واشنطن - صفا

نشرت مؤسسات فلسطينية عاملة في الساحة الأميركية عشرات الفيديوهات والصور وقصص الفلسطينيين الذين نجوا من مجزرة صبرا وشاتيلا لإعادة تذكير الرأي العام الأميركي بالمجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، بحق الشعب الفلسطيني وما زالت منذ ما يزيد على 75 عاما.

وأعاد النشطاء نشر العشرات من المواد الاخبارية والصور التي نشرت على مدار السنوات التي تلت المجزرة الوحشية لحث الرأي العام الأميركي على ضرورة التحرك والطلب من ممثليهم في الكونغرس بشقيه النواب والشيوخ اتخاذ قرارات عاجلة تلجم الاحتلال المستمر في جرائمها وعنصريته ضد الشعب الفلسطيني.

وتنشط مؤسسات الجالية في تعريف الأجيال الجديدة بجرائم الاحتلال الاسرائيلي التي ارتكبت بحق الفلسطينيين، ومن بينها المجزرة الأكبر والأكثر ألمًا في تاريخ القضية الفلسطينية وهي صبرا وشاتيلا، والتي راح ضحيتها آلاف الشهداء والجرحى.

وتوافق هذه الأيام ذكرى المجزرة التي راح ضحيتها المئات من الفلسطينيين قبل 75 عاما.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: نشطاء أمريكا صبرا وشاتيلا

إقرأ أيضاً:

فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو

عرضت وكالة “وفا” الفلسطينية مقطع فيديو لوداع وتشييع شهداء ارتقوا بقصف إسرائيلي على بلدة خزاعة في خان يونس جنوب قطاع غزة.

وأكدت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الاثنين، أن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المستمر منذ نحو 9 أشهر على غزة، ارتفعت إلى 37 ألفا و900 شهيد.

الأونروا: نحتاج للوصول إلى كل مناطق فى غزة لتقديم المساعدات للفلسطينيين سموتريتش: الحكم العسكري الحل الوحيد لاحتلال غزة ومنع عودة حماس

وقالت الوزارة في بيان طالعته "الساعة"، إن "23 شهيدا و91 إصابة وصلوا إلى المستشفيات خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة".

وأضافت أن "إجمالي عدد المصابين بلغ 87 ألفا 60 إصابة منذ السابع من أكتوبر".

ورغم تحذيرات وكالات الأمم المتحدة من تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة، ما يزال الاحتلال الإسرائيلي يواصل عدوانه المكثف والشامل وغير المسبوق على قطاع غزة لليوم الـ 265 على التوالي، عبر القصف جوا وبرا وبحرا، مرتكبا مجازر دامية ضد المدنيين الفلسطينيين.

وخلف قصف الاحتلال عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، وألحق دمارا هائلا بالبنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع.

مقالات مشابهة

  • وقفات في ذمار تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • ذمار.. وقفات شعبية تنديداً باستمرار المجازر الصهيونية بحق الفلسطينيين
  • وزارة الخارجية والمغتربين : إن الكيان الإسرائيلي يثبت يوماً بعد يوم بأنه لا يعير أي اهتمام للقانون الدولي، والقانون الدولي الإنساني، ويستهتر عن عمد بقرارات مجلس الأمن ذات الصلة، ويستمر في ارتكاب جريمة الإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني، التي راح ضحيتها
  • حصيلة صادمة لضحايا العدوان في صفوف الطلاب الفلسطينيين منذ 7 أكتوبر
  • عُمان تدعم الشعب الفلسطيني
  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة
  • نادي الأسير: 57 فلسطينيا استشهدوا في سجون الاحتلال الإسرائيلي بعد السابع من أكتوبر
  • مستشار الرئيس الفلسطيني: ترتيب الأوضاع الداخلية من شأن الفلسطينيين وليس "نتنياهو"
  • فلسطينيون يودعون شهداء ارتقوا بقصف الاحتلال في غزة.. فيديو
  • حركة فتح: شعب فلسطين يواصل الصمود إيمانًا منه بحقه في الحرية من الاحتلال