العرب القطرية:
2024-09-20@21:40:38 GMT

المصري «فـرج» بطلاً لقطر كلاسـيك للإسكواش

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

المصري «فـرج» بطلاً لقطر كلاسـيك للإسكواش

توج اللاعب المصري علي فرج بلقب فئة الرجال ضمن منافسات بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، التي أقيمت على ملاعب مجمع خليفة الدولي على مدار ثمانية أيام متتالية، وشارك في تتويج الابطال أمس سعادة الدكتور عبد الله  بن عبد العزيز السبيعي وزير البلدية والبيئة ،  نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا للبطولة وطارق زينل أمين سر عام الاتحاد القطري للتنس والاسكواش والريشة الطائرة مدير البطولة ونيفيل بيسيت الرئيس التنفيذي لمجموعة كيوترمنلز واليكس جوف رئيس رابطة الاسكواش للمحترفين.


وجاء فوز فرج المصنف الأول عالميا بعد فوزه على نظيره البيروفي دييجو إلياس المصنف الثاني عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوط في المباراة النهائية التي جرت بينهما مساء أمس.
واحتاج اللاعب المصري، إلى ساعة و9 دقائق لتخطي عقبة نظيره البيروفي بواقع نتائج (15- 13، 11- 5، 8- 11، 11- 9) في مباراة قوية من جانب اللاعبين.
واللقب هو الثالث لفرج في بطولة قطر بعد تحقيقه اللقب في نسختي عام 2018 على حساب الألماني سيمون روزنر بثلاثة أشواط مقابل لا شيء وعام 2020 على حساب النيوزيلندي بول كول بثلاثة أشواط مقابل شوط.
وجاءت المباراة قوية وحماسية، حيث جاء الشوط الأول متكافئا من اللاعبين بعد تبادل التقدم حتى أنهاه فرج لصالحه (15- 13) في زمن قدره 26 دقيقة، وذلك بعدما أنقذ نقطة تحقيق الفوز من جانب منافسه الذي تقدم في النتيجة مرتين (10- 9، 12- 11).
وفي الشوط الثاني استهل فرج الأفضلية مبكرا وتقدم (3- صفر)، و(5- 2)، (9- 3)، ومن ثم حسم الشوط لصالحه (11- 5) في زمن قدره 8 دقائق.
أما في الشوط الثالث فقد عاد اللاعب البيروفي للمباراة بحصوله على الشوط بعد ندية وتبادل الفوز في النقاط حتى (8-8)، إلا أن إلياس حقق الفوز في ثلاث نقاط متتالية وحسم الشوط في زمن قدره 15 دقيقة.
وفي الشوط الرابع، تبادل اللاعبان التقدم مبكرا، إلا أن فرج أخذ الأفضلية وتقدم (9- 5)، و(10- 8)، ومن ثم حسم المباراة بعدما فاز بالشوط بنتيجة (11- 9 ) بصعوبة بالغة في زمن قدره 15 دقيقة.
واستحق فرج اللقب عن جدارة واستحقاق بعدما خاض مشوارا مميزا في البطولة ، فبعدما جنبته القرعة خوض منافسات الدور الأول، تمكن في الدور الثاني من التغلب على مواطنه محمد أبو الغار بثلاثة أشواط نظيفة،  بينما تغلب على فارس دسوقي المصنف الرابع عشر عالميا، في الدور الثالث، بثلاثة أشواط مقابل لا شيء، 
وواصل اللاعب المصري المصنف الأول عالميا تفوقه في الدور ربع النهائي الذي تغلب فيه على عقبة مواطنه طارق مؤمن المصنف الثامن عالميا، بثلاثة أشواط مقابل شوط ثم تخطى في الدور نصف النهائي عقبة الويلزي جويل ماكين المصنف العاشر عالميا، بثلاثة أشواط نظيفة.

