أعلن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات الكارثية في مدينة درنة بشرق ليبيا، إلى 11300 شخص.

وأضاف مكتب الأمم المتحدة، اليوم، أن أكثر من 10 آلاف شخص آخرين، ما زالوا في عداد المفقودين، مشيرا إلى أنه هناك أماكن أخرى خارج درنة، أودت الفيضانات بها بحياة 170 شخصا آخرين.

كان مركز مكافحة الأمراض في ليبيا، قال إن هناك نقصا في الكوادر الطبية التي تعالج مصابي السيول في المدن المتضررة.

يذكر أن الإعصار المتوسطي «دانيال» اجتاح الأحد الماضي عدة مناطق شرقي ليبيا، أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج، بالإضافة إلى سوسة ودرنة، حيث تسبب بانهيار سدّين في درنة، جرفت مياههما أجزاء من المدينة بأبنيتها وبناها التحتية. جاء ذلك وفق ما نشرته العربية.

في سياق متصل، أكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، محمد المنفي، أن الفيضانات أكبر من القدرات البشرية والمادية المتوفرة في البلاد، مشددا على أن الانقسام المؤسساتي يعرقل جهود الإنقاذ.

وأضاف المنفي أن بلاده تحتاج إلى مؤسسات وهيئات موحدة تُشرف على الأزمة وتتعاون مع الجهود الدولية في كل مراحلها، مؤكدا أن الانقسام المؤسساتي يعرقل جهود الإنقاذ وفاعليتها.

وأكد رئيس المجلس الرئاسي الليبي، على أن عودة مدينة درنة لطبيعتها يتطلب من الجميع وضع حلولا حقيقية وسريعة تشمل مكافحة الفساد، ومنع استغلال الأزمات أو تعطيل المساعدات أو الاستيلاء عليها.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: ليبيا الأمم المتحدة حصيلة الفيضانات في ليبيا كارثة درنة

إقرأ أيضاً:

إلى 41870 ..ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة

قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، إن حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي للقطاع، ارتفعت إلى 41870 قتيلاً، وأكثر من 97166 جريحاً، منذ 7 أكتوبر (تشرين الأول) 2023.

وقالت الوزارة، في بيان صحافي اليوم: "ارتكب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، ووصل منها للمستشفيات 45  شهيداً، و256  مصاباً خلال الساعات الـ 24  الماضية".

ارتفاع حصيلة عدوان الاحتلال على غزة إلى 41,870 شهيدا و97,166 مصابا

— Wafa News Agency (@WAFA_PS) October 6, 2024

وأضافت أنه في "اليوم الـ  366 للعدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ما زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم". 

وبدأ الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد هجوماً برياً جديداً على منطقة جباليا في شمال غزة.  في حين قالت الوزارة اليوم الأحد، إن "حصيلة ما وصل للمستشفيات نتيجة استهداف الاحتلال للنازحين في مدرسة ابن رشد، ومسجد شهداء الاقصى بالمحافظة الوسطى فجر اليوم، 26 شهيداً وعشرات الإصابات".

ومن جانبه، أفاد الجيش الإسرائيلي في بيان بأنه شن "ضربة دقيقة على إرهابيين من حماس كانوا ينشطون في مركز قيادة وتحكم في منشأة كانت في السابق مسجد شهداء الأقصى، في منطقة دير البلح".

مقالات مشابهة

  • إلى 41870 ..ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على غزة
  • لبنان: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لأكثر من 2000 قتيل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفًا و825 شهيدا و96 ألفًا و910 مصاب
  • ارتفاع ضحايا الفيضانات في البوسنة والهرسك إلى 18 قتيلاً
  • ارتفاع حصيلة ضحايا إعصار «هيلين» بأميركا إلى 215 قتيلاً
  • حصيلة ضحايا الحرب في غزة تقترب من 42 ألف قتيل
  • ارتفاع حصيلة ضحايا غارة الاحتلال على مخيم طولكرم بالضفة الغربية إلى 16 شهيدا
  • حصيلة ضحايا الإعصار هيلين في أميركا تتجاوز الـ 200 قتيل
  • نيجيريا.. ارتفاع حصيلة ضحايا غرق قارب إلى 60 قتيلًا
  • ارتفاع حصيلة غرق قارب في نيجيريا إلى 60 قتيلًا والبحث مستمر عن المفقودين