أمرت نيابة الأموال العامة، بحبس القائم على إدارة كيان وهمي لاصطناع وتزوير كارنيهات منسوبة لإحدى النقابات بقصد النصب والاحتيال على المواطنين والاستيلاء على مبالغ مالية منهم وذلك 4 أيام على ذمة استكمال التحقيقات.


أكدت معلومات وتحريات قطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام (أحد الأشخاص"له معلوماتجنائية" – مقيم بمحافظة الدقهلية) بإنشاء كيان وهمي "بدون ترخيص" كائن بدائرة قسم شرطة أول المنصورة،وإتخاذهوكرًا لمزاولة نشاطه الإجرامى فى باصطناع وتزوير الكارنيهات المنسوب صدورها لإحدى النقابات وترويجهاعلى عملائه راغبي التعامل بها مقابل مبالغ مالية، وإيهامهم بحصولهم على عضوية النقابة "على خلاف الحقيقة".


 

وعقب تقنين الإجراءات تم استهداف مقر الكيان الوهمي وضبط المتهم وبالتفتيش تم العثور على (عدد 3 كارنيهاتخاصين بالمتهم منسوب صدورهم لجهات مختلفة-35 كارنيه بأسماء أشخاص مختلفة منسوب صدورها لنقابات وجهاتمختلفة – 4 أكلاشيهات بأسماء مختلفةمجموعة من العلامات المائية الخاصة بالكيان المشار إليهمجموعة منالمحررات المتنوعة وبعضها ممهورة ببصمة خاتم الكيان الغير مرخص يستخدمها المتهم فى نشاطه غير المشروع –4 أجهزة كمبيوتر بمشتملاتهم –  2 طابعة كمبيوتروحدة تخزين متنقلةلوح بلاستيكى لصناعة الكارنيهاتجهازقطع معدنىسخان حراريهاتف محمول- بفحصه فنيًا تبين احتوائه على دلائل تؤكد نشاطه الإجرامى)، وبمواجهةالمتهم  أقر بنشاطه الإجرامى وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

باسل الحروب .. ازمتنا مع النخب قبل ان تكون مع الحكومة

#سواليف

ازمتنا مع #النخب قبل ان تكون مع #الحكومة

عضو مجلس نقابة المعلمين الاسبق
الاستاذ #باسل_الحروب

لماذا الاعتراض على نظام إدارة #الموارد_البشرية من قبل #النقابات و #الاحزاب او #النواب -ان وجد -بعد ان تم اقراره قبل ايام فهذا يدل على عدم فهم للتشريعات وعدم الاطلاع على مجريات الأمور والتسلسل باتخاذ الحكومة القرار .
لأنه نزل قبله بنهاية العام الماضي نهاية 2023 نظام هيئة الخدمة والادارة العامة الوريث الرسمي لديوان الخدمة المدنية ولم نشاهد اي احتجاج او اعتراض او بيان من اي جهة كانت رغم انه ازال عضوية النقابات وفيه بنود توضح ما يتوقع لنظام الخدمة , ورغم انه قبل ان يقر نزل على ديوان التشريع والرأي كمشروع قبل اقراره بشهور ولم نشاهد من يناقشه او يناقش بنوده , وبعد 3 اسابيع من اقرار نظام الهيئة وبعد التغذية الراجعة من قبل الحكومة -الغير شفافة – وبصمت مطبق من جميع الجهات اقرت الحكومة نظام التنظيم الاداري لهيئة الخدمة والادارة العامة ولم يتم الانتقاد ودراسة بنوده ولا بيانات ولا شي ولا من اي جهة وانتهى عام 2023 بسلام .
وبناءا على نظام الهيئة اذكر المادتين في الاسفل مادة 12 و 13 تم تشكيل لجنة من رئاسة الوزراء لدراسة اوضاع القطاع العام ولم تنشر الاسماء لعيب في النظام وتم رفع التوصيات من قبل اللجنة التي لا نعلم عنها شيء واقرار نظام الموارد البشرية بموجبه .
كل المراحل السابقة تدل ان النقابات والاحزاب والنواب لا احد لديه الرؤية او المؤسسية في دراسة الانظمة والتشريعات ولا يوجد لديهم استراتيجية الاعتراض والتطوير او مراقبة التشريعات ومقترحاتها , شيء طبيعي نجد الحكومة شكلت اللجان التي تراها والانظمة التي تراها .
ناضلت نقابة المعلمين سابقا بأن يكون عضوا من النقابات في مجلس الخدمة المدنية والان تم ازالته من مجلس الهيئة الوريث لنظام الخدمة منذ اكثر من 6 شهور , هل سمعتم بيانا من نقابة بذلك الوقت ؟!.
لماذا الآن تبدأ الاحزاب ببياناتها بالاعتراض واغلبها جاء بشكل فردي من قبل اعضائها وبعض النقابات ؟!!!
ولا اتطرق للانتقاد بشكل تفصيلي لبعض البيانات التي تجتمع فيها كل المغالطات ولا اتطرق لعيب النظام حاليا .

نحن في ازمة حقيقية مع النخب اكثر مما هي مع الحكومة . مقالات ذات صلة تحقيق إسرائيلي يكشف تفاصيل مثيرة حول انهيار “وحدة الاستخبارات 8200” في 7 أكتوبر 2024/07/08

مقالات مشابهة

  • تأجيل محاكمة متهم بالاستيلاء على أموال عامة وتزوير محررات لـ4 سبتمبر
  • ضبط متهم بالنصب والاحتيال على المواطنين في الغربية
  • ضبط أحد الأشخاص بالغربية لقيامه بالنصب والإحتيال على المواطنين
  • ضبط كيان تعليمي وهمي ينصب على المواطنين بمحافظة المنيا
  • يصدر شهادات مزورة.. «الداخلية» تداهم كيانا تعليميا وهميا في المنيا
  • تطورات التحقيق مع متهم بإدارة كيان وهمي لمنح أوراق وكارنيهات نقابية مزورة
  • باسل الحروب .. ازمتنا مع النخب قبل ان تكون مع الحكومة
  • ضبط كيانات تعليمية بدون ترخيص للنصب والاحتيال على المواطنين
  • قرار جديد بشأن متهم بتزوير المحررات الرسمية وترويجها على راغبى الحصول عليها
  • تعود لحقب مختلفة.. الخارجية تسلم الثقافة مجموعة من الاثار العراقية