البوابة:
2024-07-05@23:40:53 GMT

طبيب البوابة: دليلك إلى موسم الانفلونزا واللقاح

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

طبيب البوابة: دليلك إلى موسم الانفلونزا واللقاح

البوابة - يمتد موسم الانفلونزا عادة من أكتوبر إلى مايو في نصف الكرة الشمالي ومن أبريل إلى سبتمبر في نصف الكرة الجنوبي. ومع ذلك، فإن توقيت وشدة موسم الانفلونزا يمكن أن يختلف من سنة إلى أخرى.

طبيب البوابة: دليلك إلى موسم الانفلونزا واللقاحلقاح الانفلونزا هو أفضل وسيلة لحماية نفسك من الانفلونزا. يوصى الأطباء بأن يحصل كل شخص يزيد عمره عن 6 أشهر على لقاح الانفلونزا كل عام.

 لقاح الانفلونزا مهم بشكل خاص للأشخاص المعرضين لخطر كبير للإصابة بمضاعفات خطيرة من الانفلونزا، مثل الأطفال الصغار وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة والنساء الحوامل.يتكون لقاح الانفلونزا من فيروسات انفلونزا غير نشطة، لذا لا يمكن أن يصيبك بالانفلونزا. ومع ذلك، قد تواجه بعض الآثار الجانبية الخفيفة بعد الحصول على لقاح الأنفلونزا، مثل ألم في الذراع، أو احمرار أو تورم في موقع الحقن أو حمى منخفضة الدرجة. عادة ما تكون هذه الآثار الجانبية خفيفة وتختفي من تلقاء نفسها خلال أيام قليلة.لقاح الانفلونزا آمن وفعال. إنها أفضل طريقة لحماية نفسك وأحبائك من الانفلونزا.
 

فيما يلي بعض النصائح للبقاء بصحة جيدة خلال موسم الانفلونزا:

احصل على لقاح الانفلونزا كل عام.اغسل يديك كثيرا بالماء والصابون.تجنب الاتصال الوثيق مع الناس الذين يعانون من المرض.ابق في المنزل ولا تذهب إلى العمل أو المدرسة إذا كنت مريضًا.قم بتغطية فمك وأنفك عند السعال أو العطس.تنظيف وتطهير الأسطح التي يتم لمسها بشكل متكرر.

إذا كنت تعتقد أنك قد تكون مصابًا بالانفلونزا، فراجع طبيبك على الفور. يمكن أن تكون الانفلونزا خطيرة، ولكن يمكن علاجها.

أعراض جانبية للقاح الانفلونزا

يعتبر لقاح الانفلونزا آمنًا وفعالًا بشكل عام. ومع ذلك، مثل جميع اللقاحات، فإنه يمكن أن يسبب بعض الآثار الجانبية. معظم الآثار الجانبية للقاح الانفلونزا خفيفة وتختفي من تلقاء نفسها في غضون أيام قليلة.

فيما يلي بعض الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا للقاح الانفلونزا:

وجع واحمرار و/أو تورم في موقع الحقنصداعحمىتعبآلام العضلاتغثيان

تشمل الآثار الجانبية الأقل شيوعًا ما يلي:

رد فعل تحسسيمتلازمة غيلان باريه (GBS)ردود الفعل التحسسية تجاه لقاح الأنفلونزا نادرة وعادة ما تكون خفيفة. يمكن أن تشمل أعراض رد الفعل التحسسي خلايا النحل، والتورم، وصعوبة التنفس، والدوخة. إذا شعرت بأي من هذه الأعراض بعد الحصول على لقاح الأنفلونزا، فاطلب الرعاية الطبية على الفور.

GBS هو اضطراب عصبي نادر يمكن أن يسبب ضعف العضلات والشلل. ومن المرجح أن يحدث ذلك عند الأشخاص الذين أصيبوا مؤخرًا بعدوى فيروسية، مثل الأنفلونزا. ومع ذلك، فإن خطر الإصابة بـ GBS من لقاح الأنفلونزا منخفض جدًا.

إذا كانت لديك أية مخاوف بشأن الآثار الجانبية للقاح الأنفلونزا، فتحدث إلى طبيبك. يمكنهم مساعدتك في تقييم مخاطر وفوائد الحصول على اللقاح واتخاذ القرار الأفضل بالنسبة لك.

ومن المهم ملاحظة أن فوائد الحصول على لقاح الأنفلونزا تفوق مخاطره بكثير. إن لقاح الأنفلونزا هو أفضل وسيلة لحماية نفسك من الأنفلونزا، والتي يمكن أن تكون مرضًا خطيرًا ومميتًا في بعض الأحيان.

اقرأ أيضاً:

طبيب البوابة: فوائد ومخاطر تناول فاكهة البابايا
طبيب البوابة: احذروا هذه الأدوية تحفز نمو السرطان

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ انفلونزا لقاح الانفلونزا مرض حساسية لقاح الانفلونزا الآثار الجانبیة لقاح الأنفلونزا الحصول على على لقاح ومع ذلک یمکن أن

إقرأ أيضاً:

«كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا

قررت النيابة العامة حبس 3 متهمين بالتنقيب غير المشروع عن الآثار في بولاق أبو العلا، 4 أيام على ذمة التحقيقات.

أكدت معلومات وتحريات الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، قيام ربة منزل، وشخصين، بالتنقيب عن الآثار داخل عقار كائن بدائرة قسم شرطة بولاق.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبط المتهمين، وبحوزتهم «الأدوات المستخدمة في عملية الحفر والتنقيب»، وتبين وجود حفرة بقطر 1متر وبعمق 3 أمتار بالعقار المُشار إليه، واعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًحدث وأنت نائم| مدحت شلبي يتعرض لحادث سير مروع.. وحبس البلوجر روكي أحمد

اعرف طريقك.. خريطة الزحام المروري بطرق ومحاور القاهرة والجيزة

مقالات مشابهة

  • أبسط طريقة للتخفيف من آلام “التسنين” المزعجة عند الأطفال
  • دليلك لأساسيات النسخ الاحتياطي للهواتف الذكية
  • دليلك للتعامل مع زيادة وزن طفلك دون التأثير على صورته الذاتية
  • هل يمكن أن تكون كامالا هاريس البديل الأرجح لبايدن؟
  • خاص بالمواليد الجدد .. نقص حاد في لقاح بي سي جي بمستشفيات المملكة
  • أكلات تساعد على تطويل وتكثيف الشعر.. دليلك للتغذية السليمة لصحة شعرك
  • تسجيل نقص حاد في لقاح “بي سي جي” بالصيدليات المغربية
  • حلم يسعى التوحيديون لتحقيقه.. هل يمكن أن تكون بورتوريكو جزءا من إسبانيا؟
  • قرار جديد حول المتهمين بالتنقيب عن الآثار في بولاق
  • «كنز علي بابا».. حبس عصابة التنقيب عن الآثار في بولاق أبو العلا