مباراة الهلال المقبلة أمام الاتحاد في دوري روشن السعودي
  • الاتحاد الإيطالي لكرة القدم يعلن وفاة نجم المنتخب سالفاتوري سكيلاتشي
  • تعليمات جديدة لحكام دوري أبطال أوروبا لرفع إيقاع المباريات
  • الاتحاد الليبي لكرة القدم يحدد 2 نوفمبر موعد انعقاد اجتماع الجمعية العمومية
  • شذى حسام لاعبة المشروع القومي تحصد ذهبية البطولة العربية لألعاب القوى
  • “الإمارات لكرة السلة” يشارك في بطولة الوحدة الدولية