سرايا - قضت محكمة في واشنطن، بوضع السفير الأميركي السابق لدى باكستان والإمارات ريتشارد أولسون تحت الرقابة القضائية لمدة ثلاث سنوات بعدما أدانته بانتهاك قوانين أخلاقية فدرالية.

و بحسب صحيفة واشنطن بوست ، فرضت المحكمة على أولسون البالغ 63 عاماً غرامة مالية قدرها 93 ألفاً و400 دولار بعدما أقرّ بالذنب باستغلال منصبه لمكاسب شخصية.



وأولسون الذي سبق أن تولّى منصب سفير الولايات المتحدة لدى باكستان من العام 2012 وحتى العام 2015، أقرّ بالذنب في حزيران من العام الماضي بالإدلاء بتصريحات كاذبة وبانتهاك قوانين تحظر حشد الدعم لحكومة أجنبية.

وبحسب مكتب المدّعي العام، تلقّى أولسون عندما كان يشغل منصب سفير الولايات المتحدة لدى باكستان، خدمات ومنافع من رجل أعمال باكستاني-أميركي أشير إليه في وثائق المحكمة بـ"الشخص 1"، ومن بين هذه الخدمات والمنافع مبلغ مالي قدره 25 ألف دولار تمّ تسديده لصديقة أولسون حينها لمساعدتها في تغطية تكاليف دراستها في جامعة كولومبيا في نيويورك، و18 ألف دولار نفقات سفر درجة أولى لإجراء مقابلة توظيف في لندن.
 
إقرأ أيضاً : ولاية كاليفورنيا تقاضي شركات نفطية بسبب التغير المناخيإقرأ أيضاً : غوتيريش يبحث ووزير خارجية الأميركي قضايا دولية مٌلحة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

المغرب يشارك في قمة الناتو بدعوة من الولايات المتحدة

زنقة 20 | الرباط

يشارك المغرب في أعمال القمة 75 لمنظمة حلف شمال الأطلسي “الناتو” بواشنطن من 9 إلى 11 يوليوز، حسب ما كشف عنه المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الامريكية ماثيو ميلر.

و يشارك في اجتماع الناتو في الولايات المتحدة الأمريكية ، دول عربية وهي الجزائر والبحرين ومصر والأردن والعراق والكويت وموريتانيا والمغرب وتونس والإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى إسرائيل.

وكشف المتحدث باسم الدبلوماسية الأمريكية أن أنتوني بلينكن وزير الخارجية الامريكي، سيعقد اجتماعا مع نظرائه العرب، مؤكدا أن الحرب في غزة ستكون على قائمة المباحثات بين الطرفين.

في المقابل، لم يكشف ماثيو ميلر ، عن إمكانية عقد اجتماعات بين الوزراء العرب والوفد الإسرائيلي، على هامش قمة الناتو الـ75 في واشنطن.

Here from Washington at the @NATO Public Forum I would like to share the following important messages:#Morocco has always advocated for strengthening the Political Dialogue, recognizing its pivotal role in fostering mutual understanding between NATO and its partners, especially… pic.twitter.com/66dq7vM62t

— Youssef Amrani (@youamrani) July 10, 2024

السفير المغربي في واشنطن يوسف العمراني ، نشر على حسابه بموقع X صورة من مقر اجتماع الناتو ، و علق عليها قائلاً : ” هنا من واشنطن في حلف الناتو، أود أن أشارككم الرسائل الهامة التالية: لقد دعا المغرب دائما إلى تعزيز الحوار السياسي، معترفا بدوره المحوري في تعزيز التفاهم المتبادل بين حلف شمال الأطلسي وشركائه، خاصة في المنطقة الجنوبية”.

مقالات مشابهة

  • مساعدات أميركية للفلسطينيين بـ 100 مليون دولار
  • روسيا: نشر صواريخ أميركية في ألمانيا يمثل عودة للحرب الباردة
  • شولتس يبرر نشر صواريخ أميركية بعيدة المدى في بلاده
  • عقوبات أميركية على إسرائيليين بسبب العنف ضد المدنيين في الضفة الغربية
  • المغرب يشارك في قمة الناتو بدعوة من الولايات المتحدة
  • واشنطن تعتزم نشر صواريخ توماهوك في ألمانيا
  • ستارمر يخطط للانتظار لما بعد الانتخابات الأمريكية لتعيين سفير جديد لواشنطن
  • بـ154 مليون دولار.. أكبر صفقة نحاس من أوروبا إلى الولايات المتحدة منذ ديسمبر 2022
  • مصادر بريطانية: ستارمر يخطط للانتظار لما بعد الانتخابات الأمريكية لتعيين سفير جديد لواشنطن
  • عمرها 97 عاما.. قاضية أميركية تخسر دعوى تستهدف عودتها للعمل