المسلة:
2024-07-01@18:10:18 GMT

ارتفاع صادرات العراق النفطية الى امريكا

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

ارتفاع صادرات العراق النفطية الى امريكا

17 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأحد، أن صادرات العراق النفطية إلى أمريكا ارتفعت لأكثر من النصف الكمية المصدرة خلال الأسبوع الماضي.

وقالت الإدارة في جدول لها، إن “متوسط الاستيرادات الامريكية من النفط الخام خلال الاسبوع الماضي من سبع دول رئيسية بلغت 6.346 ملايين برميل يوميا مرتفعة بمقدار 524 الف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ 5.

822 ملايين برميل يوميا”.

وأضافت أن “صادرات العراق النفطية لأمريكا بلغت معدل 248 ألف برميل يوميا الأسبوع الماضي، مرتفعة بمقدار 148 الف برميل يوميا عن الأسبوع الذي سبقه والتي بلغت معدل 100 الف برميل يوميا”.

كما أشارت الإدارة، إلى أن “اكثر الإيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا بمعدل بلغ 3.645 ملايين برميل يومياً، تلتها المكسيك بمتوسط 1.095 مليون برميل يومياً، وبلغت الايرادات النفطية من البرازيل بمعدل 545 الف برميل يومياً، ومن ثم السعودية بمعدل 383 الف برميل يومياً”.

فيما بلغت “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من نيجيريا بمعدل 219 الف برميل يوميا، ومن كولومبيا معدل 211 الف برميل يوميا، فيما لم تستورد اي كمية من روسيا او ليبيا او الاكوادور”، وفقا للجدول.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: الف برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز

أعلن وزير الطاقة السعودي، عبد العزيز بن سلمان، الاثنين، اكتشاف 7 حقول ومكامن للنفط والغاز في المنطقة الشرقية والربع الخالي بالسعودية، وفق ما أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية.

وقال بن سلمان، إن شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) تمكنت من اكتشاف حقلين للزيت غير التقليدي، ومكمن للزيت العربي الخفيف، وحقلين للغاز الطبيعي، ومكمنين للغاز الطبيعي.

وأوضح أن اكتشافات النفط شملت حقل "اللدام" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية وحقل "الفروق" للزيت غير التقليدي في المنطقة الشرقية، بجانب مكمن "عنيزة ب/ج" في حقل "مزاليج" في المنطقة الشرقية.

 وأشار الوزير السعودي إلى أن اكتشافات الغاز الطبيعي شملت حقل "الجهق" وحقل "الكتوف" بجانب مكمن "حنيفة" في حقل "عسيكرة" في الربع الخالي.

والسعودية أكبر منتج للنفط في العالم. ويمثل قطاع النفط 42 بالمئة من الناتج المحلي الإجمالي لها، وفقا لـ "سي إن بي سي".

وأظهرت مبادرة البيانات المشتركة (جودي)، أن صادرات السعودية من النفط الخام تراجعت إلى 6 ملايين برميل يوميا في أبريل، من 6.413 مليون برميل يوميا في مارس الماضي.

وأضافت جودي أن إنتاج الخام السعودي ارتفع 0.013 مليون برميل يوميا إلى 8.986 على أساس شهري في أبريل، مشيرة إلى أن مخزونات الخام صعدت بواقع 6.663 مليون برميل إلى 145.948 مليون برميل في الشهر ذاته.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعلن اكتشاف حقول ومكامن للنفط والغاز
  • أكثر من (10) ملايين برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال شهر نيسان الماضي
  • تباطؤ معدل نمو الاقتصادي الوطني إلى 2,5% في الفصل الأول من 2024 عوض 3,9% العام الماضي
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية 5.1% خلال شهر يونيو الماضي
  • ارتفاع صادرات كوريا الجنوبية للشهر التاسع على التوالي
  • ارتفاع قياسي للإنتاج العالمي للوقود الحيوي
  • العراق ثاني أكبر مصدر للنفط لتركيا خلال نيسان
  • (1.365000)برميل نفط الصادرات العراقية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي
  • ارتفاع صادرات العراق النفطية إلى أمريكا خلال أسبوع
  • إنتاج النفط الأميركي والطلب عليه عند أعلى مستوى في 4 أشهر