بناءً على طلب رسمي من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف)، يشارك المركز الدولي للأمن الرياضي في استعدادات الأمن والسلامة لكأس الأمم الأفريقية 2023 والتي ستستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير 2024.
ويعكس هذا التكليف السمعة الدولية الرائدة التي يتمتع بها المركز في مجال تأمين الأحداث الرياضية الكبرى حيث سيعمل بالتعاون والتنسيق مع الكاف واللجنة التنظيمية للبطولة على تقديم الدعم الفني للبطولة القارية عبر برنامج تنفيذي متكامل في مجالات الأمن والسلامة على أيدي خبراء في مجالات الأمن والسلامة.

 
وسيقوم المركز الدولي للأمن الرياضي بتدريب مدراء الأمن والسلامة لملاعب البطولة وبناء قدراتهم وتعزيز مستوى كفاءتهم ومهاراتهم وفق المتطلبات الدولية لعمليات التأمين والقيادة الأمنية، وإدارة المخاطر، ومبادئ الأمن والسلامة، والقيادة الميدانية، وخطط التعامل مع الطوارئ والاستجابة للحوادث، وإدارة الحشود، إلى جانب السيناريوهات العملية لتقييم مستوى أداء المشاركين. كما سيقوم المركز بالإشراف على أمن جميع الملاعب المضيفة للبطولة.
وقال السيد محمد بن حنزاب، رئيس مجلس إدارة المركز الدولي للأمن الرياضي: منذ تأسيسه، شارك المركز الدولي للأمن الرياضي رسميًا في الاستعدادات للعديد من الأحداث الرياضية الدولية وذلك منذ بطولة كأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل، حيث ساعدنا السلطات البرازيلية في تصميم إستراتيجياتها الوقائية، لا سيما فيما يتعلق بحماية القاصرين خلال البطولة، وصولاً إلى تعاوننا الهام مع اللجنة العليا للمشاريع والإرث خلال استضافة قطر لأول مونديال يقام في منطقة الشرق الأوسط والعالم العربي. 
وتابع بن حنزاب: نحن فخورون بتقديم خبراتنا والتعاون بشكل وثيق مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بوصفه أحد شركائنا الدوليين الرئيسيين بهدف تسليم بطولة ناجحة وآمنة وممتعة للجماهير».
ومن جانبه، قال السيد آلان فان ثيل، مدير التدريب والتطوير في المركز الدولي للأمن الرياضي: «بدأ التدريب بتقديم مجموعة الخدمات التي سنقدمها لبطولة كأس الأمم الأفريقية لضمان مواكبة أفضل الممارسات. وسيعزز هذا التدريب شراكتنا مع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم التي بدأت منذ فترة طويلة مع إطلاق برنامج التدريب والتعليم المتقدم في مجال السلامة والأمن الرياضي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: الاتحاد الأفريقي كأس الأمم الأفريقية الأمن والسلامة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلاً لكأس الأمم 2024

البلاد- جدة توج المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلاً لبطولة كأس الأمم 2024، التي أقيمت أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب على مدى أربعة أيام، بمشاركة تسع دول. وقد حقق المنتخب السعودي المركز الأول، فيما حل في المركز الثاني المنتخب الايطالي وثالثاً المنتخب البلجيكي ورابعاً منتخب سويسرا وخامساً المنتخب الفرنسي وسادساً المنتخب الإسباني. مثل المنتخب السعودي كل من الفرسان” رمزي الدهامي وعبدالله الشربتلي ومشاري الحربي وخالد المبطي”. وقدم فرسان المنتخب أداء رائعا خلال أشواط البطولة المختلفة، التي أقيمت على مدى ثلاثة أيام؛ حيث حقق في اليوم الأول الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول في شوط 140 سم، وفي الشوط الثاني ارتفاع 145 سم المؤهل لشوط الجائزة الكبرى استطاع جميع الفرسان التأهل، وحقق الفارس عبدالله الشربتلي المركز الأول، فيما حل الفارس رمزي الدهامي في المركز الثالث. وفي ثاني أيام البطولة، استطاع الفارس رمزي الدهامي أن يحقق المركز الأول في الشوط المؤهل لكأس العالم، والمركز الرابع في شوط 140 سم. وفي اليوم الثالث للبطولة، توج الفارس خالد المبطي بطلاً للشوط ارتفاع 150 سم، وحل زميله الفارس عبدالله الشربتلي في المركز الثالث ، واختتم فرسان المنتخب مشاركتهم في اليوم الختامي للبطولة بتحقيق كأس الأمم في شوط الفرق وسط منافسة قوية من المنتخبات المشاركة.

مقالات مشابهة

  • حتا ودبا يتأهلان إلى دور الـ16 لكأس رئيس الدولة لكرة القدم
  • «كاف» يطلق حملة «حماية الحلم» ضد الاتجار بالمواهب الأفريقية
  • مراكش تحتضن المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي
  • بالأرقام.. أبرز الدول الأفريقية المستقبلة للصادرات المصرية خلال 2023
  • إكسبو أصحاب الهمم الدولي ينطلق في دبي 7 أكتوبر
  • أكثر من 300 شركة تشارك بمعرض "إنترسك" في الرياض غدًا
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلاً لكأس الأمم 2024
  • اكتمال عقد المتأهلين لكأس أمم آسيا للشباب لكرة القدم في 2025
  • المنتخب السعودي لقفز الحواجز بطلًا لكأس الأمم 2024م
  • انطلاق تربص شهادة التدريب “كاف برو” بحضور سعدان وبن شيخة