٨ قرارات السيسي يفرح بها المصريين قبل إجازة المولد النبوي الشريف، أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي عدد من القرارات الهامة التي تخص المواطنين، وتعمل على التغلب على ازمة الغلاء، وذلك خلال زيارته لمحافظة بني سويف.

وأعرب الرئيس السيسي خلال الزيارة، عن تقديره لكافة الأعباء التي تواجهها الأسرة المصرية في مواجهة الأعباء المعيشية الناجمة عن الآثار الاقتصادية السلبية، التي شهدها العالم بعد جائحة كورونا وضاعفتها الحرب الروسية الأوكرانية.

٨ قرارات السيسي يفرح بها المصريين قبل إجازة المولد النبوي الشريف٨ قرارات السيسي يفرح بها المصريين قبل إجازة المولد النبوي الشريف

تُعد زيادة المرتبات الجديدة، هي المرة الخامسة خلال عام 2023، من أجل دعم أجور للموظفين العاملين في الجهاز الإداري للدولة، وفيما يلي تنشر بوابة الفجر الإلكترونية قرارات السيسي الجديدة:

زيادة الحد الأدنى للأجور.. زيادة علاوة غلاء المعيشة الاستثنائية لتصبح 600 جنيه بدلا من 300 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة، والهيئات الاقتصادية، وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.زيادة الحد الأدنى للأجور.. زيادة الحد الأدنى الإجمالي للدخل للدرجة السادسة ليصبح 4 آلاف جنيه بدلا من 3500 جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية، وفقا لمناطق الاستحقاق.

اقرأ أيضا.. ٦٠٠ جنيه زيادة.. أحسب مرتبك بعد قرار السيسي

اقرأ أيضا.. بعد زيادة المعاشات.. الرئيس السيسي يواجه قرارات عاجلة لدعم المواطن قبل بدء العام الدراسي الجديد

زيادة الحد الأدنى للأجور.. رفع حد الإعفاء الضريبي بنسبة “25%” من “36” ألف جنيه إلى “45” ألف جنيه لكافة العاملين بالجهاز الإداري للدولة والهيئات الاقتصادية وشركات قطاع الأعمال والقطاع العام.زيادة المعاشات.. زيادة الفئات المالية الممنوحة للمستفيدين من “تكافل وكرامة” بنسبة «15%» لأصحاب المعاشات، وبإجمالي «5» ملايين أسرة.زيادة الحد الأدنى للأجور.. سرعة تطبيق زيادة بدل التكنولوجيا للصحفيين المقيدين بالنقابة.زيادة الحد الأدنى للأجور.. اطلاق البنك الزراعي المصري مبادرة للتخفيف عن كاهل صغار الفلاحين والمزارعين من الأفراد الطبيعيين المتعثرين مع البنك، قبل أول يناير 2022.زيادة الحد الأدنى للأجور.. إعفاء المتعثرين من سداد فوائد وغرامات تأخير سداد الأقساط المستحقة للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، بحد أقصى نهاية 2024. مرتبات شهر أكتوبر بعد الزيادة الجديدةزيادة المعاشات والمرتبات.. الدرجة العالية: 8500 جنيه.زيادة المعاشات والمرتبات.. المدير العام: 7000 جنيه.زيادة المعاشات والمرتبات.. الدرجة الأولى: 6500 جنيه.زيادة المعاشات والمرتبات.. الدرجة الثانية: 5500 جنيه.زيادة المعاشات والمرتبات.. الدرجة الثالثة: 5000 جنيه.زيادة المعاشات والمرتبات.. الدرجة الرابعة: 4500 جنيه.زيادة المعاشات والمرتبات.. الدرجة الخامسة: 4000 جنيه.زيادة المعاشات والمرتبات.. الدرجة السادسة: 4000 جنيه.زيادة المعاشات والمرتبات.. حاملي الماجستير: 6000 جنيه.زيادة المعاشات والمرتبات.. حاملي الدكتوراه: 7000 جنيه. بعد زيادة المعاشات.. الرئيس السيسي يواجه قرارات عاجلة لدعم المواطن قبل بدء العام الدراسي الجديد خبراء يكشفون لـ "الفجر".. ما أهمية قرارات الرئيس السيسي الأخيرة؟؟ نقيب الزراعيين: السيسي بث الأمل والثقة في نفوس الشعب بقرارات زيادة الأجور عاجل.. بشرى جديدة من نقيب الصحفيين بشأن زيادة بدل التدريب والتكنولوجيا موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023٨ قرارات السيسي يفرح بها المصريين قبل إجازة المولد النبوي الشريف

تتيح الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، الاستعلام عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، من خلال الدخول عبر الموقع الإلكترونى للهيئة من (هنـــــــــــــــا).

