وتطرق الاجتماع إلى جملة من القرارات والتوصيات وتشكيل لجنة مشتركة من مصلحة الدفاع المدني، والمركز الوطني للأرصاد، والهلال الأحمر اليمني لمتابعة أحوال الطقس في البلاد ومراكز الطقس الإقليمية ومواكبة الأحداث والتغيرات المناخية.

وأكد الاجتماع ضرورة التنسيق المشترك بين مختلف الجهات الرسمية ذات العلاقة وتوحيد الجهود للاستعداد المسبق لمواجهة الكوارث والتغيرات المناخية.

 واعتبر المجتمعون أن التنسيق المشترك يضمن نجاح العمل الموحد لإعداد الخطط والاستعداد لما قبل وقوع الكارثة والمواجهة لما بعد الكارثة.

 حضر الاجتماع مدير عام العلاقات العامة والإعلام بمصلحة الدفاع المدني العقيد خالد الشراحي، ومدير عام المشاريع والتخطيط العمراني العقيد مهندس محمد احمد النجري، ومدير عام المركز الوطني للأرصاد المهندس خالد الصلوي، ومدير عام التنبؤات الأستاذ عادل هبة، ومدير عام كوارث الطقس المهندس محمد البوري، ومدير مشروع منظومة الإنذار المبكر لسائلة صنعاء المهندس ناظم العبسي، ومدير مكتب رئيس المصلحة العقيد عبدالله الهاملي.

المصدر: ٢٦ سبتمبر نت

كلمات دلالية: ومدیر عام

إقرأ أيضاً:

أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة


كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الـ6 أيام المقبلة والأحوال الجوية المتوقعة.

وذكرت "هيئة الأرصاد"، أن طقس الـ6 أيام المقبلة تشهد عددًا من الظواهر الجوية المختلفة منها نشاطًا للرياح وفرص لسقوط الأمطار.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها، إنه يسود خلال الـ6 أيام المقبلة، طقس معتدل الحرارة في الصباح الباكر، حار نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلًا.

وأضافت "الهيئة"، أن حالة الطقس اليوم الأحد تشهد نشاطًا للرياح على بعض شواطئ السلوم ومطروح والعلمين والإسكندرية، وسرعة الرياح تتراوح بين 40 إلى 50 كم لكل ساعة، وارتفاع الأمواج من 2 إلى 2.5 متر.

وأشارت إلى أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد شبورة مائية صباحًا، على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، قد تكون كثيفة يوم الأحد المقبل الموافق 29 سبتمبر 2024، على مناطق من مدن القناة وشمال ووسط سيناء.

وتابعت "الأرصاد"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة تشهد رياحًا معتدلة تنشط أحيانًا، على أغلب الأنحاء، على فترات متقطعة.

وأكملت "الهيئة"، أن حالة الطقس خلال الأيام المقبلة، تشهد فرصًا ضعيفة لأمطار خفيفة على مناطق من "السلوم ومطروح"، على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • صناعة الشيوخ تثمن مناقشة ملفات الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • طقس الغد.. 4 ظواهر تؤثر على حالة الجو
  • العظمى 33 درجة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس في القاهرة اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • بيان مهم بشأن حالة الطقس اليوم الأحد ودرجات الحرارة (تفاصيل)
  • أمطار ورياح.. الأرصاد تٌحذر من حالة الطقس خلال الـ6 أيام المقبلة
  • حار نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 29 سبتمبر 2024
  • أجواء خريفية.. حالة الطقس غدا الأحد 29 سبتمبر 2024
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم السبت