طارق زينل: الإشادات العديدة تمثل فخراً لنا

وجَّه طارق زينل مدير البطولة التهنئة للمصري علي فرج بمناسبة تتويجه بلقب بطولة كيوترمنلز قطر كلاسيك للإسكواش 2023، بعد فوزه على البيروفي دييجو إلياس في النهائي بعد مباراة قوية وممتعة وسط حضور جماهيري كبير وقال طارق زينل في تصريحات صحفية عقب التتويج: نبارك لعلي فرج التتويج باللقب، فوز مستحق عطفا على المشوار المميز للمصنف الأول عالميا في البطولة، والمباراة النهائية من أنجح المباريات بين المصنف الأول عالميا والمصنف الثاني وهذا ما يتمناه أي محب وعاشق للعبة بالاستمتاع بمباراة مميزة من لاعبين أكفاء، كما أن الجمهور كان نجم المباراة.
وأضاف قائلا: سعداء بعودة السيدات للبطولة، ونبارك لهانيا الحمامي التي فازت بلقب السيدات بعد الفوز على مواطنتها نور الشربيني عقب مباراة ماراثونية، نحن سعداء بالمستوى الذي قدمته اللاعبات في البطولة، والمستوى الرائع للمباراة النهائية فعودة السيدات إضافة بكل تأكيد، ونحن كلجنة منظمة نقوم بالتطوير من بطولة للأخرى، وكل نسخة يكون هناك جديد على المستوى التنظيمي والإشادات الكبيرة بالتنظيم من قبل جميع المشاركين أكبر دليل على النجاح وهذا مصدر فخر لنا.
وحول مشاركة عبد الله التميمي في البطولة قال: كان لدينا خطط مسبقة لعبد الله التميمي، بأن يشارك في البطولة بدون بطاقة دعوة، بل يشارك وفقا لتصنيفه وبالفعل حدث ذلك، والعام الماضي وصل إلى ربع النهائي وقابل طارق مؤمن بطل العالم 2019، ولسوء الحظ أنه واجه طارق مؤمن هذا العام أيضا في الدور الثالث، وكل هذه المشاركات تزيد من خبراته وإن شاء الله عبد الله يفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الآسيوية المقبلة.

علي فرج: سعيد باللقب الثالث تاريخياً

أبدى النجم المصري علي فرج سعادته الكبيرة بالفوز بلقب بطولة قطر كلاسيك للإسكواش للمرة الثالثة في تاريخه، وللمرة الثانية على التوالي، مؤكدا أن هذه البطولة كانت في غاية القوة والإثارة وتميزت من الناحية الفنية والتنظيمية.
وقال فرج: أشكر الجمهور الكبير على دعمه سواء القطري أو المصري والعربي كذلك على دعمهم ومساندتهم لي طوال اللقاء فقد حفزوني بكل قوة وأنا لا أشاهد مثل هذا الجمهور في أي مكان بالعالم لذلك أشكرهم من كل قلبي.
وأضاف: كما أشكر كريم درويش المدير الرياضي الذي يهتم بكل تفاصيل حياتي وأيضا أحمد عبدون وكيل أعمال، وكذلك زوجتي نور الطيب التي تمثل إلهاما لي، فهي زوجة وأم ولاعبة وتعمل بكل جهد من اجل توفير كل الإمكانيات لي لأنافس على المستوى العالمي.
وعن منافسه البيروفي في المباراة النهائية اعترف فرج أن دييجو بطل كبير، وقدم آداء جيدا ومستوى عاليا طوال منافسات البطولة، وطريقة لعبه تتحدث عن نفسها.
مشيرا إلى أنه تنافس في باريس معه أيضا على اللقب وقال: أحب دائما أن أواجهه وأتطلع أيضا للمواجهة القادمة التي ستجمعنا سويا.
وأشاد فرج بالتنظيم الرائع للاتحاد القطري للبطولة، مؤكدا أن هذا الحدث دائما مايكون إستثنائيا بفضل الدعم الكبير وتواجد العديد من الشركات الراعية.

