التقى قائد الجيش السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان، مساء أمس السبت، الرئيس الأوغندي يويري موسيفيني، خلال زيارة رسمية أجراها إلى أوغندا، في أحدث محطة له ضمن سلسلة جولات خارجية خلال الأسابيع الماضية.


وبحث موسيفيني والبرهان خلال لقاء بينهما في مدينة عنتيبي «القضايا الثنائية والإقليمية»، بحسب بيان صادر عن الرئاسة الأوغندية.

كما عقد الجانبان السوداني والأوغندي مباحثات مشتركة تناولت أوجه التعاون المشترك في مختلف المجالات وسبل تعزيزها بما يعود بالمنفعة لشعبي البلدين، وفق الصفحة الرسمية لمجلس السيادة السوداني، وفق «فرانس برس».

يذكر أن البرهان زار خلال الأيام الماضية كلًا من: مصر وجنوب السودان وقطر وأريتريا وتركيا.

المصدر: صحيفة عاجل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 

التقى وزير العمل محمد جبران، اليوم السبت، مع نظيره العراقي، أحمد الأسدي وزير العمل والشؤون الاجتماعية العراقي، حيث شهد اللقاء عدة مباحثات بين الوزيرين حول مجموعة من الملفات المشتركة التي تخص مجال العمل بين البلدين الشقيقين.

مشاركة النقابات العراقية ورئيس اتحاد عمال مصر في الورشة 

وقال بيان صادر عن وزارة العمل، إن اللقاء بين الوزيرين  جاء على هامش افتتاحهما، ورشة عمل نقاشية، بالقاهرة، بعنوان «مسودة قانون المنظمات النقابية في العراق»، والذي نظمته لجنة العمل البرلمانية ومنظمات المجتمع المدني ووزارة العمل العراقية، بمشاركة  نقابات عراقية، وقيادات الاتحاد العام لنقابات العمال في العراق برئاسة ستار دنبوس، وبحضور عبدالمنعم الجمل رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر.

تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية

وأكد «جبران» أن انعقاد هذه الورشة على الأراضي المصرية يعكس عمق التعاون والعلاقات التاريخية بين البلدين وفي كافة المجالات، لافتا إلى  تعدد اللقاءات، مع الجانب العراقي،  يؤكد حرص الجانبين على تبادل الخبرات والاستفادة من التجربة المصرية، في مجال التشريعات التي تخص المنظمات النقابية، بهدف صدور قوانين تتماشى مع معايير العمل الدولية، وتحقق التوزان بين طرفي العملية الإنتاجية من أصحاب أعمال وعمال ،في إطار تعزيز ثقافة الحوار الاجتماعي بين أطراف العمل الثلاثة.

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة تلتقي أمين عام رابطة الجامعات الإسلامية وتبحث سبل التعاون المشترك
  • شاهد بالصورة والفيديو.. الجمهور السوداني يشجع الغرافة القطري في مباراته أمام العين الإماراتي ويحتفل بالفوز على طريقة “زردية” البرهان
  • محمد بن زايد والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • رئيس الدولة والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد تعزيز الشراكة الاستراتيجية
  • رئيس الدولة والرئيس الصربي يبحثان في بلغراد تعزيز الشراكة الإستراتيجية
  • وزير العمل يلتقي نظيره العراقي لبحث ملفات التعاون والعمل المشترك 
  • وزير الطيران يلتقي وزير الدولة السعودي لبحث التعاون المشترك بين البلدين
  • وزير الطيران المدني يبحث مع وزير الدولة السعودي سُبل تعزيز العمل المشترك
  • وزير السياحة يبحث مع مدير المكتب الإقليمي للأمم المتحدة التعاون المشترك
  • قمة اتحاد شركات الإيداع المركزي اليورو آسيوي ومنظمة أميدا تبحث تعزيز أوجه التعاون ورفع مستوى الشراكات بين الأسواق