إسطنبول - صفا

دعت الأمانة العامة للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، مكونات الشعب الفلسطيني، وقواه وفصائله كافة إلى التحلل من اتفاق أوسلو ومن آثاره الكارثية، ومواصلة التصدي للاحتلال الإسرائيلي، ومقاومته بكل الأساليب التي كفلها القانون الدولي وكل الشرائع.

وأكدت الأمانة في البيان الختامي لأعمال اجتماعها الثامن، والذي عقد في إسطنبول على مدار يومين، بعنوان دورة "أسرانا رمز عزتنا"، أن اتفاق أوسلو، شكل نكبة متجددة على شعبنا، وما جره على القضية الفلسطينية من ويلات.

وأشار إلى ما تتعرض له مدينة القدس من تهديد ومصادرة أراضي وهدم للبيوت، واعتداءات على المقدسات الإسلامية والمسيحية.

وطالبت الأمانة العامة، القوى الحية في الأمة بالوقوف مع المقدسيين في معركة الدفاع عن المقدسات، ودعمهم بكل الأشكال اللازمة.

وبحثت القرارات التعسفية الأخيرة بحق الأسرى، من منع فاضح لأبسط حقوقهم الإنسانية، مما يجعل من ظروف أسرهِم بالغة القسوة، في مخالفةِ لكل القوانين الدولية المنظمة لحقوق الأسرى، مطالبة فصائل العمل الوطني، لتبني مطالب الحركة الأسيرة.

واستنكرت بشدة ما يحدث في الأرض الفلسطينية المحتلة عام 1948 من "استمرار مسلسل العنف الدموي في العمق الفلسطيني، الذي يغذيه الاحتلال ومؤسساته الأمنية".

واستعرضت جهود وفعل أهلنا في الضفة المحتلة، وتصديهم للاحتلال بكل ما أوتوا من حزم وقوة وإمكانيات، والعمل على دعم وتعزيز سبل صمودهم.

وبحثت أيضًا، ما يجري في مخيم عين الحلوة في لبنان، وما يتعرض له من مخطط ممنهج يهدف لشطب حق العودة، ونزع سلاح المخيمات، وتفريغها من اللاجئين الفلسطينيين.

وشدد المؤتمر على ضرورة تثبيت وقف إطلاق النار الشامل والدائم في المخيم، وعدم الاقتتال مجددًا، مطالبًا بتسهيل عودة النازحين، وبذل كل الجهود الممكنة للتخفيف من معاناة أهالي المخيمات.

وأعلن المؤتمر إطلاق حملة جمع تبرعات لتقديم الدعم الإغاثي العاجل لأهالي المخيم والنازحين منه إلى المناطق الأخرى.

وكانت أعمال اجتماع الأمانة العامة الثامن للمؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج انطلقت الجمعة الماضي في إسطنبول، تحت عنوان "أسرانا رمز عزتنا".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: أوسلو المقاومة

إقرأ أيضاً:

الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية

أكد الاتحاد العام للصحافيين العرب في بيانه الصادر عقب اجتماع أمانته العامة يومي 29 و30 يونيو في بغداد، “دعمه الكامل لوحدة التراب الوطني المغربي في مواجهة مؤامرة الانفصال المدعومة خارجيا”.

وشدد البيان في هذا الخصوص على “مواقفه الثابتة فيما يتعلق بتثبيت جميع مظاهر السيادة الوطنية في الأقطار العربية واستقلالها الوطني ورفضه لجميع أشكال ومظاهر الانفصال والتجزئة“.

ومن جهة أخرى أشار البيان الى أن الاتحاد العام للصحافيين العرب قرر توجيه رسائل عاجلة إلى المنظمات الحقوقية الدولية وتحميلها مسؤوليتها الكاملة تجاه تقصيرها في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني و الدعوة إلى وقف العدوان على غزة.

كما أعرب الاتحاد عن قلقه الشديد إزاء التطورات الأخيرة المستجدة في بعض الأقطار العربية خصوصا في اليمن، وجدد موقفه الثابت الداعم للشرعية في السودان، كما شدد على وحدة ليبيا واستقلال قراراتها الوطنية.

وعقدت اجتماعات الأمانة العامة للاتحاد العام للصحافيين العرب بمقر نقابة الصحافيين العراقيين برئاسة مؤيد اللامي رئيس الاتحاد يومي 29 و30 يونيو بحضور أعضاء الأمانة العامة وبمشاركة رئيس لجنة الحريات ومستشار الاتحاد والأمين العام للاتحاد الدولي للصحافيين.

مقالات مشابهة

  • اسطنبول بالصدارة.. 36 ولاية تركية ترفع حجم صادراتها إلى الخارج خلال 2024
  • «أمانة الأوقاف» تدعم مشروع اللغة العربية في «التعريف بالإسلام»
  • أمانة «البلدي» سلّمت «الداخلية» صناديق الاقتراع
  • أول تصريحات له.. وزير الخارجية المصري الجديد يدعو لوقف إطلاق النار في غزة
  • تونس.. المؤتمر العربي للأمن السياحي يدعو لإنشاء مراصد للتنبؤ بالكوارث
  • لقاء في مديرية باجل بالحديدة يناقش موجهات مواصلة التعبئة ودعم المرحلة الرابعة من التصعيد
  • رئيس «الغد» يدعو الحكومة للعمل على تحويل مصر لمركز جاذب للاستثمارات
  • مجلس الوزراء: الأحد عطلة رسمية بمناسبة العام الهجري الجديد
  • اجتماع طارئ للجامعة العربية اليوم لبحث الانتهاكات الإسرائيلية
  • الاتحاد العام للصحافيين العرب يؤكد دعمه الكامل للوحدة الترابية المغربية