صحيفة عاجل:
2024-07-26@04:15:37 GMT

"منشآت" تنظم اليوم "أسبوع القانون" في 4 مناطق

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

'منشآت' تنظم اليوم 'أسبوع القانون' في 4 مناطق

تنظم الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت" بالتعاون مع الهيئة السعودية للمحامين فعاليات، أسبوع القانون، خلال الفترة من 17 وحتى 21 سبتمبر الحالي، وذلك في مراكز دعم المنشآت في كل من مدينتي الرياض والمدينة المنورة، ومحافظتي جدة والخبر.

وتهدف الفعاليات إلى إبراز المبادرات والحلول والفرص الاستثمارية التي تدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة، إلى جانب الحديث عن الاحتياجات القانونية لرواد ورائدات الأعمال، وتسليط الضوء على لائحة تفضيل المحتوى المحلي والمنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية والشركات المدرجة في السوق المالية في الأعمال والمشتريات، وكيفية إدارة المخاطر في المشاريع الريادية.


ويستضيف أسبوع القانون مجموعة من أبرز الخبراء عبر مجالس دعم المنشآت، من بينهم وكيل وزارة التجارة للسياسات والأنظمة عبدالعزيز بن سعود الدحيم، إلى جانب مدير عام الإدارة العامة للإدراج في السوق المالية السعودية "تداول" نايف بن صالح العذل، للحديث عن البرامج والمبادرات التي تسهم في تنمية بيئة ريادة الأعمال في مجال القانون.

وتتيح فعاليات أسبوع القانون للزوار والمهتمين فرصة التعرف على التجارب الريادية الناجحة من خلال لقاءات متخصصة مع أبرز رواد الأعمال؛ للتركيز على الفرص المقدمة في مجال ريادة الأعمال ومناقشة التحديات وسبل معالجتها بطرق فعالة، وذلك بهدف تسليط الضوء على الفرص الكبيرة التي يحفل بها قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة. ودعت "منشآت" الراغبين بالاستفادة من فعاليات أسبوع القانون، بالتسجيل عبر الرابط: https://www.monshaat.gov.sa/forms/Law1 للتعرف على اللقاءات الحوارية ومواعيد عقد الجلسات وغيرها من البرامج التي سيشهدها الأسبوع.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الصغیرة والمتوسطة

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي: أسبوع لكورال الجامعات في مهرجان العلمين الجديدة برعاية «المتحدة»

أعرب الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن سعادته لوجوده مع شباب الجامعات المصرية في الأفواج المتتالية التي ستكون موجود طوال الصيف في مهرجان العلمين الجديدة.

وزير التعليم العالي يلتقي بالمستشارة الدولية لبناء القدرات ببريطانيا وزير التعليم العالي يشهد مراسم بروتوكول بين جامعتي الدلتا وبليموث الأنشطة الطلابية المختلفة

وأضاف وزير التعليم العالي على هامش فعاليات مهرجان العلمين الجديدة، المذاع عبر شاشة إكسترا نيوز: «الموجود النهاردة بيعكس دور الجامعة والأنشطة الطلابية المختلفة ليكون هناك خريج وإنسان متكامل، العملية التعليمية ليس فقط تلقي التعليم ثم الشهادة، لكن أيضًا تنمية القدرات والمهارات ونرعي إمكانيات الطالب حتى يكون إنسان متكامل في كل أنشطة الجامعات سواء رياضية أو ثقافية إو إبداعية».

مهرجان العلمين الجديدة

وأكمل: «هناك حجم كبير من الجمال في كل جامعاتنا، وهناك كورال فى الجامعات ومجموعات أصواتها مبدعة، واتفقنا أنه سيكون هناك أسبوعا لكورال الجامعات ضمن مهرجان العلمين الجديدة».

جدير بالذكر أن رامي المتولي الناقد الفني، تحدث عن تفاصيل وفعاليات وأنشطة مهرجان العلمين في نسخته الثانية والمقام خلال الفترة الحالية بمدينة العلمين الجديدة، مشددًا على أن المهرجان يضم مسرحيات مختلفة ولأول مرة منها مسرحية الفنانة دنيا سمير غانم ضمن مهرجان نبتة الخاص بالأطفال.

وأوضح “المتولي”، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية آية جمال الدين، ببرنامج “8 الصبح”، المُذاع عبر شاشة “دي أم سي”، أن الاستعانة بفناني البيت الفني للمسرح إضافة عظيمة للمهرجان؛ نظرا لخبرتهم في إنتاج وعرض المسرحية.

فعاليات مهرجان العلمين المقامة على مدار اليوم

وأشاد الناقد الفني، بأنشطة وفعاليات مهرجان العلمين المقامة على مدار اليوم، فضلا عن فعاليات الطهي والحفلات الغنائية لأشهر الفنانين، مؤكدًا أنه بالنسبة للأنشطة المسائية بمهرجان العلمين فإنها تركز على النشاط الرئيسي وهو الحفلات الغنائية المرتبطة بالبرامج المقدمة على قنوات الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

 فعاليات العلمين على شاشات التليفزيون للجمهور المصري

وأشار المتولي ، إلى حفل “طبلة الست” الذي انطلق منذ أيام قليلة ببرنامج الإعلامي شريف مدكور، منوهًا بأن هناك اهتماما كبيرا من قبل إدارة المهرجان في عرض كل فعاليات العلمين على شاشات التليفزيون للجمهور المصري، مؤكدا تنوع الأنماط والأشكال الموسيقية المقدمة خلال المهرجان.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة: نسعى لتشجيع المشروعات الصغيرة والمتوسطة الصناعية لعملية التحول الأخضر
  • ما أهمية تأسيس سوق فرعية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة في بورصة مسقط؟
  • «التجاري الدولي» يطلق «قرض التمويل المستدام» بالتعاون مع الوكالة الألمانية للتعاون الدولي GIZ
  • وزير التعليم العالي: أسبوع لكورال الجامعات في مهرجان العلمين الجديدة برعاية «المتحدة»
  • محافظ أسيوط يستقبل مدير جهاز تنمية المشروعات
  • غرفة جازان تنظم غداً ورشة ” آليات المنافسات ونظام المشتريات الحكومية “
  • رئيس جهاز تنمية المشروعات: أدعو الخريجين للاستفادة من الخدمات والحوافز التي تقدمها الدولة لرواد الأعمال
  • ندوة تثقيفية توعوية حول "المشروعات الصغيرة والمتوسطة" لشباب القليوبية
  • الزرعية تطلع على تجارب ريادية في الهند لتوطين المعرفة ورفع كفاءة "ريادة الأعمال"
  • ندوة تستعرض أهمية ريادة الأعمال في سمائل