أعلن وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يوماكلي، اليوم الأحد، سقوط مروحية كانت تشارك في إطفاء الحرائق في مقاطعة إزمير التركية في خزان مياه.


وقال يوماكلي على موقع "X" اليوم الأحد، إنه "بعد التدقيق تبين أن المروحية تحطمت وسقطت في خزان مياه، الذي كانت تسحب منه المياه لإطفاء حريق غابات في منطقة مندريس".


وأوضح الوزير أن الشرطة وخفر السواحل وإدارة الكوارث تشارك في عملية البحث والإنقاذ.


وأضاف أنه تم إنقاذ أحد أفراد الطاقم، بينما يبحث رجال الإنقاذ عن ثلاثة آخرين.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

وزارة الدفاع تشارك بفعاليات وأنشطة متنوعة في احتفالات اليوم الوطني 94

تشارك وزارة الدفاع ممثلة في أفرع القوات المسلحة بحزمة من الفعاليات والأنشطة المتنوعة للاحتفاء باليوم الوطني 94، التي ستُنفذ في عدد من مناطق المملكة.
وتُنفذ القوات الجوية الملكية السعودية عروضا جوية بطائرات "ف - 15 إس أي" و"ف - 15 سي" و"تورنيدو" و"تايفون" في الرياض، وجدة، والخبر، والخفجي، والجبيل، والدمام، والأحساء، وعسير، وجازان، وتبوك، والطائف، والباحة، والخرج، ونجران، والجوف، وتبوك.
إلى جانب عروضها الأرضية في عدد من القواعد الجوية، فيما سيشارك فريق "الصقور السعودية" بتنفيذ تشكيلات وعروض جوية متنوعة.

مسيرة للدراجين

وتشارك القوات البحرية الملكية السعودية بعدد من الأنشطة ضمن فعاليات اليوم الوطني في الرياض وجدة والجبيل وعدد من القواعد البحرية، فتنظم مسيرة للدراجين في بوابة الدرعية في الرياض، وتنفذ في جدة استعراضًا للقطع البحرية، وعرضًا جويًا بطائرة "صقر البحر"، وآخر لعملية إنزال غواصين، وعرض لفصيل النخبة، ومسيرة للعربات العسكرية وأخرى لأبناء شهداء القوات البحرية.

أخبار متعلقة الشرقية.. عروض جوية وفعاليات ترفيهية في احتفالات اليوم الوطني 94غناء وترفيه.. تفاصيل احتفالات اليوم الوطني السعودي في البحرينتبدأ في الخفجي الأربعاء.. تفاصيل احتفالات القوات الجوية باليوم الوطني 94

#وزارة_الدفاع تشارك بعروض جوية وبحرية ومسيرات عسكرية بمناسبة #اليوم_الوطني_السعودي_94. #نحلم_ونحقق pic.twitter.com/heB60zh59v— وزارة الدفاع (@modgovksa) September 16, 2024


كما ستنظم معرضًا للأسلحة والمعدات، وعرضًا ليليًا لسفن "جلالة الملك".

استعراض الزوارق البحرية

وتنفذ القوات في شاطئ الفناتير بالجبيل استعراضًا للزوارق البحرية، وعرضًا لفصيل النخبة وآخر لفصيل المهارات العسكرية، وغارة برمائية وتطهير مبنى، وعرضًا جويًا لطائرة "صقر البحر"، ومسيرة عسكرية، ومعرضًا للأسلحة والمعدات، وتنظم القوات البرية الملكية السعودية، ومسيرة عربات عسكرية في عدد من المدن العسكرية التي ستُزين طرقاتها وأعمدتها بأعلام المملكة.

تُنفذ في 17 مدينة؛ تعرَّف على مواعيد ومواقع عروض القوات الجوية بمناسبة #اليوم_الوطني_السعودي_94.#نحلم_ونحقق pic.twitter.com/0a1sIdq1vL— وزارة الدفاع (@modgovksa) September 16, 2024متحف صقر الجزيرة

ويشارك متحف صقر الجزيرة للطيران في احتفالات اليوم الوطني بعدد من الفعاليات المتنوعة، إذ يستقبل المتحف الزوار على مدى 3 أيام، ابتداء من السبت 21 سبتمبر الحالي من الساعة الرابعة والنصف مساء حتى الساعة الحادية عشرة مساء، ليتيح للجميع فرصة الاستمتاع بتجربة ثرية تجمع بين التاريخ والثقافة والترفيه.
وتنظم القوات المسلحة احتفالًا بمناسبة اليوم الوطني، وسيشهد فعاليات متنوعة تتناول قصة توحيد البلاد على يد الملك عبدالعزيز آل سعود - طيب الله ثراه- وصولًا إلى مرحلة التطور والحضارة التي أرست قاعدة متينة لحاضرٍ زاهر وغدٍ مشرق.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية: لن نتنازل عن قطرة مياه واحدة (شاهد)
  • وزارة الدفاع تشارك بفعاليات وأنشطة متنوعة في احتفالات اليوم الوطني 94
  • لأسباب غير معروفة.. نشوب سلسلة من حرائق الغابات في البرتغال
  • مصرع عاملين اختناقا داخل خزان صرف صحي بالمنيا
  • البرتغال تنشد المساعدة لإخماد حرائق مدمرة أتت على الأخضر واليابس
  • والد الناشطة الأمريكية التركية: ابنتي كانت متمردة ضد الظلم
  • إعلام الاحتلال: حرائق في الجليل الأعلى بعد سقوط مسيرة أطلقت من لبنان
  • إحالة واقعة سقوط سيارة ملاكي داخل حفرة ضمن مشروع مياه الشرب بكيما أسوان للنيابة العامة
  • مصرع شخصين في خزان محطة صرف صحي في المنيا أثناء أعمال الصيانة
  • تغريدة يمنية باللغة العبرية.. شاهد ماذا قال "حزام الأسد"؟