بدأت كلية الهندسة جامعة عين شمس في استلام الأوراق الخاصة بالطلاب الجدد المقبولين بكلية الهندسة حتى يوم الإثنين الموافق 18سبتمبر 2023 وذلك للطلاب الجدد المرشحين للكلية للعام الجامعي 2023\2024.

خبير يوضح أهمية الذكاء الاصطناعي في تطوير العملية التعليمية بمصر بالاسم ورقم الجلوس.. نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2023

وقامت إدارة الكلية بوضع خطة استقبال وتوزيع الطلاب الجدد حيث تم تقسيمهم وفق الحروف الأبجدية للحضور وتسليم الأوراق وإجراء الكشف الطبي.

وتابع الدكتور عمر الحسيني عميد الكلية والدكتور أحمد منيب الصباغ وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب سير عملية التقديم مقدمين شكرهم وتقديرهم لفريق العمل المتكامل من أعضاء هيئة التدريس والموظفين وممثلين من اتحاد الطلاب على توجيههم للطلاب ومساعدتهم في ملئ الاستمارات واستكمال الأوراق المطلوبة.

وكان قد استقبلت الدكتورة سلوى رشاد، عميد كلية الألسن بجامعة عين شمس، وفد طلابي من جامعة هيروشيما اليابانية برئاسة السيدة أتسوكو أوكومورا، منسق جامعة هيروشيما بمكتب الجامعة بالقاهرة، تحت رعاية الدكتورة غادة فاروق، القائم بعمل رئيس جامعة عين شمس، الدكتور عبد الفتاح سعود، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وعدد من المشرفين اليابانيين، بحضور محمد عبدالرحمن عشيبة،  المدرس بالقسم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة ، وطلاب القسم.

أشارت الدكتورة سلوى رشاد، عميد الكلية، إلى أن قسم اللغة اليابانية بالكلية تم  تأسيسه عام 2000 ، ويدرس به أكثر من 100 طالب ، شددت على أهمية  زيادة أعداد منح الدارسين بالكلية إلى الجامعات اليابانية ، كذلك الإشراف المشترك بين الجانبين على رسائل الماجيستير والدكتوراة .

وأوضحت أن التعاون على مستوى التبادل الطلابي وتبادل الأساتذة بهدف رفع كفاءة تعليم وتعلم اللغة اليابانية ، و تذليل كافة العوائق التى تواجه الطلاب اليابانيين الدارسين للعربية كذلك توفير سبل الراحة للطلاب المصريين الدارسين للغة اليابانية ، كذلك إعداد كوادر قادرة على التدريس للطلاب المصريين و الأجانب للغة اليابانية بجامعة عين شمس .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: كلية الهندسة جامعة عين شمس الأوراق الخاصة الطلاب الجدد جامعة عین شمس

إقرأ أيضاً:

"بالنحت والتطريز وتصميم الأزياء" التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى

شهد الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج إحتفالية مشروعات تخرج الدفعة الأولى لكلية التربية النوعية ٢٠٢٤/٢٠٢٣، بحضور الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتورة لمياء أبو زيد عميد الكلية، الدكتورة داليا هيكل وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة هبه عبدالمحسن رئيس قسم الاقتصاد المنزلي، اللواء طارق حافظ مدير عام إدارة الأمن الجامعي، عدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين بالكلية والطلاب، وذلك بالقاعة الزجاجية بمقر الجامعة القديم.

وفي بداية كلمته أعرب الدكتور حسان عن فخره بمستوى مشروعات الطلاب و أعمالهم الفنية، والتي ضمت أعمال تنوعت ما بين نحت، رسم، طباعة منسوجات، تصوير، تصميم أزياء ومشغولات يدوية، والذي أظهر مدى قدراتهم وأفكارهم الإبداعية التي أنتجت تصميمات، تعكس الهوية المصرية والتراث العريق، وتهيئ لهم فرص للاستثمار في ظل رؤية مصر 2030، مشيداً بالطلاب الذين نجحوا في تحويل أفكار مشروعاتهم إلى واقع ملموس، وترويجها عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي، داعياً إياهم لتطوير خبراتهم في مجالات العمل والنجاح في تنفيذ أحلامهم وتحقيقها.

وأشاد النعماني بما قدمه الطلاب من فقرات فنية شملت عزف فردي وجماعي، وغناء فردي كورال بمشاركة الطلاب من ذوي الهمم من خلال تقديم أداء غنائي بلغة الإشارة بمصاحبة أمل البارودي مترجمة الإشارة، معرباً عن سعادته بحسن أداء الطلاب الصم للغناء عن طريق لغة الإشارة، مؤكداً على أن تواجد ومشاركة الطلاب من ذوي الهمم بجميع الأنشطة هو حق أساسي لهم، والذي أسفر عن اكتشاف مواهبهم وقدراتهم وإصرارهم اللا محدود على استحقاقهم للمشاركة بفاعلية مع أقرانهم.

كما أشاد الدكتور عبدالناصر، بالمعروضات من أعمال التطريز، التريكو، الكروشيه والمأكولات، وتنفيذها من خلال إعادة تدوير المخلفات، مما يعكس مستوى خريج لديه القدرة والكفاءة المهنية التي تجعله قادرًا على الابتكار والإبداع، والتي أظهرت المهارات المكتسبة من خلال الدراسة النظرية والعملية، والتي تعزز روح المنافسة الإبداعية لخلق فرص استثمارية وخدمية تحقق أهداف ورؤية الدولة.

 ووجهت الدكتورة لمياء أبو زيد الشكر لرئيس الجامعة على دعمه المتواصل للكلية، مضيفة أن هذه المشروعات تعد أولى الخطوات للحياة العملية والمهنية، مشيدة بمستوى أداء الطلاب طوال سنوات دراستهم والمراكز المتقدمة التي حصدتها الكلية بمشاركتهم في المسابقات واللقاءات القمية، متمنية لهم التوفيق في حياتهم العملية.

مقالات مشابهة

  • التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى
  • "بالنحت والتطريز وتصميم الأزياء" التربية النوعية بسوهاج تحتفل بمشروعات تخرج دفعتها الأولى
  • تعيين 180 معلما ومعلمة بشمال الباطنة
  • طلاب تكنولوجيا التصنيع الغذائي بجامعة طيبة التكنولوجية يواصلون تدريباتهم الصيفية
  • التكنولوجيا والتعليم بجامعة حلوان| تنظم ورشة عمل حول ترشيد استهلاك الطاقة
  • كيف تتبع إرشادات سلامة الغذاء الخاصة بموجات الحر خلال العطلة؟
  • «متحدث الشباب والرياضة»: الوزارة ليست المسئولة عن سفر اللاعبين بالخارج
  • فتح باب التقديم ‏لأعضاء هيئة التدريس لشغل مدير الخدمة العامة بحقوق طنطا
  • لطلاب الثانوية العامة.. تعرف على برنامج الهندسة الإنشائية بهندسة المطرية جامعة حلوان
  • شروط إضافة المواليد الجدد على بطاقة التموين.. اعرف الأوراق المطلوبة