أجبر الجيش الالكتروني السعودي مصممة الأزياء العالمية موالولا أوغونليسي -Mowalola Ogunlesi على تقديم اعتذارٍ رسمي بعدما تعمدت إهانة علم المملكة العربية  السعودية والإساءة لنحو 2 مليون مسلم حول العالم.

ووفقًا لما رصده فريق موقع البوابة على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد دشن الشعب السعودي وسمًا عبر منصة "إكس"، تويتر سابقًا، شارك فيه آلاف المغردين لتسليط الضوء على الخطأ الفادح الذي أقدمت به مصممة الأزياء العالمية المثيرة للجدل موالولا أوغونليسي.

وطالب المغردون والنشطاء عبر وسم #مصممة_تسيء_لعلم_السعودية، الذي تصدر قائمة الأكثر تفاعلًا عبر منصة إكس في السعودية، المصممة موالولا أوغونليسي أن  مطالبات من الشعب السعودي وعدد كبر من المسلمين من المصممة موالولا أوغونليسي سحب تصميمها المثير للجدل وتقديم اعتذار رسمي للشعب السعودي بشكلٍ خاص وللمسلمين بشكلٍ عام.

مصممة تسيء لعلم السعودية

يتساءل الكثيرين عن القصة وراء وسم #مصممة_تسيء_لعلم_السعودية الذي شهد تفاعلًا وسعًا بعد ساعات من تدشينه عبر منصة "إكس"، تويتر سابقًا.

وكشف البحث أن مصممة الأزياء موالولا أوغونليسي أطلقت مجموعتها لربيع وصيف 2024 في أسبوع الموضة في لندن، والتي حملت عنوان Crash.

وتضمنت مجموعة لربيع وصيف 2024 تصاميم عليها أعلام دول العالم، من بينها علم المملكة العربية السعودية الذي يحمل كلمة التوحيد "لا إله إلا الله" في إساءة واضحة وصريحة للسعوديين والمسلمين.

اعتذار المصممة موالولا أوغونليسي 

على ما يبدو أن الحملة الالكترونية التي دشنها الشعب السعودي قد أجدت نفعًا، إذ نشرت المصممة موالولا أوغونليسي قبل دقائق اعتذارًا رسميًا عن الإساءة التي قامت بها.

وكشفت المصممة أوغونليسي في تغريدتين متتاليتين، تفاصيل ما حدث ونيتها وراء هذه المجموعة.

وقالت في التغريدة الأولى:  "كان أحد مصادر إلهامي الرئيسية في مجموعة SS24 هو استخدام الأعلام الوطنية لمختلف البلدان. وبعد العرض وجدت أن أحد هذه الأعلام - المملكة العربية السعودية - يحمل كلمات مقدسة، وقد تسبب استخدامه في إساءة كبيرة. الآن بعد أن تعلمت هذا الموضوع، أعتذر بشدة”.

وقالت في التغريدة الثانية: "لهذا. سأتأكد من إزالة هذا التصميم من المجموعة. أنا نادمة بشدة على أي أذى أو إساءة قد تكون سببتها مجموعتي. أشكركم على تحميلي المسؤولية، وأقدر تفهمك وأنا أتعلم من هذه التجربة".

من هي موالولا أوغونليسي 

ولدت موالولا أوغونليسي في 25 مارس 1995، وهي مصممة أزياء ومغنية نيجيرية المولد تعمل وتعيش في لندن. 

حياة موالولا أوغونليسي 

ولدت أوغونليسي لاثنين من مصممي الأزياء النيجيريين، والدتها، أدينيكي أوغونليسي من روف أند تمبل المتخصصة في ملابس الأطفال، وكان والدها يعمل في الملابس الرجالية النيجيرية التقليدية. 

