قال حسام بدراوي الأمين العام السابق للحزب الوطني المنحل، إن النظام الحالي يكرر نفس لغة نظام مبارك، ولكن بفارق واحد وهو أن هناك مساحة للتعبير عن الرأي سابقا حتى داخل الحزب الوطني.

وأضاف بدراوي في تصريحات خلال حواره مع قناة "bbc" الجمعة، أن الإصلاح يجب أن يأتي مــن داخل النظام، والخيوط حاليا فـي يـد السيسـي وهو في اختبار صعب جدا أمـام التاريـخ، وهو من في يده نقل السلطة.

مؤكدً بقوله: "إذا لم يرشح السيسي نفسه لفترة ثالثة سيدخل التاريخ".

ولفت بدراوي أن مصر دولة مركزية، وإن من سيرشح نفسه في الانتخابات يجب أن يكون لديه خلفية سياسية كبيرة وتنظيم قوي واتفاق مع القوات المسلحة.




وشدد على أن ما يمنع تداول السلطة في مصر هو اعتقاد كل سلطة بأنه بدونها ستتفكك الدولة وتتحول إلى فوضى فنحن نحتاج إلى قوة ضاغطة للإصلاح ويجب أن تكون من داخل النظام.

ومتحدثا عن المرشح المحتمل للانتخابات أحمد الطنطاوي قال بدراوي: "الطنطاوي المرشح المحتمل للرئاسة لا يمثل أيديولوجيتي الفكرية التي أؤمن بها، وهو  يساري ناصري، ولكن رغم ذلك فأنا أحترمه رغم اختلافي معه، وأحترم صدقه في التعبير عن رأيه".

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية حسام بدراوي السيسي مصر الانتخابات مصر السيسي الانتخابات حسام بدراوي سياسة سياسة سياسة تغطيات سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ترامب: بايدن سيدفع ثمنا باهظا لاستخدامه "النظام القضائي" سلاحا

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، إن الرئيس جو بايدن سيدفع "ثمنا باهظا مقابل استخدامه النظام القضائي" سلاحا، وذلك بالتزامن مع تسليم مستشاره السابق ستيف بانون نفسه للسجن.

مستشار ترامب السابق يسلم نفسه إلى السجن

وقال ترامب خلال مقابلة على محطة WRVA المحلية في ريتشموند بولاية فيرجينيا إن الحكم بالسجن على بانون هو محاولة من قبل خصومه لإسكاته، معتبرا أن "ما فعلوه في هذا البلد لا يمكن تصوره، وأعتقد أن بايدن سيدفع ثمنا باهظا مقابل استخدامه النظام القضائي" سلاحا".

وحكم على بانون بالسجن لمدة أربعة أشهر في أكتوبر 2022 بعد إدانته بتحدي أمر استدعاء من اللجنة المختارة بمجلس النواب للتحقيق في هجوم 6 يناير على مبنى الكابيتول الأمريكي.

ويوم أمس الاثنين، سلم بانون نفسه لسلطات إنفاذ القانون لبدء تنفيذ عقوبته لمدة أربعة أشهر في سجن اتحادي في دانبري بولاية كونيتيكت بعد أن رفضت المحكمة العليا الأمريكية طلبه بالبقاء خارج السجن أثناء عملية الاستئناف.

المصدر: abc news

مقالات مشابهة

  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق على استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • كيف حرّض مسؤول أمني إسرائيلي سابق استهداف قادة حماس بالخارج؟
  • حسام بدراوي يطالب الحكومة بتطبيق رؤية 2030 وطرحها أمام الإعلام
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق يحرض على استهداف قادة حماس بالخارج
  • الحل لمواجهة المليشيا هو تعبئة الشعب وتسليحه ليحمي نفسه ويدافع عن أرضه وعرضه
  • مسؤول أمريكي سابق: إسرائيل تخاطر بحرب كارثية ضد حزب الله لأسباب سياسية
  • مصر: الشعب بين غشم النظام وخرس النخبة
  • ترامب: بايدن سيدفع ثمنا باهظا لاستخدامه "النظام القضائي" سلاحا
  • القوات ردًّا على باسيل: يواصل ضخّ الأكاذيب
  • خالد داوود: مشروع التوريث كان هاجسا لدى المعارضة في نظام مبارك