جدول صرف معاشات شهر أكتوبر 2023٨ قرارات السيسي يفرح بها المصريين قبل إجازة المولد النبوي الشريف

يبحث جميع المواطنين عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023، وفيما يلي تنشر بوابة الفجر الإلكترونية، جدول معاشات أكتوبر 2023، بعد تطبيق زيادة المعاشات الجديدة:

موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة.. الفئة الأولى بداية من 1000 جنيه يومي 1 و2 أكتوبر 2023.

موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة.. الفئة الثانية بداية من 2000 جنيه... يومي 3 و4 أكتوبر 2023.

موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة.. الفئة الثالثة بداية من 3000 جنيه.. يومي 5 و6 أكتوبر 2023.

2023 عام زيادة الرواتب والمعاشات

شهد عام 2023، زيادة في رواتب الموظفين بالدولة 5 مرات، فكانت الزيادة الأولى مع مرتبات شهر أبريل 2023  بصرف 1000 جنيه زيادة على المرتبات الشهرية.

وجاءت زيادة الرواتب الثانية في أبريل من خلال رفع الحد الأدنى للأجور، ثم العلاوة الدورية 2023 والتي بلغت نسبتها 8%، وتم صرفها في أبريل الماضي.

وكانت الزيادة الرابعة بعد إجراء حركة ترقيات يوليو 2023، والأخيرة وهي الخامسة التي تمت أمس السبت من خلال زيادة الحد الأدنى لأجور الدرجة السادسة.

اقرأ أيضا.. الآن..اعرف أحقيتك في زيادة المرتب 2023 بعد قرار الحكومة

أقرأ أيضا.. محافظ بني سويف: السيسي قدم العزاء لأهالي قرية الشريف في وفاة ذويهم بإعصار ليبيا

اقرأ أيضا.. وزيرة التضامن: الأسرة ستحصل على أكثر من معاش "تكافل وكرامة" في هذه الحالة

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: زيادة المرتبات الجديدة زيادة الحد الأدنى للأجور زيادة الحد الأدنى للأجور زيادة الحد الأدنى للأجور زيادة الحد الأدنى للأجور زيادة المعاشات والمرتبات زيادة المعاشات والمرتبات زيادة المعاشات والمرتبات زيادة المعاشات والمرتبات زيادة المعاشات والمرتبات موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 موعد صرف معاشات شهر أكتوبر موعد صرف زيادة المعاشات الجديدة السيسي الرئيس عبدالفتاح السيسي ٨ قرارات زيادة المرتبات الجديدة زيادة الحد الأدنى للأجور صرف معاشات شهر أكتوبر موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 صرف معاشات شهر أكتوبر 2023 زيادة الرواتب زيادة المعاشات الجديدة قرارات السيسي اليوم زيادة المرتبات المعاشات قرارات الرئيس السيسي اليوم علاوة غلاء المعيشة الحد الأدنى للأجور المرتبات اجازة المولد النبوي الشريف المولد النبوي الشريف زیادة الحد الأدنى للأجور صرف معاشات شهر أکتوبر 2023 زیادة المعاشات الجدیدة الإداری للدولة الرئیس السیسی موعد صرف

إقرأ أيضاً:

معاشات شهر أكتوبر 2024.. موعد وأماكن الصرف

معاشات شهر أكتوبر 2024.. يترقب الكثير من المواطنين موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، ويتساءلون عن موعد الزيادة الجديدة في المعاشات، وهل سيكون هناك زيادة جديدة أم لا؟

وتوفر «الأسبوع» لمتابعيها معرفة كل ما يخص معاشات شهر أكتوبر 2024، وذلك ضمن خدمة مستمرة تقدمها لزوارها في مختلف المجالات ويمكنكم المتابعة من خلال الضغط هنا.

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

كشفت وزارة التضامن عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024، اعتبارا من يوم 1 أكتوبر 2024، على أن تستمر عملية الصرف حتى نهاية الشهر، وفقا لما جاء في بيان هيئة التأمينات الاجتماعية.

صرف المعاشات رابط الاستعلام عن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

ويمكن لأصحاب المعاشات الاستعلام عن مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 بالأيام وزيادة المعاشات، من خلال الموقع الإلكتروني، سجل من هنــــــــــــــــــا.

خطوات الاستعلام عن صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

1- تسجيل الدخول للاستعلام عن معاش شهر أكتوبر 2024 على موقع الهيئة القومية للتأمينات.

2- أدخل اسم «صاحب المعاش».

3- الدخول للاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم.

4- انتظر بضع ثوانٍ حتى تظهر لك قيمة المعاش، وفي حال إصدار قرار بزيادة المعاشات يمكنك معرفة قيمة الزيادة.

