الوطن:
2024-07-06@01:03:41 GMT

أوكرانيا تقصف مدينتي دونيتسك وماكييفكا بذخائر عنقودية

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

أوكرانيا تقصف مدينتي دونيتسك وماكييفكا بذخائر عنقودية

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، تدمير الدفاع الجوي، فجر اليوم الأحد، مسيرة أوكرانية فوق منطقة دوموديدوفو الحضرية في منطقة موسكو، مشيرة في بيان، إلى إحباط هجوم، وصفته بـ«الإرهابي» شنته أوكرانيا باستخدام مسيرة على أهداف في أراضي روسيا الاتحادية.

إسقاط مسيرة أوكرانية في رامنسكي

وكان عمدة موسكو سيرجي سوبيانين، أشارت على «تليجرام»، إسقاط مسيرة أوكرانية في منطقة رامنسكي الحضرية بمنطقة موسكو، دون وقوع أي أضرار أو إصابات.

وفي الساعات الأولى من اليوم الأحد، قالت وزارة الدفاع الروسية، إن أنظمة الدفاع الجوي، دمرت 4 مسيرات  أوكراني فوق السواحل الشمالية الغربية والشرقية لـ«شبه جزيرة القرم»، موضحة في بيان، إن في الفترة من  الساعة 1:45 إلى الساعة 2:20 بتوقيت موسكو«01:45 إلى 2:20 بتوقيت القاهرة» تم إحباط هجوم أوكراني وصفته الوزارة بـ«الإرهابي» على أهداف على أراضي «روسيا الاتحادية».

وسقطت طائرة مسيرة على مبنى غير سكني في منطقة زيليزنودوروزني في مقاطعة أوريول، دون وقوع إصابات، حسبما ذكر حاكم منطقة أوريول أندريه كليتشكوف في قناته على تيليجرام.

وقصفت القوات الأوكرانية في وقت مبكر من اليوم الأحد، 4 ذخائر عنقودية من عيار 155 ملم على مدينتي دونيتسك وماكييفكا بـ«مقاطعة دونيتسك» جنوب شرق البلاد، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء «ريا نوفوستي» الروسية. 

وفي وقت سابق من اليوم الأحد، أعلنت السلطات الأوكرانية، حالة تأهب للتحذير من غارات جوية في منطقتي أوديسا وميكولاييف، وفي الأجزاء الخاضعة لسيطرة «كييف» في «مقاطعة خيرسون».

إجراء مناورة«نار الخريف» في «بيموفو بيسكا» البولندية

وكانت وزارة الدفاع البولندية، أعلنت في وقت سابق، عن إجراء مناورة تحمل اسم «نار الخريف»، اليوم الأحد، في مدينة «بيموفو بيسكا» الواقعة على بعد 80 كيلومترا من الحدود مع منطقة كالينينجراد الروسية باستخدام معدات عسكرية اشترتها «وارسو» من الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية. وأشارت بولندا، إلى مشاركة  70 قطعة من المعدات الحربية في التدريبات، بينه دبابات وطائرات.

 بدوره، قال مندوب روسيا الدائم لدى منظمة الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إن وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف سيشارك في اجتماع «مجلس الأمن الدولي» حول أوكرانيا، المقرر عقده الأربعاء المقبل، والذي من المتوقع أن يشارك الرئس الأوكراني  فولوديمير زيلينسكي به أيضًا، مضيفا في تصريحات لوكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية، إن من الواضح أن نتائج الاجتماع ستكون صفرًا.

اقتصاديا، قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن الوزير أنتوني بلينكن، ناقش مع الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش مجموعة واسعة من المواضيع، بينها الأزمة الأوكرانية ومبادرة حبوب البحر الأسود «صفقة الحبوب»، والوضع الأمني ​​في هايتي.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الدفاع الروسية القرم مسيرات أوكرانية دونيتسك ذخائر عنقودية الیوم الأحد

إقرأ أيضاً:

موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية

نيويورك – أشار مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة فاسيلي نيبينزيا لعدم تسجيل أي جهود غربية جدية للتفاوض حول أزمة أوكرانيا، مؤكدا أن موقف الغرب سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية.

وقال نيبينزيا بحديث لقناة “روسيا-24”: “لا نشهد أي محاولات جدية للمفاوضات. أعتقد أن كل هذا الوضع قد يتغير، وسيتغير مع تطور الأوضاع على الأرض. كلما أصبح الأمر أسوأ بالنسبة للدول الغربية، ارتفعت الأصوات المطالبة بالحوار والمفاوضات وضرورة إنهاء النزاع أو تجميده على الأقل”.

وحث نيبينزيا الغرب مؤخرا على التجاوب مع مبادرة السلام التي طرحها الرئيس فلاديمير بوتين للتسوية في أوكرانيا “قبل فوات الأوان”.

وشدد على أن هذه المبادرة لا تهدف إلى تجميد النزاع، بل إلى وضع نهاية حقيقية له.

وتؤكد موسكو استعدادها للتفاوض على شروطها وانطلاقا من الواقع الجديد على الأرض، وأن عمليتها العسكرية في أوكرانيا ستستمر حتى تحقيق كافة أهدافها بغض النظر عن الدعم الغربي من عدمه، وتحذر كييف ورعاتها باستمرار من أنهم كلما ماطلوا في التفاوض، خسروا.

المصدر: “روسيا 24”

مقالات مشابهة

  • قتلى وجرحى بضربات على أوكرانيا
  • موسكو تتهم مقاتلة غربية بالاقتراب من طائرة روسية فوق سوريا
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • روسيا تسقط 10 طائرات مسيرة أوكرانية
  • وزارة الدفاع الروسية: تدمير 50 مسيرة أوكرانية داخل أراضينا
  • وزارة الدفاع الروسية: حررنا بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • الدفاع الروسية تسيطر على منطقة تشاسيف يار بالكامل
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 11 شخصًا في قصف للجيش الروسي لمنطقة دونيتسك