المناطق _ واس

ينظِّم فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة الباحة مهرجان التمور في نسخته السادسة بمحافظة العقيق في منطقة الباحة، الذي يعرض فيه تجار التمور والمزارعون أجود أنواع التمور وأشهرها في المحافظة ومراكزها الذي يصاحبه عدد من الفعاليات، وذلك يوم الثلاثاء المقبل, بحديقة طيبة الاسم بمحافظة العقيق.

ويهدف المهرجان إلى إبراز إنتاج التمور في المنطقة، وتشجيع المزارعين وتعريف المجتمع على الثروة الزراعية، واستقطاب مصانع التمور بالمحافظات المجاورة؛ لتعريف المزارعين بكيفية الاستفادة من الإنتاج وحفظه بطريقة صحيحة تمكّنهم من تسويقه طوال العام.

وسخَّرت إدارة المهرجان جهودها لتقديم الخدمات للمزارعين ورواد السوق في أحد أهم أسواق التمور، سعيًا لتحقيق التميز والنجاح للمهرجان الذي يعد استغلالًا لأحد أهم مقومات المنطقة الاقتصادية.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

إقرأ أيضاً:

اختتام هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية” بجامعة الباحة

المناطق_واس

اختتمت فعاليات تحدي تطبيقات الفضاء الدولية 24 أمس، التي تقيمها جامعة الباحة بالتعاون مع وكالة ناسا، ووكالة الفضاء السعودية وهيئة الاتصالات والتقنية والفضاء، بحضور معالي رئيس الجامعة الدكتور عبدالله الحسين، وعدد من منسوبي الجامعة بمركز الحاضنات وريادة الأعمال بالمدينة الجامعية.

وشارك في الهاكثون أكثر من 180 مشاركًا بأكثر من 22 ابتكارًا، تمكنت الفرق من خلال الهاكثون من استخدام مصادر ناسا المفتوحة لتقديم حلول مبتكرة تسهم في تنمية قطاع العلوم والفضاء، حيث حقق المركز الأول فريق ARW Solution، والمركز الثاني فريق NUTRI.

أخبار قد تهمك الرياض تقرأ.. نسخة استثنائية 5 أكتوبر 2024 - 11:59 مساءً برنامج الربط الجوي يُشارك في مؤتمر مسارات العالم بمملكة البحرين 5 أكتوبر 2024 - 11:47 مساءً

وساهم نخبة من المتحدثين والمرشدين بخبراتهم في توجيه المشاركين والابتكارات في الجوانب التقنية والعلمية والريادية، لإيجاد حلول مبتكرة للتحديات الأكثر إلحاحًا على الأرض وفي الفضاء، حيث عملت لجنة التحكيم على تقييم الأفكار المشاركة وفق المعايير الدولية التي وضعتها وكالة الفضاء الدولية ناسا.

يُذكر أن الهاكثون يهدف إلى تعزيز ‏الوعي بعلوم الأرض والفضاء واستكشافاتها، وكذلك ‏رفع مستوى الوعي في البيانات ومعلومات وكالة ناسا ‏وتشجيع نمو الأجيال القادمة من رواد الأعمال ‏والمبتكرين، والمبرمجين، والتقنيين، والمصممين، ‏والمصورين، والمخرجين، ورواة القصص. ‏

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 6 أكتوبر 2024 - 12:20 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:40 مساءً“ناشر” تمهد الطريق إلى مستقبل جديد للنشر الأدبي في السعودية أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:13 مساءًجناح هيئة تطوير محمية الملك سلمان في معرض الصقور والصيد الدولي يشهد إقبالًا متزايدًا من الزوار أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:11 مساءًالهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:09 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية بمحافظة مأرب أبرز المواد5 أكتوبر 2024 - 11:05 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية5 أكتوبر 2024 - 11:40 مساءً“ناشر” تمهد الطريق إلى مستقبل جديد للنشر الأدبي في السعودية5 أكتوبر 2024 - 11:13 مساءًجناح هيئة تطوير محمية الملك سلمان في معرض الصقور والصيد الدولي يشهد إقبالًا متزايدًا من الزوار5 أكتوبر 2024 - 11:11 مساءًالهلال يحسم الكلاسيكو على حساب الأهلي5 أكتوبر 2024 - 11:09 مساءًمركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 320 سلة غذائية بمحافظة مأرب5 أكتوبر 2024 - 11:05 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية الرياض تقرأ.. نسخة استثنائية الرياض تقرأ.. نسخة استثنائية تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • اختتام هاكثون “تحدي ‏تطبيقات الفضاء الدولية” بجامعة الباحة
  • البوسنة.. “فلسطين وغزة” شعار مهرجان ميس المسرحي
  • الباحة.. إقبال كبير على مهرجان الرمان الوطني
  • انطلاق «الذيد للتمور 2024» بمشاركة واسعة من المزارعين
  • “رمان الباحة” .. شحن أكثر من 12 ألف كرتون إلى المدن الرئيسة داخل المملكة
  • مركز الأزمات بـ”إمارة مكة” يهيب سالكي الطرق السريعة ومرتادي الشواطئ
  • مهرجان “طوفان الأقصى” يحتفي بالفائزين في بطولات المولد النبوي وثورة 21 سبتمبر
  • مكتب الشباب بالأمانة ينظم مهرجان “طوفان الأقصى” وتكريم الفائزين ببطولات المولد النبوي
  • أمير منطقة الباحة يوجه بإطلاق “مبادرة قافلة التنمية الاجتماعية” لتقديم خدماتها بجميع مراكز المنطقة
  • افتتاح مهرجان سينما “بريكس” الدولي في سوتشي الروسية