وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة عاجلة للمقبلين على الزواج بشأن الفحوصات الطبية، وقالت في تقرير رسمي لها إنه على المقلبين على الزواج ضرورة إجراء الفحصوات الطبية قبلها بـ 6 أشهر على الأقل وليس قبل عقد القران ببضعة أيام لضمان استخراجها دون قلق للطرفين المقبلين على الزواج.

أماكن الفحوصات المقبلين على الزواج

وتابعت وزارة الصحة والسكان، فحوصات المقلين على الزواج تتم داخل 303 وحدة صحية موزعين على مستوى محافظات الجمهورية، وتعمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة الثانية ظهرا، مشيرة الى أنه يمكن معرفة أقرب وحدة صحية من خلال الخط الساخن للوزارة الخاصة بالمباردة الرئاسية للمقبلين على الزواج وهم 15300، و15335.

إجراء المشورة من خلال فرق طبية متخصصة

وأضافت وزارة الصحة والسكان أن فحوصات المقبلين على الزواج مهمة للطرفين وتشمل مجموعة من الفحوصات وكذلك إجراء المشورة من خلال فرق طبية للتعامل مع المقبلين على الزواج ومحاولة رفع التوعية الصحية لهم وتهيئتهم للحياة الجديدة المقبلين عليها والأمراض التى يمكن أن تنتقل بين الزوجين خلال العلاقة الزوجية.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان أن مبادرة رئيس الجمهورية الخاصة بحملة «100 يوم صحة» توفر خدمة الكشف وإجراء فحصوات المقبلين على الزواج، مؤكدة أن الحملة مهمة للكشف عن الأمراض الوراثية والمزمنة والمعدية مبكرا ومنع انتقالها، والمساعدة فى خلق جيل صحي خالٍ من الأمراض.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الأمراض الوراثية التوعية الصحية الخط الساخن الساعة الثانية الصحة والسكان العلاقة الزوجية الفحوصات الطبية المقبلين على الزواج رئيس الجمهورية عقد القران وزارة الصحة فحص المقبلين على الزواج المقبلین على الزواج وزارة الصحة والسکان

إقرأ أيضاً:

سيلا في المستشفى منذ «الانهيار»

لندنر (د ب أ)


أكد نادي دندي أن لاعبه مو سيلا لا يزال في المستشفى، بعد سقوطه في غرفة تبديل الملابس خلال الاستراحة، بعد الشوط الأول من مباراة الفريق أمام أبردين ببطولة الدوري الأسكتلندي لكرة القدم.
وشارك سيلا بشكل طبيعي مع فريقه، خلال النصف الأول من المباراة، قبل أن يتم نقله لمستشفى ناينويلز، بمدينة دندي، عقب انهياره خلال الاستراحة بين الشوطين.
وأصدر نادي دندي تحديثاً، عن حالة سيلا «30 عاماً»، الذي كان مستجيباً للعلاج بعد نقله للمستشفى، لكنه سيمكث هناك فترة من الوقت ليخضع لمزيد من الفحوصات.
وكتب النادي الأسكتلندي على حسابه بموقع (إكس) للتواصل الاجتماعي «يرغب دندي في تقديم تحديث قصير عن حالة مو سيلا، بعد أن شعر بالتعب في غرفة الملابس.
وتلقى اللاعب الرعاية بسرعة من جانب الفريق الطبي للفريق والمسعفين.
وأضاف البيان، الذي نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) «تم نقل مو سيلا إلى قسم الحوادث والطوارئ في مستشفى ناينويلز وفي هذه المرحلة كان متجاوباً ويتحدث مع من حوله».
وتابع «بعد التقييم الأولي، تم إدخال اللاعب لإجراء مزيداً من الفحوصات وهو لا يزال حاليا في مستشفى ناينويلز».
واختتم دندي بيانه «سيقدم النادي تحديثاً آخر في الوقت المناسب».
من جانبه، صرح توني دوكرتي، مدرب دندي، بعد المباراة: «إنه يستجيب في الوقت الحالي، لم يكن من الجيد أن نراه، لقد سقط مو في فترة الراحة».
وأشار دوكرتي «لقد شارك الطاقم الطبي في علاجه، وكان ينبغي علينا إخراج اللاعبين من هناك، إنه يستجيب الآن للعلاج، ويتواجد في المستشفى الآن، سنحتاج فقط لتقييم حالته ومعرفة حالته».

 

مقالات مشابهة

  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالمحافظة.. صور
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان
  • مياه الفيوم تستقبل إدارة صحة البيئة بمديرية الصحة والسكان بالفيوم
  • سيلا في المستشفى منذ «الانهيار»
  • الفنانة يسرا توجه رسالة دعم للشعبين الفلسطيني واللبناني
  • التعليم تتخذ إجراء بشأن أزمة تكدسات الطلاب أمام مدرسة المرج التجريبية
  • شيرين توجه رسالة لشقيقها: «آسفة بعتك بأرخص تمن».. والأخير يرد
  • عاجل - حماس توجه رسالة لـ إسرائيل بعد اغتيال حسن نصر الله
  • إجراء إيراني عاجل بشأن ‘‘خامنئي’’ عقب مصرع حسن نصرالله
  • إليك خطوات تقديم نفقات المرضى من وزارة الصحة السعودية