موقع النيلين:
2024-07-07@00:15:12 GMT

معتصم اقرع: الدعاية ووقاحة الجرأة علي الحق

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

معتصم اقرع: الدعاية ووقاحة الجرأة علي الحق


الدعاية ووقاحة الجرأة علي الحق:
صديق الاقرع يسقط بس.
شهدت فترة الحكومة الانتقالية تضخما غير مسبوقا في الأسعار وانهار سعر صرف الجنيه من حدود 70 جنيها الي 449 جنيها وعاني الشعب السوداني من افقار لم يعرفه منذ عهد الخليفة عبد الله التعايشي.

وكانت السياسة الخارجية سلسلة من انبطاح يندي له جبين أي غلام لم تذهب الدعاية بعد ببقايا إحساس كرامة به.

وشرعن خطاب الشراكة المتناغمة المثالية لجنرالات لجنة البشير الأمنية بجنجويدهم وكوزهم ودشن القبول الدولي والإقليمي بهم.

وبلغ الابتذال ان ذهب ارفع قادة الحكومة الانتقالية المدنيين الديمقراطيين لحفلات تخريج جند الجنجويد – نفس جنجويد التطهير العرقي والاستعباد الجنسي الذين يتناسلون في بيتك أو بلدك الان. وانتهت الهندسة السياسية الانتقالية بحرب ضروس كان من الممكن تفاديها لو حسن فقه حوكمة الانتقالية.

باختصار كان الحكم الانتقالي مدرسة كشكولية فيما يجب تجنبه وتفاديه احتراما للذات قبل الوطن.

ومع كل هذا الهراء القاتل يتم اليوم نقدي باني أسرفت في نقد العهد القحتي, الانتقالي. ويأتي هكذا نقد بوقاحة وجرأة علي الحق غير مسبوقة لا تليق بأرزل ركاني حايم.
في حين ان أي انسان يحترم نفسه قبل الحقيقة واجب عليه ان يردمني ردم عزيز مقتدر ويتهمني بالضعف والتهاون في نقد الحكومة الانتقالية وبأن ميولي البرجوازية اسكتتني عن جل حق عرفته من قولة تيت.
صديق الاقرع يسقط بس.

معتصم اقرع

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

تزوير محتمل في الحركة الانتقالية يشعلها بالرحامنة ووزارة بنموسى تفتح تحقيقا في الموضوع

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

إثر صدور نتائج الحركة الانتقالية الوطنية الخاصة بهيئة التدريس نهاية ماي الأخير، والتي استفاد منها أكثر من 30 الف أستاذة وأستاذ، ظهرت بوادر غضب في أوساط بعض الاستاذات والأساتذة العاملين بإحدى المجموعات المدرسية التابعة لإقليم الرحامنة، وذلك بعد استفادة إحدى زميلاتهم بالمجموعة من الانتقال الى مجموعة ثانية أقرب لعاصمة الجهة، بل وتم نشر تدوينة بالفضاء الأزرق تتساءل عن استفادة أستاذة عازبة من الحركة الانتقالية عبر خاصية الالتحاق بالزوج، متسائلين ومتسائلات عن أي زوج وأي التحاق يتحدثون؟ إلا أن التدوينة سرعان ما اختفت وفي "ظروف غامضة"، خصوصا وأن المستفيدة تجمعها علاقة عائلية بأحد مسؤولي القطاع بالإقليم.

اختفاء التدوينة لم يخف الملف برمته، والذي واصل الطفو على سطح المشهد التعليمي بالإقليم والجهة، وكما أكد مصدر نقابي مطلع لأخبارنا المغربية فالتدوينات توالت ومن جهات متعددة، متحدثة عن الإدلاء بمعطيات ووثائق غير قانونية، ما دفع بالأكاديمية للدخول على الخط وفي وقت مبكر من خلال تجميد عملية الانتقال في انتظار رد المسؤول المذكور الذي كان في رخصة حج لمدة شهرين، على استفسارات الأكاديمية والمديرية، علما أن المعني بالأمر وكما أكد ذلك مصدر أخبارنا كان يؤكد في كل مرة لمقربيه أن الوضع "سليم"، وبأن الوثائق المدلى بها صحيحة.

مصدر الجريدة النقابي كشف لها كذلك أن الأمر تطور ووصل للوزارة التي وبمجرد توصلها بتقرير في الواقعة من الأكاديمية سارعت بحر الأسبوع الجاري لإيفاد لجنة وزارية مركزية للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرحامنة، في إطار البحث الإداري الذي فتحته الوزارة في الموضوع.

وفي انتظار ما ستسفر عنه تحقيقات اللجان، فإدلاء المسؤول وقريبته الأستاذة بما يثبت صحة زواج هاته الاخيرة سيخرجهما من عنق الزجاجة ويدفع بالمعني بالأمر المقبل على التقاعد إلى بر الأمان وإلا فإن الملف سيتجاوز ما هو إداري ويعبر لدائرة المتابعة القضائية، خصوصا وأن الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان بالمغرب، كانت قد وجهت في وقت سابق، شكاية إلى الوكيل العام بمراكش، طالبت فيها بفتح تحقيق شفاف ونزيه في الواقعة، وطالبت باتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة في حق كل متدخل في عملية التزوير و متابعته بتهمة الغدر واستغلال النفوذ والمنصب وتغيير محرر و استبدال أشخاص بآخرين بناء على الفصلين 243 و 352 من القانون الجنائي، مع إرجاع الحق في الانتقال إلى المنصب موضوع المراسلة لمن تقدم بطلب قانوني في شأنه.

 

مقالات مشابهة

  • صديق الإنسان الوفي يشعل النار في بيت أصحابه (فيديو)
  • تزوير محتمل في الحركة الانتقالية يشعلها بالرحامنة ووزارة بنموسى تفتح تحقيقا في الموضوع
  • الجيش الأوكراني يسقط 24 طائرة مسيرة روسية
  • الدفاع الجوي الأوكراني يسقط 4 صواريخ روسية موجهة شرقي البلاد
  • قطار إسبانيا لا يتوقف.. الماتادور يسقط ألمانيا ويعبر لنصف نهائي أمم أوروبا
  • اللجنة الدولية للحقوقيين: لا بد من الإسراع بإقرار قانون المصالحة الوطنية الشاملة في ليبيا
  • تحديات ومآلات مؤتمر القاهرة
  • لا عزاء للكتاب الأشاوس وأمات قرون لانهم ما جابو حاجة جديدة بل شفشفو سوء إستخدام مصطلح كوز
  • ماذا نفعل بالإسلاميين في السودان؟ (2)
  • «التأمينات» تكشف حالة وحيدة يسقط فيها معاش الزوج عن الأرملة