البوابة:
2024-06-30@02:26:12 GMT

تفاصيل موسم الرياض 2023

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

تفاصيل موسم الرياض 2023

بدأت ملامح وتفاصيل النسخة الرابعة من موسم الرياض 2023-2024 تتكشف شيئا فشيئًا حاملًا في جعبته الكثير من الفعاليات الترفيهية والعروض الفنية والموسيقية والرياضية والثقافية والمسرحية والكثير من المفاجآت في حدثٍ من المتوقع أن يجذب نحو 12 مليون زائر.

هوية موسم الرياض 2023

مع نجاح النسخ الثلاثة الأولى من موسم الرياض، يتطلع الجمهور السعودي والعربي والعالمي لحضور كل ما هو جديد من فعاليات ترفيهية ستحتضنها النسخة الرابعة من الموسم الترفيهي الأبرز على مستوى العالم.

وعبر حسابه الرسمي في موقع "إكس"، أعلن رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، عن إطلاق موسم الرياض 2023 بهويته الجديدة Big Time.

وقال رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس":

في ظل قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين حفظه الله وبدعم وتخطيط قائدنا الملهم عراب رؤيتنا سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله
إطلاق فيديو موسم الرياض 2023 بهويته الجديدة وتجارب ترفيهية عالمية ????????????❤️????????#RiyadhSeason#BigTime

pic.twitter.com/jX67Ekyx5R

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) September 16, 2023 إلى ماذا يرمز شعار موسم الرياض 2023؟

ألوان الشعار: تسلط ألوان شعار أو هوية موسم الرياض 2023 الستة الضوء على 6 أشهر حيوية من السنة، والتي ستقام خلالها فعاليات الموسم الجديد.

شكل الشعار: يعكس شكل الشعار الدائري حماس وتنوع التجارب الاستثنائية التي يقدمها في نسخته الرابع.

موعد بدء موسم الرياض 2023

كشف رئيس الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ عن موعد افتتاح النسخة الرابعة من موسم الرياض والتي ستكون يوم 28 من شهر أكتوبر المقبل، بتنظيم الأفضل على العالم.

الوعد ٢٨ اكتوبر ان شاء الله ????????❤️#RiyadhSeason #BigTime pic.twitter.com/VsfLhnoLEe

— TURKI ALALSHIKH (@Turki_alalshikh) September 16, 2023
تفاصيل فعاليات موسم الرياض 2023

سيشهد قلب العاصمة السعودية الرياض، العديد من فعاليات موسم الرياض 2023 وستتحول الكثير من أحيائها إلى مناطق جذب مثيرة بفعالياتٍ ترفيهيةٍ عالمية المستوى وستصبح الوجهة الترفيهية الأولى على مستوى العالم.

ونستعرض لكم في هذا التقرير لمحة سريعة عن أبرز الفعاليات الترفيهية التي ستشهدها النسخة الرابعة من موسم الرياض:

نزال حزام موسم الرياض

أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل وستتم مشاهدته في جميع أنحاء العالم على الهواء مباشرة.

مسابقة البحث عن الكنز

مسابقة بفكرة جديدة وستكون خليطًا بين الواقع الافتراضي والحقيقة، وجائزتها من الأكبر في العالم، إذ تبلغ 6 ملايين ريال سعودي.

عالم باربي

يستضيف "بوليفارد سيتي" تجربة عالم باربي الفريدة من نوعها والتي ستحيي تاريخ العلامة التجارية.

قلعة ديزني

ستستضيف العاصمة الرياض لأول مرة في الشرق الأوسط قلعة ديزني للاحتفال بالذكرى المئوية لتأسيسها، وستقدم عروضًا مذهلة مستوحاة من أشهر أفلام ديزني المتحركة.

كما سيشهد الموسم إحياء نوافير راقصة وإضافة محتوى مرئي تفاعلي، وهي الأولى من نوعها التي تستخدم فيها التكنولوجيا العالمية.

