شهد الأسبوع الثاني من مزاد مهرجان العلا للتمور في نسخته الرابعة، تحت شعار "ذوق فخرنا"، الذي تنظمه الهيئة الملكية لمحافظة العلا؛ ارتفاعاً في معدلات تدفق التمور للمزاد في أسبوعه الثاني.

وبلغ إجمالي مبيعات التمور أكثر من 261 طناً خلال الأسبوعين الأولين من المزاد، والذي أسهم في تنوع المنتجات وإقبال المتسوقين من داخل وخارج المملكة.

أخبار متعلقة "ذوق فخرنا".. جوائز تصل لـ75 ألف ريال في مهرجان العلا للتموربيشة.. تدشين مهرجان "الصفري" الحادي عشر وتوقيع عدد من المبادراتغدًا.. انطلاق الدورة الرابعة من مهرجان العلا للتمورسوق تمور العلا

وأسهمت "منصة الأسواق الموسمية" في سوق تمور العلا برفع موثوقية التعامل بين المزارعين والوسطاء والمشترين، والتي أطلقها المركز الوطني للنخيل والتمور بالشراكة مع الهيئة الملكة لمحافظة العلا لأول مرة في المملكة.

وسهلت المنصة عمليات تبادل التمور ورفع مستوى الشفافية وضبط وتنظيم التداولات المالية، إضافة إلى إدارة عمليات تداول التمور إلكترونياً.

شهد مزاد #مهرجان_العلا_للتمور في أسبوعه الثاني إقبالا كبيرا من المستثمرين والزوار، وزيادة في حجم المبيعات والكميات، والذي يؤكد على جاذبية وتنافسية "تمور #العلا" في السوق المحلي والإقليمي. pic.twitter.com/fnHoBdI2n7— الهيئة الملكية لمحافظة العلا (@RCU_SA) September 16, 2023المركز الوطني للنخيل

وتحتل محافظة العلا مكانة مهمة في إنتاج التمور على مستوى المملكة، حيث تتجاوز عدد النخيل فيها 3.8 ملايين نخلة بعدد مزارع يزيد عن 5 آلاف مزرعة.

وبحسب إحصائية أعلنها المركز الوطني للنخيل والتمور أنه خلال عام 2022م بلغ حجم صادرات المملكة العربية السعودية من التمور 1.280 مليار ريال وبكمية 321 ألف طن وصلت لـ 116 دولة من مختلف أرجاء العالم.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الوطني السعودي 93 واس العلا مهرجان العلا للتمور العلا السعودية أخبار السعودية مهرجان العلا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب لتفوق 10 مليارات درهم في 5 أشهر

أفاد مكتب الصرف بأن صافي تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة بلغ أزيد من 10,1 مليارات درهم خلال الأشهر الخمسة الأولى من هذه السنة، مقابل 4,8 مليارات درهم خلال الفترة ذاتها سنة من ذي قبل.

وأوضح المكتب، في نشرته الأخيرة حول المؤشرات الشهرية للمبادلات الخارجية، أن إيرادات هذه الاستثمارات سجلت نموا بنسبة 19,6 في المائة إلى أزيد من 16,16 مليار درهم، بينما سجلت نفقاتها انخفاضا نسبته 30,4 في المائة إلى 6,05 مليارات درهم.

وبالنسبة لتدفق الاستثمارات المغربية المباشرة بالخارج، فقد تراجعت بواقع 5,08 مليارات درهم لتستقر عند ناقص 26 مليون درهم نهاية ماي الماضي.

وتنامت إيرادات هذه الاستثمارات بنسبة 26,3 في المائة، بينما تراجعت النفقات بنسبة 30,9 في المائة.

كلمات دلالية الإستثمار في المغرب

مقالات مشابهة

  • ارتفاع عن المعدل الطبيعي.. السعودية تصدر تقريرا عن الحالة المناخية المتوقعة خلال الصيف
  • طقس المملكة في الصيف.. ارتفاع 80 % في درجات الحرارة و70 % في الأمطار
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجات حرارة في المملكة
  • «التجارة»: ارتفاع السجلات التجارية المُصدرة 78% بالربع الثاني من 2024
  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد يصدر تقريرًا عن الحالة المناخية المتوقعة على المملكة خلال فصل الصيف
  • الأحساء والدمام تسجلان أعلى درجة حرارة في المملكة
  • ارتفاع تدفق الاستثمارات الأجنبية المباشرة على المغرب لتفوق 10 مليارات درهم في 5 أشهر
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • طقس السعودية.. موجة حارة على أجزاء من منطقة الرياض غدًا