قالت روسيا إنها أحبطت هجوما أوكرانيا منسقا على شبه جزيرة القرم في وقت مبكر اليوم الأحد، في حين استهدفت طائرات مسيرة موسكو أيضا، مما أدى إلى تعطيل الحركة الجوية في العاصمة وتسبب في حريق في مستودع نفط في جنوب غرب البلاد، وفق ما ذكرت صحف دولية.

وشنت أوكرانيا في الأيام الأخيرة سلسلة من الضربات على أهداف عسكرية روسية في شبه جزيرة القرم  ومنشآت أسطول البحر الأسود التابع للبحرية الروسية، سعيا لتقويض جهود موسكو الحربية في المنطقة الحيوية.

وتزايدت أيضًا الهجمات في عمق روسيا، بعيدًا عن الخطوط الأمامية، حيث قال رئيس بلدية موسكو إنه تم إسقاط طائرتين بدون طيار على الأقل في منطقة العاصمة في وقت مبكر من يوم الأحد.

 

وفي مقال رأي، حث أوليكسي دانيلوف، أمين مجلس الأمن الأوكراني، حلفاء كييف على تسريع تسليم الأسلحة، قائلا إن هذا هو السبيل الوحيد لإنهاء الحرب.

وكتب دانيلوف في موقع "أوكرينسكا برافدا" الإخباري: "على سبيل المثال، فإن الإزالة الكاملة أو الجزئية لأسطول البحر الأسود الروسي، وهي مهمة قابلة للتنفيذ، يجب أن تسرع بشكل كبير عملية بحث روسيا عن مخرج من الحرب المستمرة".

قالت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، إن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت ما لا يقل عن ست طائرات مسيرة استهدفت شبه جزيرة القرم من اتجاهات مختلفة.

 

ولم يذكر التقرير الخاص بتطبيق تيليجرام للمراسلة ما إذا كانت هناك أي أضرار أو ضحايا في شبه الجزيرة، التي ضمتها روسيا من أوكرانيا في خطوة لاقت إدانة واسعة النطاق في عام 2014، قبل ثماني سنوات من حرب موسكو الكاملة.

وقال عمدة موسكو سيرجي سوبيانين على تليجرام، إنه في منطقة موسكو، تم تدمير طائرة بدون طيار فوق منطقة إيسترا وأخرى فوق منطقة رامنسكي، مضيفًا أنه لم تقع إصابات أو أضرار بسبب حطام الطائرة بدون طيار.

 

وقالت وكالات الأنباء الروسية الرسمية إن ما لا يقل عن 30 رحلة جوية أُجلت وأُلغيت ست رحلات في المطارات الرئيسية في موسكو، وهي خطوة متكررة من قبل سلطات الطيران خلال ضربات الطائرات بدون طيار.

قال حاكم إقليمي في جنوب غرب روسيا، إن طائرة أوكرانية بدون طيار دمرت مستودعا للنفط في وقت مبكر من يوم الأحد، مما أدى إلى نشوب حريق في خزان وقود تم إخماده لاحقا.

وقال حاكم منطقة أوريول، أندريه كليتشكوف: "لم تقع إصابات، جميع خدمات الطوارئ تعمل في أراضي المنشأة".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: إسقاط طائرتين أسطول البحر الأسود أهداف عسكرية الايام الاخيرة الاوكران البحر الأسود الخطوط الأمامية الدفاع الجوي الروسية الدفاع الروسي بدون طیار

إقرأ أيضاً:

روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا

أكدت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، أنباء سيطرة قواتها على بلدة "فوليدار" في شرق أوكرانيا.
ونسبت الوزارة الفضل في تحقيق هذا التقدم لما وصفته باتخاذ وحدات في القيادة الشرقية للجيش تحركات حاسمة.
كان مدونون، يتابعون تطورات الأزمة الأوكرانية، ووسائل إعلام روسية أعلنوا، أمس الأربعاء، أن القوات الروسية سيطرت بشكل كامل على بلدة "فوليدار" بشرق أوكرانيا.
ونشرت قنوات روسية، على تطبيق "تلغرام"، مقطع فيديو لجنود يلوحون بالعلم الروسي فوق مبان.
وذكرت صحيفة "موسكوفسكي كومسوموليتس" أن "فوليدار" سقطت في قبضة روسيا بعد خروج المجموعة الأخيرة من القوات الأوكرانية التابعة لوحدة عسكرية، الثلاثاء.
كان مسؤول أوكراني في المنطقة قد قال، الثلاثاء، إن القوات الروسية وصلت إلى وسط "فوليدار"، وهي بلدة معروفة باستخراج الفحم تقع بمنطقة استراتيجية مرتفعة.
وتقدمت القوات الروسية، منذ أغسطس، في شرق أوكرانيا بأسرع وتيرة لها منذ عامين رغم التوغل الأوكراني في كورسك الروسية.

أخبار ذات صلة روسيا تحذّر من خطر اندلاع حرب مع أميركا أوكرانيا: قصفنا منشأة عسكرية روسية بصواريخ أميركية المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • القوات الروسية تقضي على 80 عسكريا أوكرانيا وتدمر 17 آلية في مقاطعة "سومي"
  • روسيا تهاجم أوكرانيا بـ 19 طائرة مسيرة وتتهم كييف بالتصعيد قرب محطة كورسك النووية
  • استهدفت بنى تحتية .. روسيا تهاجم أوكرانيا بـ19 طائرة مسيرة
  • أوكرانيا: روسيا هاجمت بنى تحتية حيوية بـ19 طائرة مسيرة         
  • البنتاغون يعلق على مشاركته في إسقاط الصواريخ الروسية فوق أوكرانيا
  • رئيس الناتو الجديد يؤيد دعوة أوكرانيا لشن ضربات عميقة على الأراضي الروسية
  • روسيا تعلن تحقيق تقدم ميداني جديد في أوكرانيا
  • بث مباشر.. مشاهدة مباراة التعاون والقوة الجوية في منافسات دوري أبطال آسيا اليوم بدون تقطيع hd
  • أوبر توصل الطلبات بطائرات بدون طيار
  • ماذا يحدث للجسم بعد تناول أول فنجان قهوة في اليوم؟.. نتائج غير متوقعة