صحيفة صدى:
2024-09-22@21:28:18 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

الرياض

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير ، الباحة ومكة المكرمة، كما يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من منطقتي نجران والشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، ومن متر إلى متر ونصف على الجزء الجنوبي يصل إلى أعلى من مترين مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي يصل إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة, وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف, وحالة البحر متوسط الموج.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الطقس المركز الوطني للأرصاد على الجزء من متر

إقرأ أيضاً:

تعرف على حالة الطقس المتوقعة في جمهورية مصر العربية خلال الأيام المقبلة

كشفت الهيئة الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية، اليوم الأحد الموافق 22 سبتمبر 2024، عن حالة الطقس المتوقعة في جمهورية مصر العربية، خلال الأيام القليلة المقبلة بمختلف المدن والمحافظات.

حالة الطقس المتوقعة في مصر 

وتوقعت الهيئة في بيانها حول حالة الطقس المتوقعة أن يكون هناك تحسن محلوظ في حالة الطقس مع انخفاض درجات الحرارة في الأيام المقبلة وقد نشهد ليالي ربما تميل ذروتها للبرودة على بعض المناطق من الجمهورية خلال ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن خرائط الطقس أظهرت  تكون السحب المنخفضة على السواحل الشمالية ومحافظات الوجه البحرى، وتوافر فرص سقوط أمطار على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري الأحد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى استمرار وجود فرص لسقوط الأمطار يوم غد الإثنين، على السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع انخفاض درجات الحرارة الصغرى ونشاط الرياح خلال ساعات الليل، الأمر الذي يساعد على تحسن حالة الطقس ليلًا.

وحذرت الأرصاد مرتادي الطرق من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية، لافتة إلى أن حالة البحر المتوسط تكون حالته معتدلة، مع ارتفاع الأمواج من (1.5 إلى 2) متر، واتجاه الرياح من شمالية غربية إلى شمالية شرقية، وتعتدل حالة البحر الأحمر، وتكون مضطربة أحيانا وترتفع الأمواج من (2 إلى 2.5) متر، واتجاه الرياح شمالية غربية.

مقالات مشابهة

  • تعرف على حالة الطقس المتوقعة في جمهورية مصر العربية خلال الأيام المقبلة
  • طقس الأحد: أجواء حارة نهارًا معتدلة ليلاً.. وأمطار ورياح نشطة ببعض المناطق
  •  السكة الحديد تعلن تأخيرات القطارات المتوقعة اليوم الأحد
  • العظمى بالقاهرة 32.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024
  • عاجل- أمطار ورياح.. تحديثات حالة طقس اليوم الأحد
  • حار رطب نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد 22 سبتمبر 2024
  • أول أيام فصل الخريف.. «الأرصاد» توضح الظواهر الجوية المتوقعة غدا الأحد
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار رعدية متوقعة على 4 مناطق
  • غيوم وأتربة وارتفاع درجات الحرارة.. تفاصيل حالة الطقس اليوم قبل بدء الخريف