ينظم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة، مهرجان التمور في نسخته السادسة بمحافظة العقيق في منطقة الباحة، الذي يعرض فيه تجار التمور والمزارعون أجود أنواع التمور وأشهرها في المحافظة ومراكزها الذي يصاحبه عدد من الفعاليات، وذلك يوم الثلاثاء المقبل، بحديقة طيبة الاسم بمحافظة العقيق.

 ويهدف المهرجان إلى إبراز إنتاج التمور في المنطقة، وتشجيع المزارعين وتعريف المجتمع على الثروة الزراعية، واستقطاب مصانع التمور بالمحافظات المجاورة؛ لتعريف المزارعين بكيفية الاستفادة من الإنتاج وحفظه بطريقة صحيحة تمكّنهم من تسويقه طوال العام.

وسخَّرت إدارة المهرجان جهودها لتقديم الخدمات للمزارعين ورواد السوق في أحد أهم أسواق التمور، سعيًا لتحقيق التميز والنجاح للمهرجان الذي يعد استغلالًا لأحد أهم مقومات المنطقة الاقتصادية.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: وزارة البيئة منطقة الباحة مهرجان التمور إنتاج التمور

إقرأ أيضاً:

«سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية

دبي (الاتحاد)

أعلن مهرجان «سول دي إكس بي» عن تفاصيل دورته الجديد لعام 2024، والتي تقام بين 13 إلى 15 ديسمبر المقبل في حي دبي للتصميم.

يقدم المهرجان تجارب ترفيهية استثنائية غامرة، مع إضافات جديدة في عدة مجالات مثل الموسيقى والأزياء والفن والثقافة، بدعم استراتيجي من جدول فعاليات دبي وحي دبي للتصميم، وذلك احتفالاً بالدورة الـ30 من مهرجان دبي للتسوق هذا العام، الذي يقام بتنظيم من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة من 6 ديسمبر 2024 وحتى 12 يناير 2025.

أخبار ذات صلة إعلان تفاصيل "استراتيجية التعليم 33" في إمارة دبي حمدان بن محمد: دبي نموذج عالمي في الخدمات الحكومية

واحتفاءً بمرور 12 عاماً على انطلاقه، يقدم مهرجان «سول دي إكس بي» مجموعة من الأنشطة الجديدة لتعزيز تجربة الزوار، ومنها الفقرات الموسيقية الحية اليومية التي تستضيف مجموعة من العروض الحية طوال أيام المهرجان الثلاثة. كما تقدم المنصة الفنية في المهرجان مزيجاً منوعاً من موسيقى الجاز والآر أند بي، ما يوفر منصة استثنائية تجمع بين الفنانين من مختلف الأنماط الموسيقية.

ويشهد المهرجان مشاركة مجموعة أوسع متنوعة من العلامات التجارية الإقليمية والعالمية، التي توفر منتجات حصرية وتجارب تفاعلية مميزة وأنشطة إبداعية فريدة في مجالات الأزياء والتكنولوجيا والإكسسوارات.

ويستمتع زوار المهرجان بجلسات «سول دي إكس بي» الحوارية، وعروض كرة السلة والتزلج والبريك دانس، مع التركيز على عروض الفنون البصرية.

 

 

مقالات مشابهة

  • الثلاثاء.. تربية موسيقية حلوان تنظم مؤتمر "الموسيقى والمجتمع"
  • تعليم الباحة يحتفي باليوم العالمي للمعلم
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • «الذيد للتمور» يستقبل زواره بسوق مفتوح لأجود الأنواع
  • “رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة
  • مركز الأزمات بـ”إمارة مكة” يهيب سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ
  • أول عرض لفيلم "راست" بعد 3 سنوات على مقتل مصوّرته
  • حتى الثلاثاء المقبل.. أمطار متباينة الشدة على 5 مناطق
  • «سول دي إكس بي».. تجارب استثنائية