في إطار توجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، والتعليمات الصادرة من الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو بسيوني، باشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة الكاتب محمد نبيل، أقام فرع ثقافة الوادي الجديد برئاسة ابتسام عبد المريد، فعاليات ضمن برنامج "ثقافتنا في اجازتنا" للموسم الصيفي الجديد.

وفي هذا الإطار، نفذ بيت ثقافة القصر بالوادي الجديد سرد قصة بعنوان "كيف أتعامل مع الهزيمة"، من تأليف الكاتب نيخيل كلامبا وتنفيذ كوثر عبدالرازق.

تهدف هذه الفعالية الثقافية إلى تعزيز الوعي الثقافي وتطوير مهارات التفكير والتعامل مع الهزائم في الحياة. القصة تناقش موضوعاً هاماً حول كيفية التعامل مع الهزائم وتحويلها إلى فرص للتعلم والتطور. يحكي الكاتب نيخيل كلامبا قصة شخصية تعرضت لهزيمة في حياتها وكيف تمكنت من التغلب عليها وتحقيق النجاح.

وقد نالت القصة إعجاب الحضور الذين استمتعوا بالمأدبة الأدبية الجميلة والتفكير العميق الذي تميز بها النص. وأثنى الحضور على طريقة تناول الكاتب للموضوع وأسلوبه الرشيق في السرد.

تأتي هذه الفعاليات الثقافية والفنية ضمن جهود وزارة الثقافة والهيئة العامة لقصور الثقافة لتعزيز الحياة الثقافية وتنمية المواهب والمهارات الفنية والثقافية في الوادي الجديد وإثراء الحياة الثقافية في المجتمع المحلي.

يجب أن نرحب ونشجع هذه الأنشطة التي تساهم في بناء جيل واعٍ ومثقف، وتساهم في تعزيز الحوار الثقافي وتعزيز القيم الإنسانية والمجتمعية في المجتمع.

"كيف أتعامل مع الهزيمة" ورشة حكي في بيت ثقافة القصر بالوادي الجديد "كيف أتعامل مع الهزيمة" ورشة حكي في بيت ثقافة القصر بالوادي الجديد "كيف أتعامل مع الهزيمة" ورشة حكي في بيت ثقافة القصر بالوادي الجديد "كيف أتعامل مع الهزيمة" ورشة حكي في بيت ثقافة القصر بالوادي الجديد

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الوادى الجديد إقليم وسط الصعيد الثقافى إقليم فرع ثقافة ثقافة الوادي الجديد قصر ثقافة بيت ثقافة مكتبة ثقافة ثقافتنا في إجازتنا محافظة الوادي الجديد محافظ الوادى الجديد محافظة محافظ رئيس جامعة الوادي الجديد رئيس جامعة الوادى الجديد رئيس جامعة نائب محافظ الوادي الجديد نائب محافظ ديوان عام محافظة جامعة الوحدة المحلية مركز مدينة مركز ومدينة رئيس الوحدة المحلية الخارجة الداخلة بلاط باريس الفرافرة

إقرأ أيضاً:

إعادة عرض «نوستالجيا 90/80» على مسرح قصر ثقافة بورسعيد بسبب الإقبال الجماهيري

أعلنت فرقة السامر المسرحية عرض الدراما الاستعراضية الغنائية «نوستالجيا 90/80»، من إخراج الفنان تامر عبدالمنعم، على مسرح قصر ثقافة بورسعيد مرة أخرى، نظرا للإقبال الكبير من الجمهور لمشاهدة العرض.

تامر عبد المنعم لجمهور بورسعيد: شكرا على دعمكم

ومن جانبه أعرب الفنان تامر عبدالمنعم عن سعادته البالغة بالحضور الجماهيري الكبير، ووجه الشكر للجمهور الحاضر قائلا: «شكرا جمهور بورسعيد الكبير ونتمنى أن نكون دائما عند حسن ظنكم».

وكان عرض نوستالجيا 90/80 قد لاقى نجاحا كبيرا خلال عرضه على خشبة مسرح السامر بالعجوزة في موسم عيد الأضحى المبارك لمدة ثلاثة أيام، ثم انتقلت المسرحية إلى قصر ثقافة القناطر لمدة ليلة واحدة.

عرض الأعمال الدرامية القديمة بشكل جديد

عرض الدراما الاستعراضية الغنائية نوستالجيا 90/80 فكرته مستوحاة من الأعمال الخاصة في فترة الثمانينات والتسعينات سواء الأعمال الدرامية والبرامج التلفزيونية والأفلام والأغاني والكارتون التي تم تقديمها في هذا العصر بتوزيع جديد.

مقالات مشابهة

  • عجبتُ.. ثم تذكرتُ!
  • الزمالك ضد سيراميكا كليوباترا.. ماذا قدم الأبيض في الدوري هذا الموسم؟
  • إعادة عرض «نوستالجيا 90/80» على مسرح قصر ثقافة بورسعيد بسبب الإقبال الجماهيري
  • كورال أطفال وفنون شعبية في احتفالات ثقافة مطروح بثورة 30 يونيو
  • كيف أتعامل مع السرطان بمفردي؟ 5 نصائح للتغلب على السرطان إن كنت بمفردك
  • ترتيب مجموعة أمريكا في كوبا أمريكا 2024 عقب الهزيمة أمام بنما
  • الحروب الثقافية وحرب غزة.. كيف صاغ السابع من أكتوبر مفهوم الأمة؟
  • "الجودة النفسية والمهنية" في ورشة تدريبية بهيئة قصور الثقافة
  • "أثر التكنولوجيا على النشء" محاضرة بفرع ثقافة الفيوم
  • عين «الفراهيدي» التي لم يغمضها الغياب