هاوس أوف هايب

ستشهد النسخة الرابعة من موسم الرياض إقامة "هاوس أوف هايب - HOUSE OF HYPE"، وهو أكبر عالم افتراضي تحت سقف واحد على مستوى العالم، ويحتوي على تجارب غامرة جديدة وفريدة من نوعها تربط العالم الحقيقي بالواقع الافتراضي.

كافيه القطط 

كما سيشهد موسم الرياض 2023 افتتاح "كافيه القطط" المخصص لمحبي القطط، ويضم مجموعة متنوعة من القطط من مختلف أنحاء العالم.

عالم Blippi wonders

يُعد عالم "Blippi wonders" من أكبر التجارب التعليمية والترفيهية للأطفال

تجربة "Zero Latency" العالمية

تُعد تجربة تفاعلية ثلاثية الأبعاد تسمح للزوار بالتفاعل مع المحتوى الرقمي بطريقة واقعية.

تجربة "Five nights at Freddy"

سيقدم موسم الرياض هذا العام لمحبي الرعب تجربة "Five nights at Freddy" التي ستكون في البوليفارد سيتي.

متحف الأساطير الرياضي

سيحظى عشاق المستديرة بفرصة استثنائية لمشاهدة متحف "الاساطير - Legends" الذي يُعد أول متحف يضم أكثر من 30 ألف قطعة نادرة لأساطير كرة القدم والأكبر في العالم.

ويُعد هذا المتحف الفرع الثاني في العالم بعد فرع مدريد في إسبانيا.

متحف CR7

أما عشاق الأسطورة كريستيانو رونالدو سيحظون بفرصة ذهبية للتعرف على شخصية اللاعب الدولي وقصة حياته من خلال متحف خاص به يحمل اسم متحف CR7.

يضم متحف CR7 على جميع جوائز النجم البرتغالي وألقابه الشخصية، بالإضافة إلى عدد من التجارب التفاعلية.

كأس موسم الرياض

سيشهد موسم الرياض هذا العام لقاءات أسطورة بين الأندية السعودية ونادٍ عالمي، كما سيتم إقامة مباريات عالمية أخرى خلال الموسم.

كما ستقام في موسم الرياض هذا العام  تجربة "433" العالمية، التي تستضيف أساطير كرة القدم العالمية وتخلق تجارب كرة قدم مثيرة

تنقل الزوار من العالم الرقمي إلى الواقع، بالإضافة إلى استضافة جوائز "433" العالمية لأول مرة على الإطلاق.

مقهى "La Liga"

في هذا المقهى، سيجتمع الطهي بالرياضة في فعالية استثنائية لا مثيل لها.

كأس موسم الرياض للتنس

سيقام "كأس موسم الرياض للتنس" هذا العام بحضور أبرز أبطال التنس على مستوى العالم.

كأس العالم للبادل

ستقام بطولة كأس العالم للبادل "Padel Worls cup tournment" في هذا النسخة الرابعة من موسم الرياض، خاصة وأن هذه الرياضة بدأت تأخذ أهمية كبيرة على مستوى الرياضة العالمية.

ملاكمة ومصارعة

يستضيف موسم الرياض 2023 مهرجان "Crown Jewel"، الذي يُعد أكبر مهرجان للمصارعة على مستوى العالم، بمشاركة المصارع العالمي جون سينا.

كما يقدم الموسم تجربة ومتجر "WWE" المكونة من تجارب خاصة للجماهير للاستمتاع بلقاء مشاهير اللعبة، باستخدام التقنية لعيش تجربة مثيرة معهم داخل الجلبة.

حفلات ومسرحيات

لا يمكن أن يخلو موسم الرياض بنسخته الجديدة من الفعاليات الموسيقية والمسرحية، حيث ستقام أكثر من 33 عرضًا مسرحيا وحفلات موسيقية عالمية، تضم أفضل الفنانين من جميع أنحاء العالم.