في سن الثانية عشرة، انتقلت أوغونليسي من نيجيريا للالتحاق بمدرسة داخلية في ريف ساري، وحصلت على بكالوريوس الآداب في الأزياء من جامعة سنترال سانت مارتينز - جامعة الفنون بلندن، حيث ظهرت لأول مرة مجموعة في معرض التخرج الصحفي في عام 2017. 

التحقت ببرنامج ماجستير الآداب في سنترال سانت مارتينز في ذلك العام لكنها تركت الدراسة في عام 2018 .

 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ المملكة العربية السعودية العلم السعودي تويتر

إقرأ أيضاً:

تقرير لجنة الطوارئ اللبنانية: مليون و200 ألف نازح و234 ألف سوري عادوا إلى بلادهم

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أصدر وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور ناصر ياسين، بصفته منسق لجنة الطوارئ الحكومية، تقريره الثامن حول الوضع الراهن في لبنان بعد العدوان الإسرائيلي الأخير.

وكشف التقرير عن أرقام مثيرة للقلق حول حجم النزوح وعدد الشهداء والجرحى الذين سقطوا منذ بدء العدوان، مما يظهر التأثير الكبير الذي يخلّفه العدوان على الشعب اللبناني، وفقا للوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية.

وأكد التقرير أن عدد النازحين اللبنانيين وصل إلى مليون و200 ألف نازح، معظمهم انتقلوا إلى مناطق أخرى داخل لبنان أو أقاموا مع ذويهم أو في فنادق ومنازل مُؤجرة، فيما غادر عدد منهم إلى خارج لبنان عن طريق الطيران أو البحر.

وأوضح التقرير أن عدد النازحين في مراكز الإيواء بلغ 160 ألف نازح، فيما وصل عدد مراكز الإيواء إلى 867 مركزًا، منها 643 مركز وصلت إلى أقصى قدرتها الاستيعابية.

كما سجل التقرير أن عدد الشهداء وصل إلى 1928 شهيدًا وعدد الجرحى إلى 9290 جريحًا، فيما بلغ عدد الغارات الجوية الإسرائيلية 8704 غارة.

من ناحية أخرى، أشار التقرير إلى أنّ الأمن العام سجل عبور 234023 سوري و76269 لبناني إلى الأراضي السورية في فترة من 23 إلى 30 أيلول من عام 2023.

وختم التقرير بذكر "النداء الإنساني" الذي أطلقته الحكومة اللبنانية مع منظمات الأمم المتحدة في لبنان لطلب الدعم في تأمين الاحتياجات ومواد الإغاثة للنازحين، حيث قُدّر الحاجة إلى 425 مليون دولار.

وتبرز أرقام التقرير خطورة الأوضاع في لبنان وتُظهر الحاجة الماسة للدعم الإنساني والمالي للمساعدة في التخفيف من معاناة الشعب اللبناني في ظل العدوان الإسرائيلي المستمر.

مقالات مشابهة

  • انتهاء أزمة صورة أحمد شيبة ونجله يقبل الاعتذار ويتراجع عن التصعيد
  • مُلّاك هجن السعودية يتصدرون قائمة كؤوس الاتحاد السعودي بـ 9 ألقاب
  • بيراميدز يتلقى إخطارات استعداء لاعبيه الدوليين لمنتخبات بلادهم
  • عاجل.. حقيقة اعتذار صلاح عن خوض مباراة مصر وموريتانيا
  • هنا الزاهد تنافس عارضات الأزياء بأحدث صحيات موضة خريف 2024
  • انطلاق معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 غدًا بمشاركة عالمية واسعة
  • العراق يستقبل 5 آلاف لبناني على وقع تصاعد العدوان الإسرائيلي على بلادهم
  • مُلّاك الهجن السعوديون يواصلون التألق في كأس الاتحاد السعودي للهجن
  • تقرير لجنة الطوارئ اللبنانية: مليون و200 ألف نازح و234 ألف سوري عادوا إلى بلادهم
  • اتحاد الغرف السعودية يفتتح أول مكتب لتمثيل القطاع الخاص السعودي بكندا