صحيفة الاتحاد:
2024-09-20@00:01:54 GMT

برشلونة يستعرض العضلات!

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

 
فالنسيا (أ ف ب) 

أخبار ذات صلة ريو فرديناند: بداية بيلينجهام أفضل من لامبارد وجيرارد وسكولز ميسي ونيمار ومبابي.. «نقطة ضعف»!

حقق برشلونة «حامل اللقب» فوزاً ساحقاً في الدوري الإسباني لكرة القدم، على ضيفه ريال بيتيس بخماسية، على ملعب مونتجويك الأولمبي، في المرحلة الخامسة.
واستعرض «الكاتالوني» قوته الهجومية بخمسة أهداف، حملت توقيع البرتغالي جواو فيليكس «25»، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي «32»، وفيران توريس «62»، والبرازيلي رافينيا «66»، والبرتغالي الآخر جواو كانسيلو «81».


ورفع برشلونة رصيده إلى 13 نقطة، فيما مني ريال بيتيس بخسارته الثانية، وتجمد رصيده عند سبع نقاط في المركز التاسع، وهذا الفوز هو الرابع توالياً لبرشلونة في الدوري منذ تعادله أمام خيتافي سلباً في المرحلة الافتتاحية.
وافتتح لوافدان الجديدان فيليكس وكانسيلو رصيدهما التهديفي مع النادي «الكاتالوني»، بعد انضمامهما إلى صفوفه في نهاية فترة الانتقالات الصيفية، على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد ومانشستر سيتي بطل إنجلترا توالياً.
ومنح فيليكس التقدم لأصحاب الأرض، عندما تلقى كرة من الوافد الآخر أوريول روميو داخل المنطقة، وحاول البرتغالي تسديدها «على الطاير»، لكنها طالت عليه، قبل أن يتدارك، ويتابعها بتسديدة من زاوية ضيقة، ومن مسافة قريبة «25».
وتابع برشلونة ضغطه الهجومي، واستطاع نجمه ليفاندوفسكي مضاعفة التقدم، إثر تمريرة بينية من الدنماركي أندرياس كريستنسن، سددها بيمناه من داخل المنطقة، على يمين الحارس البرتغالي روي سيلفا «32».
وعزز فيران توريس تقدم برشلونة بالهدف الثالث، من ضربة حرّة مباشرة، سددها بذكاء في الزاوية اليمنى للحارس «البديل» فرانسيسكو فييتيس «62»، وأضاف بديله البرازيلي رافينيا الرابع بتسديدة قوية، إثر تمريرة من ليفاندوفسكي، قبل أن يختتم كانسيلو مهرجان الأهداف بالهدف الخامس، بتسديدة قوية في الزاوية اليسرى البعيدة، إثر تمريرة من البولندي «81».
وألحق فالنسيا هزيمة مذلة بضيفه أتلتيكو مدريد، عندما تغلب عليه بثلاثية، على ملعب ميستايا، وسجّل أهداف فالنسيا هيوجو دورو «5 و34»، وخافيير جيرا «54».
وهي الخسارة الاولى لـ«الروخيبلانكوس» هذا الموسم، بعد فوزين وتعادل، وتجمد رصيده عند 7 نقاط، من أربع مباريات، فيما استعاد فالنسيا توازنه بعد خسارتين متتاليتين، وحقق فوزه الثالث هذا الموسم.
وقال حارس مرمى أتلتيكو السلوفيني يان أوبلاك «لقد دخلوا المباراة بقوة أكبر بكثير، وإذا لم تكن على المستوى نفسه، فمن المستحيل الفوز بأي مباراة، لقد استحقوا الفوز، وعلينا أن نهنئهم، وأن ننظر في المرآة، ندرك أنه يمكننا تقديم أكثر بكثير مما قدمناه، وافتقرنا إلى كل شيء، لعبنا مباراة سيئة جداً، وخسرنا 0-3، وهذا يؤلمنا كثيراً.
وخاض أتلتيكو مباراته الأولى في الدوري، منذ ثلاثة أسابيع، بعدما أرجئت مباراته أمام إشبيلية في المرحلة الرابعة، بسبب سوء حالة الطقس، قبل أن يدخل الدوري في عطلة بسبب المباريات الدولية.
وجاءت الخسارة في توقيت سيئ بالنسبة لفريق المدرب الأرجنتيني دييجو سيميوني، حيث يستهل مشواره في دوري أبطال أوروبا «الثلاثاء»، بمواجهة لاتسيو الإيطالي، وقبل أن يصطدم بجاره في العاصمة ريال مدريد في مواجهة «الديربي» الأسبوع المقبل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني برشلونة ريال بيتيس رافينيا روبرت ليفاندوفسكي جواو فيليكس جواو كانسيلو

إقرأ أيضاً:

سيميوني يستبعد كونور جالاهير من قائمة أتلتيكو مدريد لمواجهة لييبزيج

أستبعد دييجو سيميوني المدير الفني لفريق اتلتيكو مدريد الاسباني نجم الفريق المنضم حديثا من تشيلسي الانجليزي كونور جالاهير من قائمة الفريق التي ستواجه فريق لييبزيج الالماني مساء الخميس على ملعب الواندا ميتروبوليتانو ضمن الجولة الاولى للبطولة .

ووفقا لصحيفة الماركا الاسبانية فأن الارجنتيني دييجو سيميوني اجرى تعديلين على قائمة الفريق التي فازت على فالنسيا في الدوري الاسباني مساء الاحد الماضي فأن كونور جالاهير لن يشارك من بداية المباراة امام لييبزيج على الرغم من نجاحه من تسجيل هدفه الاول مع اتلتيكو مدريد في مرمى فالنسيا .

ايضا سيشارك الارجنتيني خوليان الفاريز من بداية المباراة بدلا من الكسندر سورلث .

وكشفت الماركا عن تشكيلة اتلتيكو مدريد في المباراة وستكون على النحو التالي : 

أوبلاك لحراسة المرمى 

ليورينتي و لو نورماند و خيمينيز و ازبيليكويتا و ريكيلمي لخط الدفاع 

دي بول و كوكي و لينو لخط الوسط 

انطوان جريزمان و خوليان الفاريز لخط الهجوم 

مقالات مشابهة

  • أتلتيكو مدريد ينتزع انتصارًا قاتلًا من لايبزيج في دوري أبطال أوروبا
  • في الوقت القاتل.. أتلتيكو يخطف الفوز من لايبزيغ
  • جريزمان ينقذ أتلتيكو مدريد أمام لايبزيج في الشوط الأول
  • بالفيديو.. لامين يامال يسجل أول أهدافه في دوري أبطال أوروبا أمام موناكو بتسديدة ساحرة
  • ثلاثي أرجنتيني يقود تشكيل أتلتيكو مدريد أمام لايبزيج
  • وفاة طفلة بمرض ضمور العضلات جراء تأخر الرعاية الطبية
  • جولة «القمم النارية» في الدوري الإيطالي
  • الوداد يبحث عن الفوز أمام اتحاد التواركة في الدوري المغربي
  • سيميوني يستبعد كونور جالاهير من قائمة أتلتيكو مدريد لمواجهة لييبزيج
  • استخدام جديد للبوتكس: علاج آلام الرقبة المرتبطة بالهواتف المحمولة