JOY AWARDS

سيستضيف موسم الرياض هذا العام JOY AWARDS، الذي يُعد الحدث الأبرز والأهم في عالم توزيع جوائز الترفيه، وستقام في منطقة  بوليفارد سيتي.

عالم CoComelon

يستضيف موسم الرياض هذا العام عالم "CoComelon"، المفضل للأطفال، حيث يمكنهم تعلم كل ما هو جديد من خلال تجارب تجمع بين اللعب والتعلم.

حديقة "Wonder Garden" 

تم إنشاء حديقة "Wonder Garden" وهي أكبر حديقة ترفيهية متنقلة بمساحة نصف مليون متر مربع.

معرض أنا عربية 
مهرجان الرياض للألعاب
معرض السياراتمهرجان Food trucks

الذي يجمع أكثر من 100 عربة طعام متنقلة من أبرز العواصم العالمية، بما في ذلك نيويورك ولندن وطوكيو. وسيتم تجهيز 3 مناطق مجانية بالكامل تناسب كل فئات المجتمع.

مواقع موسم الرياض 

ستقام فعاليات موسم الرياض هذا العام في أكثر من 10 مواقع ترفيهية ضخمة، والتي نستعرض بعضها في هذا التقرير.

بوليفارد هول

تم بناء مبنى بوليفارد هول متعدد الاستخدامات خلال 60 يومًا، بمساحة تزيد على 200 ألف متر مربع بارتفاع 42 مترًا، وبسعة تصل إلى أكثر من 40 ألف شخص في نفس اللحظة.

تم تجهيز مبنى بوليفارد هول بأحدث التقنيات التي تخدم جميع أنواع فعاليات موسم الرياض 2024 بالمعايير التقنية والفنية المعتمدة عالميًا.

بوليفارد وورلد

تم تطوير منطقة بوليفارد وورلد بتوسعة تزيد عن 40% بمساحة مليون متر مربع، كي تتسع لإضافة 4 وجهات جديدة بأبرز المعالم والتراث لتلك المناطق.

وتتيح منطقة بوليفارد وورلد لزوراها فرصة للتعرف على حضارات وثقافات عالمية والتجول في شوارع 14 دولة مختلفة من أنحاء العالم واستكشاف أشهر معالمها السياحية مثل: قوس النصر من العاصمة باريس وهرم تشيتشن إيتزا في المكسيك ومبانٍ من مدينة سانتوريني في اليونان بالإضافة إلى معالم من إيطاليا والمغرب والصين وإسبانيا وأمريكا واليابان.

كما تمت إضافة منطقة تسوق شعبية تضم 1180 محلًا تجاريًا و120 مطعمًا ومقهى، وعروضًا فنية متنوعة وتجارب ترفيهية مختلفة وألعاب صالة.

منطقة المربع 

تُعد منطقة المربع من أشهر المناطق السياحية في الرياض، فهي تضم مجموعة جديدة من أفخم المطاعم والمقاهي في العالم.

كما تشهد هذه المنطقة الترفيهية العديد من الفعاليات التي تقام بشكل دوري في المنطقة، وحديقة المربع موسم الرياض التي تُوفر الكثير من الأنشطة لزوارها.

ذا جروفز 

تستعد فعاليات "ذا جروفز - The Groves"، التي افتتحت في 2021، لاستقبال ضيوفها من زوّار النسخة الرابعة من موسم الرياض.

ستشهد فعالية ذا جروفز العديد من العروض التي تجمع بين الإبداع والابتكار التقني مع جوهر رواية القصص السحرية مع فرصة للاستفادة من الفخامة والرفاهية في مجالات الفن والجمال والعادات والتقاليد.

تقع فعالية ذا جروفز في حي السفارات في الرياض.

فيا رياض 

تعتبر منطقة فيا رياض، واحدة من أكثر مناطق موسم الرياض رقيًا، والتي يتميز تصميمها بالدمج بين الطراز السليماني والهوية السعودية العربية.

