بغداد اليوم -  


.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

أمريكا ومايكروسوفت يسيطران على مواقع مرتبطة بقراصنة روس

أعلنت شركة مايكروسوفت ووزارة العدل الأمريكية، أمس الخميس، أنهما سيطرا على أكثر من 100 موقع إلكتروني، يزعم أنها كانت تستخدم من قبل مجموعات روسية لتنفيذ عمليات احتيال، والانتهاكات الإلكترونية في الولايات المتحدة.

ورصدت مايكروسوفت أن المجموعة، التي تحمل الاسم الرمزي "ستار بليزارد"، استهدفت خلال الفترة من يناير (كانون الثاني) 2023، حتى أغسطس (آب) 2024، أكثر من 30 كياناً ومنظمة من منظمات المجتمع المدني، بما في ذلك صحافيين ومراكز فكرية ومنظمات غير حكومية، وفقاً لبيان مشترك.

U.S. authorities have seized dozens of internet domains used by Russian intelligence agents and their proxies to steal valuable information from U.S. government computers and email accounts, the Department of Justice revealed Thursday. https://t.co/rQjqMAatJX

— US Army Veteran (https://spoutible.com/rkumar9844) (@rkumar9844) October 3, 2024

وقالت ليزا موناكو، نائبة المدعي العام،: "الحكومة الروسية كانت تدير هذا المخطط لسرقة المعلومات الحساسة للأمريكيين، باستخدام حسابات بريد إلكتروني تبدو مشروعة لخداع الضحايا، للكشف عن بيانات اعتماد الحساب".

وأضافت أنه "بدعم مستمر من شركائنا في القطاع الخاص، سنظل بشكل مستمر في فضح الفاعلين الروس والمجرمين الإلكترونيين، وحرمانهم من أدوات تجارتهم غير المشروعة".

ووصفت مايكروسوفت "ستار بليزارد"، بأنها "مستمرة" في نشاطها، وقالت: "إنهم يدرسون أهدافهم بدقة ويتظاهرون بأنهم جهات اتصال موثوقة لتحقيق أهدافهم".

Microsoft's Digital Crimes Unit (DCU) is disrupting the technical infrastructure used by a persistent Russian nation-state threat actor that Microsoft tracks as Star Blizzard. https://t.co/vC7x7exeI4

— Microsoft Threat Intelligence (@MsftSecIntel) October 3, 2024

وتابعت أنه "في حين نتوقع أن تواصل ستار بليزارد إنشاء بنية تحتية جديدة، فإن الإجراء الذي تم اتخاذه اليوم يؤثر على عملياتهم في نقطة حاسمة من الزمن، حيث أن التدخل الأجنبي في العمليات الديمقراطية في الولايات المتحدة هو مصدر قلق بالغ".

كما حذرت مايكروسوفت سابقاً، من أن العناصر الروسية تحاول التأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية، المقررة في نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل.

مقالات مشابهة

  • جهاز المخابرات بكسلا يلتزم بتنجيل الاستاد الاولمبي للناشئين!
  • نقابة المحامين تدين اختطافات جديدة في الحديدة وتحذر من انتهاكات جهاز المخابرات الحوثي
  • أميركا ومايكروسوفت يسيطران على مواقع إلكترونية مرتبطة بقراصنة روس
  • أمريكا ومايكروسوفت يسيطران على مواقع مرتبطة بقراصنة روس
  • السلطات الكويتية تسحب جنسية 133 شخصاً بينهم متهم إرهابي هارب في إيران
  • ترويج اقراص الهلوسة يطيح بشبكة تنشط بفاس والدار البيضاء
  • اعتقال امرأة متهمة بجرائم الخطف في منطقة البياع ببغداد
  • حريق ضخم يلتهم سوقاً شعبياً في حي العامل ببغداد.. فيديو
  • جهاز المخابرات العراقي يحرر مختطفة إيزيدية في إحدى الدول الإقليمية
  • الجيش الجزائري يقبض على 17 عنصرًا إرهابيًا