الوطن:
2024-07-05@23:57:21 GMT

دوي انفجارات في مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

دوي انفجارات في مدينة أوديسا جنوب أوكرانيا

قالت وسائل إعلام أوكرانية، صباح اليوم الأحد، إن انفجارات في أوديسا الواقعة جنوب أوكرانيا، وفقا لما ذكرته وكالة انباء «ريا نوفوستي» الروسية.

وكانت سلسلة انفجارات، وقعت في وقت سابق من اليوم الأحد، خاركيف الواقعة شمال شرق اوكرانيا، فضلا عن إعلان حالة التأهب الجوي في مقاطعات دنيبروبيتروفسك وبولتافا، وفقا لما ذكره موقع «أبشيستفني نوفوستي» الإخباري الأوكراني

بدورها، عثرت الشرطة الأوكرانية، على جثة يعتقد أنها للمقاتل البريطاني دانييل بيرك الذي كان يقاتل إلى جانب القوات الأوكرانية عام 2022، في أراضي إحدى مناطق «مقاطعة زابوريجيا»، وفقا لما ذكرته  صحيفة «تايمز» البريطانية.

وكان 4 نواب جمهوريين في «الكونجرس» الأمريكي، طالبوا في رسالة إلى الرئيس جو بايدن بالإسراع في تسليم صواريخ «أتاكمز» إلى أوكرانيا، وقال النواب إن التأخير يضر بالأمن القومي للولايات المتحدة.

وخلال المؤتمر السنوي لرؤساء الأركان العامة لحلف شمال الأطلسي «الناتو» في النرويج، اعترف رئيس اللجنة العسكرية للتكتل العسكري، روب باور بأن طلبات «كييف» من الأسلحة والذخائر وحجم المنتجات الدفاعية المستخدمة في أوكرانيا، تتجاوز قدرات الحلف الانتاجيىة.

تدمير 6 مسيرات حاولت تنفيذ هجوم قبالة الساحل الغربي لـ«القرم»

وكانت وزارة الدفاع الروسية، أعلنت فجر اليوم الأحد، تدمير أنظمة الدفاع الجوي، 6 مسيرات أوكرانية حاولت تنفيذ هجوم، وصفته بـ«الإرهابي» قبالة الساحل الغربي لـ«شبه جزيرة القرم».

بدوره، أشار مصدر في منظمة الأمم المتحدة، إلى أن لم يتم تأكيد مشاركة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في اجتماع «مجلس الأمن الدولي» المقرر في 20 سبتمبر الجاري حول أوكرانيا، مضيفا لوكالة أنباء «تاس» الروسية، إن شكل الاجتماع لا يتطلب المشاركة الإلزامية لرؤساء الوفود.

وأضاف المصدر، أن قد يمثل كييف وزير الخارجية دميتري كوليبا، موضحا أن الرئيس الأمريكي جو بايدن ليست مقررة مشاركته بعد، وفقا لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

وفي التشيك، تظاهر آلاف الاشخاص في العاصمة «براج»، ضد حكومة يمين الوسط التشيكية التي اتهموها بإيلاء أوكرانيا الاهتمام أكثر من إيلائه مواطنيها، وقال حزب «برو»، منظم الاحتجاجات، إن عدد المشاركين بلغ أكثر من 100 ألف شخص، بينما قدرت وكالة الأنباء التشيكية العدد بنحو 10 آلاف.

من جانبه، أعلن الجيش الكوري الشمالي، استعداده لتعزيز الأخوة العسكرية مع نظيره الروسي والدفاع عن السلام والاستقرار في المنطقة وعلى سطح الكوكب، وفقا لما وزير الدفاع الكوري الشمالي، «كانج سون نام»، إن جيش بلاده على، وفقا لما ذكرته إذاعة «صوت كوريا».

كوريا الشمالية: أسطول روسيا يقدم مساهمة كبيرة في مجال ضمان السلام

وفي وقت سابق، وخلال زياراته لروسيا، قال زعيم كوريا الشمالية، «كيم جونج أون»، إن الأسطول الروسي في المحيط الهادئ يقدم مساهمة كبيرة في مجال ضمان السلام والأمن في منطقة شمال شرق آسيا  وحول العالم.

وكان زعيم كوريا الشمالية، «كيم جونج أون»، خط خلال زيارته لفرقاطة «المارشال شابوشنيكوف» الروسية، التابعة لأسطول المحيط الهادئ، أسطرا للذكرى والتاريخ في دفتر الزوار الفخري، كما تسلم المسؤول الشمالي، من طاقم الفرقاطة نموذجا مصغّرا لها.

وأعرب وزير الدفع الروسي سيرجي شويجو، خلال حفل استقبال رسمي بمناسبة زيارة الزعيم الكوري الشمالي، «كيم جونج أون» للفرقاطة، عن استعداده للسعي نحو تعزيز الصداقة والتعاون بين وزارتي الدفاع بلاده وكوريا الشمالية،  مقدما  هدية لـ«كيم جونج أون».

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أوكرانيا الأزمة الأوكرانية شبه جزيرة القرم كوريا الشمالية أوديسا کوریا الشمالیة وفقا لما ذکرته کیم جونج أون

إقرأ أيضاً:

أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قتل شخص وأصيب أربعة آخرون في هجمات روسية في منطقة خاركيف شمال شرق أوكرانيا اليوم الأربعاء، وفقا للسلطات المحلية.

وقال ممثلو الادعاء الإقليمي في خاركيف إن شخصا قتل وأصيب اثنان في هجوم وقع في قرية بوروفا وألحق أيضا أضرارا بعشرة منازل ومتاجر ومبنى إداري، وفقا لوكالة رويترز.

وفي قرية روسكا لوزوفا، أصيب شخصان ولحقت أضرار بعشرة منازل في غارة في الساعات الأولى من الصباح استخدمت فيها صاروخين من طراز إس-400، حسبما قال ممثلو الادعاء نقلاً عن معلومات أولية.

ونفت روسيا مراراً وتكراراً استهداف المدنيين منذ شنت غزواً واسع النطاق لجارتها في فبراير/شباط 2022.

وقال الحاكم الإقليمي أوليه سينيهوبوف في يونيو إن الهجمات بالقرب من قرية بوروفا تكثفت مع سعي القوات الروسية لضرب الخدمات اللوجستية والتحقيق في نقاط الضعف في الدفاعات الأوكرانية.

وواصلت روسيا هجومها البري على شمال منطقة خاركيف في مايو، لتفتح جبهة جديدة في الحرب المستمرة منذ 28 شهرا.

 

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: سماع دوي انفجارات ضخمة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • القوات الروسية تقضي على 18 مرتزقاً أجنبياً في أوديسا
  • الدفاعات الجوية الروسية تسقط 50 مسيّرة أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • مجموعات الدفاع عن المرضى في كوريا الجنوبية تدعو الأطباء لإنهاء الإضراب
  • بوتين: قمة آستانا تروج إلى نظام عالمي متعدد الأقطاب
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • أمير الحدود الشمالية يتفقد التجمع الصحي ويدشن مبادرة “الصدر الشمالي”
  • أوكرانيا تعلن مقتل وإصابة 5 في هجمات روسية على منطقة خاركيف
  • الاتحاد الأوروبي يُدين بشدة إطلاق كوريا الشمالية صواريخ باليستية
  • زعيم كوريا الشمالية يجري تفتيشا على مصانع للذخيرة (صورة)