وفي 2023، يستعد فندق "سانت ريجس الرياض -ST REGIS لاستقبال ضيوفه لأول مرة، بالإضافة إلى 7 قاعات سينما ومجموعة جديدة من المحلات التجارية العالمية وعدد كبير من المطاعم والمقاهي العالمية الفاخرة.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ موسم الرياض موسم الرياض 2023 فعالیات موسم الریاض على مستوى العالم موسم الریاض 2023 بالإضافة إلى أنحاء العالم فی العالم أکثر من فی هذا

إقرأ أيضاً:

موعد مناظرة ترامب وبايدن.. تفاصيل 90 دقيقة ينتظرها العالم

قبل ساعات من موعد مناظرة ترامب وبايدن وتفاصيل أول لقاء مباشر بين الرئيسين السابق والحالي، حيث يتواجهان في أول مناظرة بينهما خلال الانتخابات الحالية الليلة الساعة 9 بالتوقيت الشرقي للولايات المتحدة الأمريكية والتي توافق الساعة 3 فجر الجمعة بتوقيت القاهرة وسيتابعها الملايين حول العالم.

موعد مناظرة ترامب وبايدن وتفاصيل جديدة

وبحسب صحيفة «واشنطن بوست» فإن الحملتين اتفقوا على موعد مناظرة أخرى بين ترامب وبايدن في 10 سبتمبر المقبل، متجاوزين تقليدًا قائمًا منذ عقود يتمثل في عقد ثلاثة اجتماعات في الخريف تنظمها لجنة المناظرات الرئاسية المكونة من الحزبين.   

وأعلنت شبكة «سي إن إن» الأسبوع الماضي أن جميع المرشحين من غير الأحزاب الرئيسية، بما في ذلك روبرت إف كينيدي جونيور، فشلوا في التأهل لمناظرة اليوم الخميس، وأنه فقط الرئيس بايدن ودونالد ترامب استوفيا جميع مؤهلات الشبكة للوصول لتمثيل أحزابهم في الانتخابات الرئاسية.

قبل ساعات من موعد مناظرة ترامب وبايدن.. الرئيس السابق يتقدم

ويتقدم الرئيس السابق دونالد ترامب في ست من الولايات السبع التي من المرجح أن تحدد نتيجة الانتخابات، وفقًا لمتوسط ​​استطلاعات الرأي التي أجرتها صحيفة «واشنطن بوست».

وستُستغل مناظرة ترامب وبايدن من جانب حملتيهما، وستبث خلالها إعلانات تحذر من انتخاب الآخر وستسأل حملة ترامب خلال الإعلان مؤيدي بايدن عن حالتهم الاقتصادية والمادية خلال فترة حكم الأخير وسيهاجم الإعلان السياسية الاقتصادية لبايدن بينما تهاجم حملة بايدن ترامب وتحذر من مخاطر انتخاب دونالد ترامب لولاية ثانية جديدة.

مقالات مشابهة

  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة 2024
  • رحلة إبداعية في عالم “تخيّل مونيه” في موسم جدة
  • لعبة Astro Bot.. مغامرات شيقة ومهمة صعبة في عالم الفضاء
  • سحر باريس.. عالم موازي في سراديب موت تحت أقدامك وانبهار أعلى برج إيفل
  • افتتاح أكثر من خمس مناطق ترفيهية ضمن موسم جدة 2024م
  • ديسكو 90| حفل من التسعينيات في لبنان.. الموعد والمكان
  • موعد مناظرة ترامب وبايدن.. تفاصيل 90 دقيقة ينتظرها العالم
  • من تايلاند وخلال مؤتمر دولي :توكل كرمان تجدد وقوفها إلى جانب غزة والتحدث بجرأة عن حرب الإبادة التي يرتكبها أسوأ احتلال في تاريخ البشرية
  • آنتوني جوشوا سفيراً لموسم الرياض
  • بلقيس.. قصة مطربة استقبلها الجمهور المغربي بالزفة ويهاجمها الجمهور السعودي