اندلعت قبل ساعات، احتجاجات شعبية غاضبة في عدة مدن إيرانية بينها العاصمة طهران، احتجاجًا على الانهيار الاقتصادي التي تمر به البلاد، وحالة القمع الممنهجة التي يمارسها نظام الملالي ضد الشعب الإيراني.

وشهدت - ليل السبت / الأحد - المدن إيرانية، طهران، شيراز، بلوشستان، سنندج، مشهد، رشت ، مهاباد، أراك، بندر إنزلي، إيذج، آبادانان، لاهيجان، وشهر كرد.

احتجاجات غاضبة، ضد النظام الإيراني .

وطالع "المشهد اليمني" العديد من مقاطع الفيديو، للمتظاهرين الإيرانين، وهم يرددون شعارات ثورية تطالب بالحرية وتدعو بالموت على المرشد الإيراني، علي خامنئي الذي وصفوه بالديكتاتور.

ومما جاء في الشعارات الغضابة ضد النظام الإيراني: "حرية حرية.. الموت لخامنئي.. الموت للديكتاتور".

وقام المتظاهرون بإحراق صور الهالك قاسم سليماني ورفيقه أبو مهدي المهندس، في بلوار ميرداماد بالعاصمة الإيرانية طهران.

فيما هتف المتظاهرون في مدينة أراك، "خامنئي ساقط"، وهدف المحتجون في مدينة مشهد: "هذا العام عام الدم .. علي خامنئي ساقط ساقط". وشهدت مدينة "لاهيجان" مواجهات بين الثوار وقوات الأمن الإيرانية.

https://twitter.com/Twitter/status/1703136879359533198

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

خامنئي يؤم صلاة الجمعة في حدث نادر

يؤم المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية علي خامنئي المصلّين، الجمعة، في خطوة نادرة الحدوث، سيلقي خلالها خطبة قد تتطرّق إلى الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير على إسرائيل، والتصعيد المتزايد بين طهران وحلفائها من جهة، والدولة العبرية من جهة أخرى.

وخطبة الجمعة هذه، الأولى التي يلقيها المرشد الأعلى منذ حوالى 5 سنوات، تأتي بعد اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله بضربة إسرائيلية في الضاحية الجنوبية لبيروت، مع قيادي في فيلق القدس الإيراني.
وتأتي هذه الخطبة أيضا بعد اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران في ضربة نُسبت إلى إسرائيل في نهاية يوليو (تموز)، وقبل 3 أيام فقط من الذكرى السنوية الأولى لاندلاع الحرب بين إسرائيل وحركة حماس، التي تدعمها إيران.
إسرائيل تستهدف هاشم صفي الدين في غارات عنيفة على بيروت - موقع 24قالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن غارات جوية قوية ضربت الضاحية الجنوبية لبيروت، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، استهدفت هاشم صفي الدين، الخليفة المحتمل للأمين العام الراحل لحزب الله حسن نصر الله، الذي اغتالته إسرائيل الأسبوع الماضي.


وسيؤم المرشد المصلين في جامع المصلّى الكبير للإمام الخميني في وسط طهران، وفق ما ذكر موقعه الإلكتروني الرسمي.

وستلي الصلاة مراسم تكريم لحسن نصرالله.

وأعلن الحرس الثوري الإيراني أنّ الهجوم الصاروخي الذي شنّه على إسرائيل مساء الثلاثاء هو ردّ على اغتيال كلّ من نصرالله وهنية وقائد فيلق القدس في لبنان عباس نيلفورشان.

هل تُقدم #إسرائيل على اغتيال #خامنئي؟https://t.co/4hxjG8J2ti pic.twitter.com/zkk3dtDHuV

— 24.ae (@20fourMedia) October 3, 2024 والمرة الأخيرة التي أمّ فيها خامنئي صلاة الجمعة تعود إلى يناير (كانون الثاني) 2020، بعد أن أطلقت إيران صواريخ على قاعدة أمريكية في العراق، ردّا على مقتل قائد فيلق القدس قاسم سليماني في ضربة أمريكية قرب مطار بغداد.
وأوردت وسائل إعلام إيرانية أن حشوداً تجمّعت الخميس في طهران قرب مقر السفارة الأمريكية سابقاً ملوحة بأعلام إيرانية ورايات حزب الله، ومندّدة ب"الجرائم" الإسرائيلية في قطاع غزة وفي لبنان.
وكان خامنئي أعلن الحداد العام على نصرالله في إيران لمدة خمسة أيام.

مقالات مشابهة

  • يده على البندقية.. أول ظهور لخامنئي منذ الهجوم الإيراني على إسرائيل
  • مدير مكتب الجزيرة بطهران: خطبة خامنئي أمام الجمهور رسالة تحد من إيران لإسرائيل
  • حشود غفيرة بتأبين نصر الله في طهران.. خامنئي يخطب بـالعربية (شاهد)
  • خامنئي يؤم صلاة الجمعة في حدث نادر
  • هل حذّر خامنئي نصر الله من خطة إسرائيلية لاغتياله؟
  • "مبعوث الاغتيال".. آخر رسالة من خامنئي إلى حسن نصر الله
  • خطوة نادرة لخامنئي.. كيف تعيش إيران غداة الهجوم على إسرائيل؟
  • تحدٍ لإسرائيل أم جس نبض..إيران تكشف تنقلات خامنئي بعد دعوات لاغتياله
  • بعد ساعات من الصواريخ الإيرانية.. هل سيكون خامنئي التالي بعد نصر الله؟
  • احتفالات شعبية في صنعاء تأييداً للقصف الإيراني على “إسرائيل” (صور)