بالقرفة واللبن والتنورة، بدأت احتفالات أهالي مدينة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية بالمولد النبوي الشريف مبكرًا، إذ قام الأهالي بعمل لافتة جميلة الغرض منها عودة الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف مرة أخرى بتوزيع القرفة باللبن على المارة واستعراض رقصة التنورة في الشوارع.

احتفالات بالمولد النبوي الشريف بالدقهلية

ولقيت الاحتفالات بهجة وسعادة من قبل المارة والمواطنين في المدينة، وراح الجميع يشارك في الاحتفالات بالمولد النبوي الشريف، وقال أحمد العبودي ابن مدينة السنبلاوين بالدقهلية لـ«الوطن» إنه قرر أنه يجري الاحتفالات بالمولد النبوي بهدف نشر البهجة والفرحة على قلوب أهالي المدينة.

توزيع قرفة باللبن وحلاوة مولد بالدقهلية

وأشار العبودي إلى أنه جرى بدأ الاحتفال بتوزيع القرفة باللبن على المارة: «عادة من أيام أجدادنا معروفة مولد النبي والاحتفالات الخاصة به عنصر أساسي فيها القرفة باللبن وحلاوة المولد، وده اللي حرصنا عليه بتوزيع القرفة وحلاوة مولد على المواطنين».

وأوضح أنه جرى عمل رقصات التنورة الاعتيادية من أجل نشر بهجة الاحتفال: «فرحة الناس بالتنورة والقرفة وحلاوة المولد والاحتفال ده جميل جدا ويشجعنا أننا نكرر الاحتفال كل سنة».

وأوضح رضا حافظ ابن الدقهلية أحد المشاركين في تنظيم الاحتفال أن الاحتفالات بالمولد النبوي في المدينة مبهجة: «فكرة حلوة وفرحتنا كلنا أننا بنرجع اللي اعتدنا عليه من أهالينا زمان».

ويحل المولد النبوي في 12 ربيع الأول، الموافق السابع والعشرين من شهر سبتمبر الجاري.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المولد النبوي الشريف احتفالات محافظة الدقهلية بالمولد النبوی الشریف

إقرأ أيضاً:

موعد وقنوات عرض «مسلسل 6 شهور».. أول بطولة مطلقة لنور النبوي

طرحت منصة WATCH IT الإلكترونية البرومو التشويقي لمسلسل «6 شهور»، وهو أحد أعمالها الأصلية المقرر عرضه عبر منصتها في الأيام القليلة المقبلة، وتميز البرومو بمشاهد مليئة بالغموض والتشويق والإثارة.

موعد وقنوات عرض مسلسل 6 شهور بطولة نور النبوي

ويعد مسلسل 6 شهور أول بطولة مطلقة للفنان نور النبوي، ويتكون من 10 حلقات، ومن المقرر عرضه حصريًا عبر منصة WATCH IT في منتصف شهر أكتوبر الجاري، وهو من إنتاج المنصة الأصلية، ويشارك فيه عدد كبير من ضيوف الشرف، مما يزيد من توقعات الجمهور بشأن العرض.

أبطال مسلسل 6 شهور

مسلسل 6 شهور من تأليف أحمد هشام وعمرو أبو زيد، ومن إخراج مصطفى الصولي وإنتاج شركة أروما بالتعاون من منصة WATCH IT، وهو من بطولة نور النبوي،  نور إيهاب، محمد عبدالعظيم، مجدي بدر، وعدد كبير من ضيوف الشرف، حيث تضم كل حلقة ضيف شرف مختلف.

مقالات مشابهة

  • مواعيد مسلسل "6 شهور" أول بطولة مطلقة لـ نور النبوي
  • هل بدأت الحرب الإقليمية بعد الهجوم الصاروخي الإيراني على اسرائيل؟
  • موعد وقنوات عرض «مسلسل 6 شهور».. أول بطولة مطلقة لنور النبوي
  • شيخ الطرق الصوفية ومحافظ الغربية يناقشان الاستعدادات النهائية لمولد السيد البدوي
  • رئيس الطرق الصوفية يبحث مع محافظ الغربية استعدادات مولد السيد البدوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي
  • خطبتا الجمعة من المسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف
  • تنفيذ ازالة في المهد لمخالفة بناء في السنبلاوين بالدقهلية
  • كروس يكشف أسباب اعتزاله مبكرا
  • 8 نصائح يقدمها الخبراء للاستيقاظ مبكرا والتغلب على الأرق