شفق نيوز/ أعلن وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يوماكلي، يوم الأحد، أن مروحية كانت تشارك في إطفاء الحرائق في مقاطعة إزمير التركية سقطت في خزان مياه، وأنه تم إنقاذ أحد أفراد طاقمها.

وأضاف يوماكلي على موقع "X"، أنه "بعد التدقيق تبين أن المروحية تحطمت وسقطت في خزان مياه، الذي كانت تسحب منه المياه لإطفاء حريق غابات في منطقة مندريس".

وأوضح الوزير أن الشرطة وخفر السواحل وإدارة الكوارث تشارك في عملية البحث والإنقاذ، مضيفا أنه تم إنقاذ أحد أفراد الطاقم، بينما يبحث رجال الإنقاذ عن ثلاثة آخرين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي تحطم

إقرأ أيضاً:

بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية

في مهمة إنسانية إلى القارة السمراء، قدمت بعثة طبية تركية تتألف من 18 شخصًا، خدمات طبية تطوعية لمئات الأشخاص الذين يواجهون صعوبات في الحصول على الرعاية الصحية في مدينة جينجا شرقي أوغندا.

وتأتي هذه المهمة في إطار فعالية هي الرابعة من نوعها، جرى تنظيمها بالتعاون مع الوكالة التركية للتعاون والتنسيق (تيكا)، وجمعية أصدقاء كل إفريقيا التركية.

وتألف الفريق الطبي التركي من أطباء متخصصين، وممرضين، وفنيي تخدير، ومتطوعين من المجتمع المدني، قاموا على مدار 11 يومًا، بإجراء فحوصات مجانية وعمليات جراحية، من شأنها مد يد العون والرعاية الصحية لمئات المرضى الأوغنديين.

وخلال الفعالية، التي ركزت على العمليات الجراحية، تم إجراء فحوص طبية لحوالي1500 شخص، وقرابة 100 عملية جراحية بمشاركة أطباء متخصصين في الجراحة العامة، والمسالك البولية، والأنف والأذن والحنجرة، وأمراض النساء، والجراحة التجميلية.

وشارك أطباء وممرضون أوغنديون في العمليات الجراحية التي أجراها الفريق الطبي التركي، ما أتاح لهم فرصة تحسين مهاراتهم المهنية واكتساب المزيد من الخبرات العملية.

وخلال المهمة الإنسانية التي يجري تنظيمها للمرة الرابعة، استُخدم 56 صندوقًا من المعدات الطبية خلال الفحوصات السريرية والعمليات الجراحية، وجرى تسليم ما تبقى من المواد الطبية التي أحضرت من تركيا إلى وزارة الصحة الأوغندية.

– إجراء ما يقرب من 100 عملية جراحية
وفي حديث لوكالة الأناضول، قال رئيس جمعية أصدقاء كل إفريقيا التركية، الدكتور بلكه خان كونتكين، إن هذه هي المرة الرابعة التي يزور فيها الفريق أوغندا.

وأضاف كونتكين أن الفريق الطبي التركي أجرى ما يقرب من 100 عملية جراحية، وحوالي 1500 فحص طبي، في إطار المهمة الإنسانية التي جرى تنظيمها في مستشفى جينجا الإقليمي، ثاني أكبر مستشفى في أوغندا.

وأشار كونتكين إلى أن الوكالة التركية للتعاون والتنسيق قدمت الدعم الأكبر لهذه المهمة الإنسانية، التي شارك فيها أطباء متخصصون في الجراحة التجميلية، والجراحة العامة، والمسالك البولية، وأمراض النساء، والأنف والأذن والحنجرة.

مقالات مشابهة

  • أيدن: شركات تركية تبحث بالرياض تنفيذ مشاريع ضمن رؤية 2030
  • بعثة طبية تركية تقدم خدمات إنسانية في أوغندا وتُجري 100 عملية جراحية
  • بعد اصطدامها بخطوط كهربائية.. تحطم مروحية شرق إسبانيا ومقتل ثلاثة أشخاص
  • كولومبيا: تحطم مروحية عسكرية ومقتل جميع ركابها الثمانية
  • بعد سقوطها من الطابق الثامن.. شقيقة طالبة طب الإسكندرية لـ «الأسبوع»: «أختي اتغدر بها»
  • شركة مياه الشرب تعالج 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بدراو
  • وسائل إعلام يمنية: نشوب حريق في خزان نفط داخل ميناء الحديدة جراء غارات العدو الإسرائيلي على الميناء
  • عاجل: احتراق خزان نفط بميناء الحديدة بقصف جوي اسرائيلي قبل قليل
  • مياه أسوان: معالجة 4 حالات تسرب للمياه بوصلات منزلية بقرية الرقبة ببنبان
  • وفاة وإصابة 15 شخصا في تحطم مروحية بـ"باكستان"