بكين- العُمانية

وقعت سلطنة عُمان وجمهورية الصين الشعبية على برتوكول التعاون المؤسسي لسلامة الغذاء المصدر والمستورد.

ويهدف هذا البرتوكول إلى تأكيد سلامة وجودة المنتجات السمكية العُمانية المصدّرة إلى جمهورية الصين الشعبية، والتأكيد على مطابقتها للمعايير الصحية المعمول بها في الصين.

وتعد هذه الخطوة إضافة مهمة لقائمة الدول المستورِدة للأسماك العُمانية، وتعزز مكانة سلطنة عُمان كمورد موثوق ومرغوب للمنتجات السمكية عالية الجودة التي حققت نجاحاً كبيراً في فتح أسواق جديدة بأنحاء العالم، بما في ذلك السوق الأوروبية المشتركة والولايات المتحدة الأمريكية وروسيا الاتحادية والبرازيل وتايلاند وفيتنام واليابان وعدة دول أخرى.

ويأتي هذا التوقيع في إطار جهود سلطنة عُمان لتعزيز مجال الأمن الغذائي كمحرك للتنمية الاقتصادية وتوسيع فرص التصدير وتعزيز سلامة الغذاء وجودة المنتجات العُمانية، ويعكس التزام سلطنة عُمان بتلبية المعايير العالمية وتوفير منتجات صحية ومطابقة للمتطلبات الدولية.

ومن المتوقع أن يعزز هذا البرتوكول التعاون الاقتصادي بين البلدين الصديقين، ويفتح آفاقًا جديدة للتجارة والتبادل في مجال الأمن الغذائي.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: الع مانیة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الدواء يعقد اجتماعاً مع رئيس القومية لسلامة الغذاء

عقد، اليوم، الدكتور علي الغمراوي، رئيس هيئة الدواء المصرية، اجتماعا مع الدكتور طارق الهوبي، رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، وذلك لبحث سبل تعميق العلاقات الثنائية بين الهيئتين، والمساهمة في التعاون المثمر من أجل النظر في الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.


وقد أكد رئيسا الهيئتين على أهمية التنسيق الدائم في مجالات الرقابة التنظيمية على سلامة الغذاء، والمستحضرات الصيدلية وتعزيز سبل التعاون بينهما، وأهمية التكامل والتعاون بين كافة الجهات الرقابية والتنظيمية المختلفة في مصر لضمان سلامة المواطنين وفعالية وأمان المنتجات التي تصل إليهم.


وأشارا  إلى قدرة الهيئتين على المسير قدما في سبيل تحقيق أهم مؤشرات جودة الحياة للمواطن المصري وهو الحصول على الدواء الآمن والفعال، وهو الحال نفسه فيما يخص سلامة الأغذية المتداولة، وشعور المواطن بالرضاء والأمان، وتمتعه بصحة سليمة.
جاء ذلك في إطار التواصل المستمر، وتبادل الآراء ووجهات النظر، ورسم الآليات والسياسات التي تضمن حصول المواطن على الرفاهية وجودة الخدمات الدوائية والغذائية التي يحصل عليها.

مقالات مشابهة

  • كيف تتبع إرشادات سلامة الغذاء الخاصة بموجات الحر خلال العطلة؟
  • جامعة سمنود توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث
  • عُمان وروسيا توقعان اتفاقية تعاون في التبادل الطلابي
  • رئيس هيئة الدواء يعقد اجتماعاً مع رئيس القومية لسلامة الغذاء
  • اجتماع مشترك بين هيئة «الدواء» و «سلامة الغذاء»
  • أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا و"العربية للعلوم والنقل البحري"توقعان مذكرة تعاون
  • هيئة سلامة الغذاء تشن حملات تفتيشية على المحافظات
  • بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية ومدينة السادات في مجال الاستشارات الهندسية
  • توقيع بروتوكول تعاون مشترك بين جامعتي الإسكندرية والسادات
  • «التراث والسياحة» تصدر «مشاهد الدفن في العصر البرونزي المبكر بشبه الجزيرة العُمانية»