بغداد اليوم - بغداد

 أعلن جهاز المخابرات الوطني، اليوم الاحد (17 أيلول 2023)، الإطاحة بشبكة إرهابية خطيرة في بغداد، مرتبطة بقتل 22 أرهابيا غربي العراق. 

وذكر الجهاز في بيان تلقته "بغداد اليوم"، أن "أبطال الجهاز نفذوا واحدة من أكثر العمليات الاستخبارية النوعية نجاحاً أطاحت بشبكة ارهابية خطيرة في العاصمة بغداد".

 

وأضاف أن "هذه العملية ترتبط بعملية سابقة نفذها الجهاز بالاشتراك مع جهاز مكافحة الارهاب في 26 شباط 2023 أسهمت بقتل 22 ارهابياً في صحراء الانبار غربي البلاد".

وأوضح انها "قادت الى تحديد أهداف جديدة وكشفت هذه الشبكة التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في محاولة تستهدف المواكب الحسينية ومراكز الشرطة والسيطرات والاسواق العامة في عدد من الأحياء الشعبية في بغداد".

وأشار الى انه "بعد مراقبة ميدانية دقيقة لتحركاتها تم القاء القبض على عناصرها كافة الذين اعترفوا بانتمائهم للعصابات الإرهابية وتلقيهم تدريبات مكثفة على صناعة العبوات والاحزمة الناسفة والمواد المتفجرة تمهيداً لتنفيذ عملياتهم الانتحارية، الا أن أيدي أبطال الجهاز كانت أقرب إليهم وألقت القبض عليهم في عملية استباقية نوعية".

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

قرار مفاجئ: إلغاء العقوبات وتكريم المتميزين في جهاز الأمن الوطني العراقي

سبتمبر 15, 2024آخر تحديث: سبتمبر 15, 2024

المستقلة/- في خطوة غير متوقعة، أصدر رئيس جهاز الأمن الوطني عبد الكريم البصري قراراً بإلغاء جميع العقوبات الانضباطية بحق ضباط وموظفي الجهاز، مستثنياً القضايا المتعلقة بالفساد الإداري والمالي، وذلك بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وفقاً لبيان صادر عن الجهاز، قرر عبد الكريم البصري إلغاء كافة العقوبات الانضباطية الموجهة ضد الضباط والموظفين، في خطوة تعكس روح التسامح والمصالحة. يهدف هذا القرار إلى تعزيز الروح المعنوية في الجهاز وتحفيز الموظفين على تحسين أدائهم وإلتزامهم بقيم الخدمة الوطنية.

“تزامناً مع ذكرى المولد النبوي الشريف، قرر رئيس الجهاز إلغاء جميع العقوبات الانضباطية الصادرة بحق ضباط وموظفي جهازنا على ألا تتعلق بقضايا الفساد الإداري والمالي”، وفقاً للبيان.

تكريم المتميزين: تعزيز الحوافز الإيجابية

إلى جانب إلغاء العقوبات، أعلن البصري أيضاً عن منح تكريم وكتب شكر وتقدير للضباط والموظفين المتميزين في مجال عملهم. يُعتبر هذا التكريم جزءاً من سياسة التحفيز الإيجابي التي تهدف إلى تشجيع الأداء الجيد وتعزيز روح التفاني والإبداع بين العاملين في الجهاز.

سياق القرار: خلفية وأهداف

هذا القرار يأتي في وقت حساس، حيث يعاني العراق من تحديات أمنية وإدارية. يعتبر إلغاء العقوبات وتكريم المتميزين خطوة استباقية لتحسين أداء الجهاز وضمان توفير بيئة عمل إيجابية. إضافة إلى ذلك، يعكس القرار التزام قيادة الجهاز بالاستناد إلى أحكام قانون موظفي الدولة رقم (14) لسنة (1991) المعدل، والذي يعزز من الشفافية والعدالة في التعامل مع الموظفين.

التأثير المحتمل

من المتوقع أن يكون لهذا القرار تأثير إيجابي على الروح المعنوية داخل جهاز الأمن الوطني، حيث يعزز من الثقة بين القيادة والموظفين. كما يساهم في تحسين الأداء العام وتعزيز الالتزام بالقيم والمبادئ التي يدعو إليها القانون.

“إن إلغاء العقوبات وتكريم المتميزين يعد خطوة هامة نحو تعزيز العدالة والإيجابية في بيئة العمل، ويعكس التزام الجهاز بتحسين الأداء وتحفيز العاملين لتحقيق أفضل النتائج”، قال أحد المراقبين.

في النهاية، يُنتظر أن يسهم هذا القرار في تحسين الأجواء داخل جهاز الأمن الوطني، ويعزز من قدرته على مواجهة التحديات الأمنية والإدارية بكفاءة أعلى.

مقالات مشابهة

  • “مكافحة الهجرة غير الشرعية” ترحل 100 مهاجر مصاب بأمراض خطيرة
  • محاولة اغتيال ترمب الثانية تزيد التساؤلات حول جهاز الخدمة السرية
  • تركيا تكشف شبكة تجسس إسرائيلية: الموساد يجند عملاء عبر وسائل التواصل الاجتماعي
  • قوة مشتركة تطلق عملية عسكرية واسعة في صحراء الأنبار غرب العراق
  • قرار مفاجئ: إلغاء العقوبات وتكريم المتميزين في جهاز الأمن الوطني العراقي
  • تأجيل أولى جلسات استئناف المتهم بقتل نجله فى المقطم
  • عادة خطيرة تؤثر على أبنائك في الدراسة.. تقلل تركيزهم وتضعف مناعتهم
  • مقتل 5 أشخاص في حريق بمبنى من 7 طوابق غربي الجزائر
  • بين أفرادها امرأتان .. تفكيك شبكة تمارس أعمال البغاء وسط بغداد
  • القبض على شبكة تمارس قضايا غير أخلاقية في بغداد