أوكرانيا – تستمر العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، حيث يحبط الجيش الروسي محاولات قوات كييف المستميتة لاختراق دفاعاته على مختلف الجبهات، ويكبدها خسائر فادحة بالعتاد والأرواح.

بلينكن وغوتيريش يناقشان القضايا المتعلقة بصفقة الحبوب الدفاع الروسية تعلن إسقاط 6 مسيرات أوكرانية قبالة سواحل القرم آلاف التشيكيين يتظاهرون ضد الحكومة احتجاجا على اهتمامها بأوكرانيا أكثر من اهتمامها بشعبها الدفاعات الجوية الروسية تسقط مسيرة أوكرانية في موسكو وزير الدفاع في كوريا الشمالية: مستعدون للدفاع مع روسيا عن السلام والاستقرار في المنطقة والعالم “باستخدام معدات أمريكية وكورية جنوبية”.

. بولندا تجري تدريبات قرب حدود روسيا

 

المصدر : RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية

(CNN)-- تعهد حزب الله اللبناني بالانتقام من إسرائيل بعد موجة من انفجارات أجهزة النداء "البيجر" في جميع أنحاء لبنان استهدفت الجماعة المسلحة مما أسفر عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة ما يقرب من 3000 آخرين، وفيما يلي أمور عليك معرفتها:

إصابة السفير الإيراني: كان سفير إيران في لبنان، مجتبى أماني، من بين الجرحى في بيروت، إلى جانب اثنين من موظفي السفارة، بحسب وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية. وذكرت وكالة أنباء الإيرانية الرسمية نقلاً عن زوجته أن أماني يعاني من إصابة سطحية ويخضع للملاحظة في المستشفى. 00:35فيديو يظهر لحظة انفجار جهاز "بيجر" في متجر بلبنان من صنع أجهزة "البيجر"؟: قالت شركة Gold Apollo إن أجهزة الاستدعاء طراز AR-924، التي تحمل العلامة التجارية للشركة، تم تصنيعها من قبل شركة توزيع مقرها المجر وتدعى BAC Consulting KFT. وقال مسؤول أمني تايواني كبير لشبكة CNN، إنه ليس لدى تايوان أي سجل لشحن أجهزة الاستدعاء Gold Apollo إلى لبنان أو الشرق الأوسط.كيف انفجرت أجهزة النداء؟: زرعت إسرائيل متفجرات بجوار البطارية في كل جهاز نداء، بالإضافة إلى مفتاح للتفجير عن بعد، حسبما ذكرت صحيفة نيويورك تايمز نقلاً عن مسؤولين أمريكيين وآخرين.إلقاء اللوم على إسرائيل: علمت شبكة CNN أن الهجوم كان عملية مشتركة بين جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" والجيش الإسرائيلي. وأدانت الحكومة اللبنانية الهجوم ووصفته بأنه "“عدوان إسرائيلي إجرامي"، ورفضت إسرائيل التعليق علنا ​​على الانفجارات. كما ألقت إيران باللوم على ما وصفته بـ”الإرهاب الإسرائيلي”.المساعدة الطبية: قال الأردن إنه مستعد لتقديم "أي مساعدة طبية يحتاجها القطاع الطبي اللبناني لعلاج آلاف المواطنين اللبنانيين الذين أصيبوا".الولايات المتحدة تقول إنها غير متورطة: قال مسؤولون أمريكيون إن حليف إسرائيل لم يكن على علم بالهجوم مقدمًا.توقف الرحلات الجوية: أوقفت الخطوط الجوية الفرنسية والألمانية "لوفتهانزا" رحلاتهما إلى تل أبيب حتى، الخميس، على الأقل. كما علقت الخطوط الجوية الفرنسية رحلاتها إلى بيروت حتى اليوم ذاته.

مقالات مشابهة

  • مسيرات أوكرانية تقصف مستودعا للأسلحة الروسية.. والكرملين يصف تصريحات ستولتنبرج بـ الخطيرة‭‬
  • انفجارات البيجر.. مدى خطورة إصابة سفير إيران وتعهد حزب الله بالانتقام.. ما عليك معرفته العملية الاستخباراتية العسكرية
  • الدفاع الروسية :اسقاط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 54 مسيرة أوكرانية جنوب غربي البلاد
  • روسيا تدمر 16 مُسيرة أوكرانية وتخلي قرى قرب كورسك
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 7 مسيّرات أوكرانية فوق منطقة بريانسك
  • الدفاع الروسية تسقط 8 طائرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • الدفاع الروسية: إسقاط 9 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعتي بريانسك وكورسك
  • روسيا.. إسقاط مقاتلة ميج 29 أوكرانية و13 طائرة مسيرة
  • «الدفاع الروسية»: تحييد 1915 عسكريا أوكرانيا وتدمير عشرات الدبابات خلال الـ24 ساعة الماضية