قضت المحكمة الاقتصادية، أمس السبت 16 سبتمبر 2023، بحبس هشام قاسم رئيس مجلس أمناء التيار الحر، 3 أشهر بتهمة سب وقذف وزير القوى العاملة السابق كمال أبو عيطة، وثلاثة أشهر أخرى لإهانته ضابط وأميني شرطة بقسم السيدة زينب.

وتستعرض «الأسبوع» تفاصيل حبس هشام قاسم بتهمة سب وقذف كمال أبو عيطة، خلال هذا التقرير.

سجن هشام قاسم

قررت الدائرة الأولى جنح المحكمة الاقتصادية، الحكم على قاسم بالسجن 3 أشهر وغرامة 20 ألف جنيه و 10 آلاف جنيه تعويض مدني في اتهامه بالسب والقذف، بحق وزير القوى العاملة السابق عضو لجنة العفو الرئاسي كمال أبو عيطة، إضافة إلى حبسه 3 شهور حبس في اتهامه بالتعدي على موظفين عموميين في قسم شرطة السيدة زينب، حسبما قال محاميه ناصر أمين.

القصة الكاملة لحبس هشام قاسم

وكانت البداية بتقدم كمال أبو عيطة، ببلاغ لمباحث الإنترنت يتهم فيه هشام قاسم بسبه وقذفه من خلال منشور عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، وأحيل المحضر إلى نيابة السيدة زينب الكلية.

أحالت النيابة «قاسم» إلى المحاكمة في بلاغين، الأول من الوزير السابق كمال أبو عيطة حمل رقم 5007 لسنة 2023 اتهم فيه هشام قاسم بسبه وقذف عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأن نشر منشورات تتضمن «اتهام سابق لأبو عيطة بإهدار المال العام»، والتي انتهت القضية وقتها بالتصالح.

أما البلاغ الثاني فحمل رقم 2825 لسنة 2023، واتهم فيه شرطيون بقسم السيدة زينب هشام قاسم بالتعدي عليهم بالسب والقذف أثناء احتجازه بالقسم على ذمة التحقيقات في البلاغ الأول.

كما تقدم أفراد من قوة مباحث قسم السيدة زينب ببلاغ ضد قاسم بتهمة السب والقذف والاعتداء على موظف عام رقم 5284 لسنة 2023 إداري السيدة زينب بتاريخ 21/8 وتم ضم البلاغ للقضية 5007 لسنة 2023 والتي بدأت بالبلاغ الذي تقدم به كمال أبو عيطة عضو لجنة العفو الرئاسي وحزب الكرامة برقم 8 أحوال بتاريخ 3/8/2023.

اقرأ أيضاًنشرة حوادث «الأسبوع».. «ابن عاق» يقتل والده وحبس هشام قاسم لسبه كمال أبو عيطة

عاجل.. حبس هشام قاسم 6 أشهر بتهمة سب وقذف كمال أبو عيطة

نشرة حوادث «الأسبوع»| أولى جلسات قضية «طبيب الساحل» وتأجيل محاكمة هشام قاسم (فيديو وصور)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حبس هشام قاسم سب وقذف سب وقذف كمال أبو عيطة فيسبوك كمال أبو عيطة هشام قاسم حبس هشام قاسم کمال أبو عیطة السیدة زینب بتهمة سب لسنة 2023

إقرأ أيضاً:

بتهمة عمل «سحر أسود» لـ رئيس البلاد.. تفاصيل القبض على وزيرة البيئة بـ جزر المالديف

كشفت تقارير إعلامية، اليوم السبت، عن إلقاء القبض على وزيرة البيئة في جزر المالديف، فاطمة شمناز، لاتهامها بممارسة «السحر الأسود» ضد الرئيس المالديفي، محمد مويزو.

وأوضحت الصحيفة البريطانية «صن»: كان من الغير الواضح ما هي التهم التي وجهت إلى وزير البيئة فاطمة شمناز، وألقى القبض عليها جراء هذه التهم، ولكن وسائل محلية أشارت إلى أن هذا القرار جاء عقب استخدامها «السحر الأسود» بمساعدة شقيقها ضد الرئيس المالديفي، مما أدى إلى توقيفها وإعفائها من منصبها.

وأعلنت سلطات جزر المالديف، الأحد الماضي 23 يونيو 2024، إعفاء وزيرة البيئة، فاطمة شمناز، من منصبها واحتجازها مع زوجها السابق آدم راميز، الذي يشغل منصب وزير بمكتب الرئيس المالديفي، محمد مويزو، بالعاصمة مالي، وأصدر قرار بحبسهما احتياطيًا لمدة 7 أيام.

وأفادت تقارير إعلامية نقلًا عن المتحدثة باسم الرئاسة، هينا وليد: بأنه تم تعليقهما بسبب التحقيق المستمر، ووفقًا للتحقيقات الأولية، قامت شمناز بعمل «سحر أسود» لرئيس البلاد وخبأته في مكان ما حتى تتقرب منه أكثر وتترقى في مناصبها السياسية.

اقرأ أيضاًجزر المالديف تنتخب.. كل ما تريد معرفته عن الانتخابات الرئاسية

شهيد: جزر المالديف لن تكون موطنًا لقواعد عسكرية أجنبية

عيش جوز الهند والقلقاس.. مش هتصدق إنها أشهر الأكلات في جزر المالديف

مقالات مشابهة

  • قرار جديد بحظر تصدير السكر لمدة 3 أشهر إضافية
  • أمير هشام يكشف تفاصيل صفقة يوسف أيمن مع الأهلي
  • بتهمة عمل «سحر أسود» لـ رئيس البلاد.. تفاصيل القبض على وزيرة البيئة بـ جزر المالديف
  • نرمين الفقي تنجو من لدغة ثعبان.. ربنا نجاني (تفاصيل)
  • تكليفات السيسي للحكومة لإنهاء أزمة انقطاع الكهرباء تتصدر نشاط الرئيس الأسبوعي
  • قتلت جارتها ودفنتها واخفت جريمتها بالبصل الفجر تكشف تفاصيل حادث مقتل مسنة المنيا
  • تأجيل محاكمة صاحب محل نسيج تعمد دهس سائق بشبرا الخيمة لـ 2 يوليو
  • السجن المشدد 3 سنوات لـ4 أشخاص لحيازتهم أسلحة نارية وذخائر بالخصوص
  • تصديق رئاسي على 11 قانونا خاصا بربط الحساب الختامي لعدد من الهيئات للسنة المالية 2022 /2023
  • قتيلان في غارة إسرائيلية على جنوب سوريا