أماكن صرف معاشات أكتوبر 2024

أتاحت هيئة التأمينات الاجتماعية عدة أماكن لصرف المعاشات وذلك للتسهيل على المواطنين، وجاءت أماكن الصرف على النحو التالي:

- عبر ماكينات الصراف الآلى للبنوك «ATM».

- منافذ البريد المصرى.

- منافذ شركة فوري.

- فروع البنوك الحكومية والبنوك التجارية.

- من خلال المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة لصاحب المعاش.

صرف المعاشات حقيقة زيادة المعاشات 15%

وأكدت الوزارة أنه لم يتم حتى الآن الإعلان عن أي زيادة جديدة للمعاشات، مشيرة إلى أنه في حالة وجود أي زيادة بالمعاشات سوف يتم الإعلان عنها من خلال الصفحة الرسمية لوزارة التضامن، كما أنه تم تطبيق آخر زيادة للمعاشات في مارس الماضي بقرار من الرئيس عبد الفتاح السيسي، وجاءت الزيادة بنسبة 15%.

موعد تطبيق زيادة المعاشات الجديدة

وينص قانون التأمينات رقم 148 لسنة 2019، المادة رقم 35 على أن يتم تطبيق زيادة المعاشات بحد أقصى 15% في 1 يوليو من كل عام، لذلك فمن المقرر أن تكون الزيادة الجديدة في المعاشات 1 يوليو 2025.

الحد الأدنى والأقصى للمعاش

وأوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، في بيان سابق، قيمة الحدين الأدنى والأقصى للمعاش، وهي كالتالي:

- الحد الأدنى للمعاش في 2024 هو 1300 جنيه.

- الحد الأقصى للمعاش في 2024 هو 10080 جنيها.

فيما يبلغ الحد الأدنى لأجر الاشتراك التأميني 2000 جنيه، أما الحد الأقصى لأجر الاشتراك التأميني فهو 12600 جنيه، وفقا لبيانات الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

قيمة زيادة المعاشات 2024 بعد قرار الـ15% الأخيرة

وجاءت قيمة معاش شهر أكتوبر بعد زيادة المعاشات 2024 الأخيرة بنحو 15% والتي تم تطبيقها فعليا من شهر مارس الماضي على النحو التالي:

- الشريحة الأولى: 1495 جنيهًا.

- الشريحة الثانية: 1725 جنيهًا.

- الشريحة الثالثة: 1840 جنيهًا.

- الشريحة الرابعة: 2300 جنيه.

- الشريحة الخامسة: 2645 جنيهًا.

- الشريحة السادسة: 2990 جنيها.

- الشريحة السابعة: 3335 جنيهًا.

- الشريحة الثامنة: 3680 جنيها.

- الشريحة التاسعة: 4025 جنيهًا.

صرف المعاشات

- الشريحة العاشرة: 4370 جنيها.

- الشريحة الحادية عشرة: 4715 جنيهًا.

- الشريحة الثانية عشرة: 5060 جنيها.

- الشريحة الثالثة عشرة: 5405 جنيهات.

- الشريحة الرابعة عشرة: 11592 جنيهًا.

متى يحق للشخص الحصول على معاش؟

ويحق للشخص الحصول على المعاش بعد بلوغه سن الشيخوخة واكتمال مدة الاشتراك في التأمين والتي قد لا تقل عن 120 شهرًا، وتصبح 180 شهرًا عقب 5 سنوات من تاريخ الاشتراك، كما سيُصرف المعاش عند حدوث الوفاة أو العجز الكامل أو العجز الجزئي المستديم، تكون شريطة ألا يكون هناك عمل آخر للفرد لدى صاحب العمل.

اقرأ أيضاًباقي 3 أيام.. موعد صرف معاشات أكتوبر 2024

أقل من أسبوع.. موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

موعد صرف معاشات شهر أكتوبر 2024

مقالات مشابهة

  • غدا.. بدء صرف معاشات شهر أكتوبر 2024
  • الاتحاد العام للمصريين في أستراليا ينظم احتفالاً بذكرى المولد النبوي
  • الاتحاد العام للمصريين في استراليا يحتفل بالمولد النبوي الشريف
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • حدث في 8 ساعات| السيسي يكشف خسائر قناة السويس.. والحكومة تحدد موعد إجازة نصر 6 أكتوبر
  • الحد الأدنى للأجور وقانون العمل والتدريب.. تفاصيل لقاء وزير العمل رئيسَ اتحاد الصناعات
  • وزير العمل يبحث مع رئيس اتحاد الصناعات تطبيق الحد الأدنى للأجور
  • رسميا.. صرف معاشات شهر أكتوبر 2024 في هذا الموعد
  • معاشات شهر أكتوبر 2024.. موعد وأماكن الصرف
  • رابطة الجامعات الإسلامية تنظم احتفالا بذكرى المولد النبوي الشريف