دييجو إلياس: لست راضياً عن النتيجة

أكد البيروفي دييجو إلياس وصيف نسخة 2023 وبطل نسخة 2021 من قطر كلاسيك للاسكواش للرجال أنه ليس راضيا عن النتيجة التي خرج بها في النهائي وخسارته اللقب أمام المصري علي فرج.
وقال إلياس في تصريحات بعد المباراة النهائية: سعيد بأنني قاتلت ولعبت بكل قوة في المباراة النهائية أمام علي فرج وأتمنى التعويض وتحقيق اللقب النسخة المقبلة.
وأضاف: بشكل عام أعتقد أنني لم أنه البطولة في مركز سيئ، بل وصلت للنهائي رغم المنافسة القوية، والمباراة كانت قوية للغاية وحافلة بالإثارة والندية.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر كلاسـيك للإسكواش علي فرج بطولة كيوترمنلز المباراة النهائیة الأول عالمیا فی البطولة قطر کلاسیک فی الدور عبد الله علی فرج

إقرأ أيضاً:

بمشاركة ميسي.. إنتر ميامي يسقط أمام أتالانتا يونايتد في الدوري الأمريكي

تعثر الفريق الأول لكرة القدم بنادي إنتر ميامي بتعادل إيجابي 2-2 أمام أتالانتا يونايتد في الجولة التاسعة والعشرين من بطولة الدوري الأمريكي 2024.

وشهدت المباراة مشاركة جناح نادي إنتر ميامي، ليونيل ميسي، كبديل في الدقيقة 61 من الشوط الثاني، إلى جانب لويس سواريز وجوردي ألبا.

في المقابل، غاب سيرجيو بوسكيتس عن صفوف الفريق بسبب تراكم الإنذارات.

أحداث مباراة إنتر ميامي وأتالانتا يونايتد

تقدم إنتر ميامي في الدقيقة 29 بهدف سجله ديفيد رويز.

في الشوط الثاني، تمكن أتالانتا يونايتد من إدراك التعادل في الدقيقة 56 عبر اللاعب سابا لوبياندزي.

الثالث إفريقيا.. مركز مصر في تصنيف فيفا لـ شهر سبتمبر 2024 رئيس إنبي يكشف سبب مغادرته اجتماع الرابطة والأندية لحسم شكل الدوري

عاد ليوناردو كامبانا ليسجل هدف التقدم لإنتر ميامي مرة أخرى، لكن أليكسي ميرانتشوك سجل هدف التعادل لأتالانتا يونايتد في الدقيقة 84، لتنتهي المباراة بالتعادل 2-2.

ترتيب الفريقينيتصدر إنتر ميامي المجموعة الشرقية برصيد 63 نقطة.يحتل أتالانتا يونايتد المركز الحادي عشر برصيد 32 نقطة.

مقالات مشابهة

  • البطولة: المغرب التطواني يفشل في تحقيق الانتصار مجددا عقب تعادله مع المغرب الفاسي
  • البطولة الدولية للسلة: الوحدة يتحدى «بشاير عُمان» والمنتخب يواجه «كرخ العراق»
  • البطولة... الوداد البيضاوي يعود بنقطة من الخميسات بتعادله مع اتحاد تواركة
  • الزمالك يهزم المعادي في دوري المحترفين لكرة اليد
  • بثلاثية.. بني ياس ينتصر على عجمان
  • أول رد من مجلس أبوظبي على تأجيل السوبر المصري
  • تعرف على مواجهات ختام ربع نهائي بطولة باريس المفتوحة للإسكواش
  • بمشاركة ميسي.. إنتر ميامي يسقط أمام أتالانتا يونايتد في الدوري الأمريكي
  • دوري أبطال أوروبا.. تعادل سلبي بين مانشستر سيتي وإنترميلان
  • منتخب الكراسي المتحركة لليد يخسر أمام البرتغال ويواجه الهند لحسم التأهل