صدى البلد:
2024-09-30@18:44:11 GMT

بنات جامعة عين شمس تعلن تعليمات هامة للطلاب الجدد

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

قالت الدكتورة اميرة يوسف عميدة كلية البنات جامعة عين شمس عن بدء تحويلات المرحله الاولي والثانية وذلك للطلاب التي لم تستفيد مسبقا.

وأكدت الدكتورة اميرة يوسف عميدة بنات عين شمس، انه سوف يتم بدء تحويلات المرحله الثالثة من اليوم الأحد ٩/١٧ إلى بعد غد الثلاثاء ٩/١٩ ولا يوجد تحويلات ورقية.

وكانت قد أعلنت كلية البنات جامعة عين شمس ، شروط أقسام كلية بنات عين شمس، وذلك لكل الطالبات اللواتي ظهرت لهن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023 بكلية آداب بنات جامعة عين شمس.

جامعة عين شمس تعلن طريقة التقدم لـ iChallenge '23 لتحويل الأفكار لمشروعات شروط أقسام كلية آداب بنات عين شمس

تشتمل كلية آداب بنات جامعة عين شمس على 8 أقسام رئيسية تخضع الطالبة فيها للتنسيق الداخلي قبل التحاقها بواحدة من هذه الأقسام، وذلك وفقًا للقواعد المعلنة من مجلس الكلية، بعدما أعلنت الصفحة الرسمية لكلية بنات عين شمس عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، شروط أقسام كلية آداب بنات كالتالي:

شروط الالتحاق بقسم اللغة العربية وآدابها

يشترط للالتحاق بقسم اللغة العربية وآدابها أن تكون رغبة أساسية مكتوبة لدى الطالبة في التنسيق الداخلي للكلية، مع مراعاة حصولها على أعلى درجة في مادة اللغة العربية بالثانوية العامة.

شروط الالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية وآدابها

يشترط للالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية أن تكون رغبة أساسية مكتوبة لدى الطالبة أيضًا، وأن تكون حاصلة على مجموع عالي في مادة اللغة الإنجليزية بالثانوية العامة، وأن تجتاز الطالبة امتحان القبول بالقسم، وهو امتحان تحريري لقياس مهارات الطالبة اللغوية ومهارات التفكير النقدي، وميل الطالبة لدراسة الادب واللغة، شرط نجاحها في الامتحان بدرجة لا تقل عن 60%.

شروط الالتحاق بقسم اللغة الفرنسية وآدابها

ولمن يبحث عن شروط أقسام كلية آداب بنات عين شمس، فقد أعلنت الكلية شروط الالتحاق بقسم اللغة الفرنسية على أن تكون الطالبة من خريجات المدارس الفرنسية أو الفرنسية التجريبية للاتي درسن اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أولى من المرحلة الابتدائية حتى الثانوية العامة، كما يقبل القسم الطالبات اللواتي درسن اللغة الفرنسية كلغة ثانية من الابتدائي حتى الثانوي وحاصلة على شهادة Delf A2 من المركز الفرنسي بمصر.

شروط الالتحاق بقسم التاريخ يشترط قسم التاريخ في كلية الآداب بنات جامعة عيم شمس أن تكون الطالبة حاصلة على أعلى مجموع في مادة التاريخ وكذلك أعلى مجموع في الثانوية العامة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية البنات جامعة عين شمس البنات جامعة عين شمس جامعة عين شمس شروط أقسام کلیة اللغة الفرنسیة أن تکون

إقرأ أيضاً:

وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أقامت مديرية التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، اليوم الأحد، ورشة عمل تستهدف رفع المستوى اللغوي عند معلمي اللغة الفرنسية والذين بلغ عددهم اثناء التدريب 100 معلم، ووفقاً لتوجيهات محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وتحت رعاية المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الأقصر، ضمن فعاليات المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

وكيل تعليم الأقصر خلال تفقده لورشة عمل لمعلمي اللغة الفرنسية: "لم ولن تفقد أهميتها"

وتفقد الدكتور صفوت جارح وكيل مديرية التربية والتعليم بالأقصر، والقائم بأعمال وكيل الوزارة، أعمال الورشة، وأكد خلال زيارته أن اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها، وأي إجراءات تتخذها الوزارة تهدف لمراعاة المصلحة العامة ليعود ذلك بالنفع على وطننا الغالي مصر.

كما تفقد وكيل تعليم الأقصر، برنامج التأهيل التربوي للمعلمين الجدد (المرحلة الثالثة)، المنعقد في مدرسة الأقصر الثانوية بنات، والذي يستهدف المعلمين الجدد الذين اعلنت اسمائهم ضمن مسابقة الـ٣٠ ألف معلم.

تابع وكيل تعليم الأقصر، المستوى التحصيلي للتلاميذ والطالبات في مدرستي أبو بكر التجريبية الرسمية لغات والأقصر الثانوية بنات، وحثهم على الجد والاجتهاد، وعدم  الغياب.

ورشة العمل (1) ورشة العمل (10) ورشة العمل (9) ورشة العمل (8) ورشة العمل (7) ورشة العمل (6) ورشة العمل (5) ورشة العمل (4) ورشة العمل (3) ورشة العمل (2)

مقالات مشابهة

  • جامعة قناة السويس تُنظم لقاءات تعريفية للطلاب الجدد
  • جامعة بنها الأهلية تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • الحديث بالفصحى وحضور 75% من المحاضرات.. تعليمات جامعة الأزهر للطلاب الجدد
  • بداية مشوار جديد.. فرحات يستقبل طلاب جامعة المنيا الأهلية الجدد في أولى أيام الدراسة
  • وكيل "تعليم الأقصر": اللغة الفرنسية لم ولن تفقد أهميتها
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)
  • جامعة المنصورة تنظم حفل استقبال للطلاب الجدد
  • نائب رئيس جامعة الأزهر يستعرض استعدادات كلية الزراعة بنات لبدء الدراسة
  • جامعة الأزهر تصدر تعليمات مهمة لطلابها مع بداية العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • جامعة بدر تعلن الانتهاء من كل الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد