صحيفة الاتحاد:
2024-07-08@10:23:10 GMT

«صاعقة» فنلندا تضرب أميركا!

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

 
سبليت (رويترز) 

أخبار ذات صلة إنتر ميامي يسقط بـ «خماسية» في غياب ميسي بيكر يطالب بـ«عودة الروح»!

صعقت فنلندا منافستها الولايات المتحدة، الفائزة باللقب 32 مرة، لتبلغ دور الثمانية بكأس ديفيز للتنس لفرق الرجال، للمرة الأولى في تاريخها، كما تأهلت كل من التشيك وكندا وأستراليا.
ومنح أوتو فيرتانن بداية قوية لفنلندا، بالفوز على ماكينزي ماكدونالد 7-6 و1-6 و7-6، قبل أن يحسم إميل روسوفوري تأهل بلاده من المجموعة الرابعة، بانتصار صعب على تومي بول 7-6 و6-4 في سبليت.


وقال روسوفوري «هذا يعني الكثير لبلادنا والتنس في فنلندا، إنه أمر هائل، وأثبتنا مرة أخرى مدى قوة هذا الفريق، انسحبت من أميركا المفتوحة بسبب المرض، ولم أكن بحالة جيدة، عندما حضرت إلى هنا، عانيت على المستوى البدني، والبداية كانت صعبة، لكني واصلت المحاولة، ونجحت في مجموعتين طويلتين».
وفي المجموعة الثالثة، تأخرت صربيا 2-صفر أمام التشيك، بعد غياب نوفاك ديوكوفيتش المصنف الأول عالمياً عن منافسات الفردي، بعد ضمان التأهل بالانتصار على إسبانيا.
وفاز ياكوب منسيك على دوسان لايوفيتش 6-4 و6-2، ثم تغلب زميله ييري ليتسكا على لاسلو دييري 7-6 و7-5.
وتغلبت أستراليا، وصيفة حاملة اللقب، 3-صفر على سويسرا في مانشستر، لتضمن مكانها في النهائيات.
وانتصر تاناسي كوكيناكيس على دومينيك شتريكر 6-3 و7-5، فيما تفوق أليكس دي مينو على مارك-أندريا هوزلر 6-4 و6-3.
وأكمل الزوجي ماكس بورسيل وماثيو إبدن انتصار أستراليا، وواصل الكندي أليكسيس جالارنو المصنف 200 عالمياً تألقه، وتغلب على أليخاندرو تابيلو لاعب تشيلي 6-3 و7-6.
وأدرك نيكولاس خاري التعادل في المجموعة الأولى، بانتصاره على جابرييل ديالو 6-4 و6-4، لكن جالارنو حسم تأهل كندا حاملة اللقب إلى النهائيات، بالفوز مع زميله فاسيك بوسبيسيل في مباراة الزوجي، وتقام أدوار خروج المغلوب في ملقة بإسبانيا من 21 إلى 26 نوفمبر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس كأس ديفيز فلندا أميركا كندا التشيك أستراليا

إقرأ أيضاً:

يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب

 

تختتم اليوم، آخر جولات مرحلة دور ربع النهائي ضمن منافسات بطولة كأس أمم أوروبا يورو 2024  والتي تستضيفها ألمانيا حتى منتصف شهر يوليو الجاري.

وستنطلق مساء اليوم السبت، مواجهتين ناريتين من العيار الثقيل  لا تقبلان القسمة على اثنين، إما الفوز والتأهل، أو الخسارة ومغادرة البطولة وستبقى ركلات الترجيح، آخر نقطة في حسم الصراع حيث سيلعب منتخب إنجلترا مع سويسرا، و هولندا أمام تركيا.

وأسندت شبكة تلفزيون بين سبورتس القطرية، مهمة بث المواجهتين عبر قنوات  beIN Max ، وذلك من خلال شاشات 4 قنوات، هم: 

تنطلق في تمام الساعة السابعة مساءً مواجهة إنجلترا المنتخب الأغلى قارياً، بنظيره السويسري، الملقب بحصان أوروبا الأسود.

تقام المواجهة المرتقبة، على أرضية ملعب، مركور شبيل أرينا، بمدينة دوسلدورف الألمانية، وسط حضور مكثف متوقع، يتجاوز حاجز الـ 54 ألف مشجع.

وتعتبر مباراة الليلة، هي بمثابة أقوى امتحان كروي للإنجليز في البطولة، و ستكون اختبارا كبيرا لقدرات الأسود الثلاثة بما يضمه من نجوم، نظراً لكون أداء إنجلترا لم يكن مقنعاً حتى الآن في النسخة الحالية من اليورو.

في المقابل، فإن المنتخب السويسري، الذي قدم أفضل عروض في البطولة حتى الآن، يأمل ان يواصل توهجه نحو اللقب، خاصة انه حقق المفاجأة الكبرى بالنسخة الحالية، وأخرج المنتخب الإيطالي، حامل اللقب، من دور الـ16.

ويدخل الأسود الثلاثة المباراة بطموحات مرتفعة، بعد الفوز الدرامي الذي حققه في ثمن النهائي على سلوفاكيا (2-1)، في مباراة امتدت إلى 120 دقيقة، ومنحت جماهير الإنجليز الأمل في التتويج باللقب.

ورغم ان القيمة السوقية للمنتخب الإنجليزي أعلى بكثير من قيمة تشكيلة سويسرا، إلا ان الأخير يتطلع لمواصلة حملته الشرسة في البطولة، والإطاحة بوصيف نسخة 2021، من أجل مواجهة الفائز من مباراة هولندا وتركيا في الدور نصف النهائي.

وتمتلك إنجلترا لاعبون عظماء، ولكنهم حتى الآن لم يظهروا قوتهم التسويقية، ففازوا بصعوبة بالغة على سلوفاكيا، بفضل  مهارات فردية لنجم ريال مدريد جود بيلينجهام.

وأخيراً، فإن هؤلاء اللاعبين الموهوبين بصفوف المنتخب الإنجليزي، في تشكيلة المدرب جاريث ساوثجيت، سيكونون أمام أقوى امتحان كروي في يورو 2024 الليلة، ضد فريق يلعب كرة جماعية حديثة، يتميز بالتوازن الهجومي والدفاعي.

مقالات مشابهة

  • 8 ميداليات لمنتخب بناء الأجسام في «الآسيوية»
  • د.حماد عبدالله يكتب: الألقاب العلمية المغتصبة !!
  • أرض «اليورو» ترفض أصحابها!
  • لمواجهة انتشاره.. حملة للتطعيم ضد إنفلونزا الطيور في فنلندا
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب
  • صاعقة رعدية تصيب ثلاثة جنود في جبهة الضالع
  • بريميير بادل تنظم مباراة على متن حاملة الطائرات جوزيبي غاريبالدي
  • تأهل زفيريف للدور الثالث ببطولة ويمبلدون للتنس وموراي يودع منافسات الزوجي
  • بريطانيا ترفض طلب أمريكا بإرسال حاملة طائرات إلى البحر الأحمر
  • قرر اعتزال اللعبة.. لاعب التنس أندي موراي يذرف الدموع في حفل وداعه