السومرية نيوز – منوعات

تعتزم شركة التكنولوجيا الأمريكية ميتا بلاتفورمس توفير خدمة العالم الافتراضي هواريزون وورلدز بتكنولوجيا ميتافيرس عبر الهواتف المحمولة وشبكة الإنترنت للمستخدمين الذين يرغبون في استطلاع هذا العالم لكنهم لا يريدون شراء جهاز أوكولوس كويست. وذكرت ميتا التي تمتلك شبكة التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن المستخدمين يستطيعون الوصول إلى هواريزون وورلدز من خلال تطبيق ميتا كويست للأجهزة المحمولة أو عبر أي برنامج لتصفح الإنترنت خلال الشهور المقبلة.



ونقل موقع سي نت دوت المتخصص في موضوعات التكنولوجيا عن بيان شركة ميتا إن "ميتافيرس سيكون متاحا للجميع بغض النظر عن الأجهزة التي لديهم... توفير خدمة وورلدز عبر المزيد من القنوات خطوة في اتجاه تحقيق رؤيتنا بتوفير التجربة للمزيد من الناس".

وبينت ميتا إن عدد قليل من الناس يستطيعون حاليا الوصول إلى العالم الافتراضي سوبر رمبل من خلال تطبيق ميتا كويست للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد.

وأضافت ميتا أنها ستطرح نسخة من التطبيق للأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل آي.أو.إس خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

كما سيتم توفير نسخة الإنترنت حاليا، حيث يمكن للمستخدم الراغب في ذلك إنشاء حساب لإدراج اسمه على قائمة انتظار للوصول إلى الخدمة.

وقالت ميتا إن "الوصول المبكر إلى خدمة العالم الافتراضي سيكون متاحا للمزيد من الناس تدريجيا، في الوقت الذين نجمع فيه آراءهم ونطور التجربة"، مضيفة أنه سيتم توفير المزيد من العوامل الافتراضية عبر المنصة خلال الشهور القليلة المقبلة.

ومن المتوقع أن تطلق ميتا الجيل الجديد من جهاز العالم الافتراضي ميتا كويست 3 في هذا الخريف.



المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: العالم الافتراضی

إقرأ أيضاً:

«القابضة» تعتزم الاستحواذ على حصة أقلية في دار «سوذبيز»

نيويورك (الاتحاد) أعلنت كل من «القابضة» ودار«سوذبيز» للمزادات، عن توقيع اتفاقية نهائية تستحوذ بموجبها «القابضة» على حصة أقلية في الدار.
ووفقاً لشروط الاتفاقية، ستقوم «القابضة» بالاستحواذ على أسهم «سوذبيز» المصدرة مؤخراً لمساعدتها على خفض ديونها ودعم نمو الشركة وخططها للتوسع والابتكار وسيقوم رجل الأعمال الفرنسي باتريك دراهي، الذي استحوذ على دار «سوذبيز» في عام 2019، بضخ رأسمال إضافي إلى جانب «القابضة» حيث سيبقى مالكاً لحصة الأغلبية وتبلغ القيمة الإجمالية للاستثمار حوالي 3.67 مليار درهم «مليار دولار».
ويعكس استثمار «القابضة» في دار «سوذبيز» سعيها للاستفادة من فرص الاستثمار التي تحقق المزيد من القيمة وتسهم في تعزيز سياسة التنويع الاقتصادي لإمارة أبوظبي. كما سيسهم هذا الاستثمار في دعم خطط «سوذبيز» لتحقيق النمو والتوسع في أسواق جديدة، بما في ذلك تعزيز أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، وذلك في ظل استمرار جهود إمارة أبوظبي لترسيخ مكانتها الرائدة في القطاعات الفنية والثقافية.
وقال حمد عبدالله الحمادي، نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة في «القابضة»: «سعداء بالشراكة مع دار سوذبيز المعروفة عالمياً والتي تحظى بسجل طويل وحافل من النجاحات ونحن بدورنا ملتزمون باستكشاف الفرص الاستثمارية التي ستحقق المزيد من القيمة لإمارة أبوظبي كما تعكس هذه الصفقة ثقتنا الكاملة بما تقدمه العلامة التجارية لدار سوذبيز وريادتها في السوق العالمية وقدرة فريقها الإداري على تنفيذ خطط النمو، ونتطلع إلى تعزيز التعاون معها والمساهمة في مسيرتها المتميزة.
بدوره، قال تشارلز ستيوارت، الرئيس التنفيذي لـ«سوذبيز»: «نرحب بانضمام «القابضة» كمساهم في شركتنا، وكلنا ثقة بأن هذا الاستثمار سيعزز إنجازاتنا وسيدعم خططنا لتحقيق مزيد من النمو في المستقبل كما سيسهم رأس المال الإضافي والخبرات الاستثمارية التي تتمتع بها «القابضة» في تسريع وتيرة خططنا الاستراتيجية وتعزيز التزامنا بالتميز في سوق الأعمال الفنية والمنتجات الفاخرة، فضلاً عن دعم جهودنا لتوفير حلول مبتكرة لعملائنا حول العالم.
وتخضع الاتفاقية للموافقات المعتادة ومن المتوقع إتمامها قبل نهاية العام الحالي.

مقالات مشابهة

  • حاكم إقليم السند بباكستان يستقبل إمام الحرم النبوي
  • حزب الله أدان مجزرة التابعين‏: ما أقدمت عليه حكومة العدوّ يؤكد أنها ماضية في حرب الإبادة
  • للحماية من الإغراء.. أول “حزام عفة” للهواتف الذكية في العالم
  • «القابضة» تعتزم الاستحواذ على حصة أقلية في دار «سوذبيز»
  • هيئة الدواء: مصر من أرخص دول العالم في أسعار الأدوية (فيديو)
  • بريد الجزائر تُطلق خدمة جديدة
  • الرئيس التنفيذي للشركة لـ«الاتحاد»: 153 محطة خدمة جديدة لـ«أدنوك للتوزيع» خلال 5 سنوات
  • «الوزراء»: توفير 7 مليارات جنيه لسرعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية
  • رئيس الوزراء: توفير 7 مليارات جنيه للعمل على سرعة توافر الأدوية والمستلزمات الطبية
  • ميتا تغلق استوديو ألعاب الواقع الافتراضي Ready at Dawn