يختتم السد تدريباته مساء اليوم الاحد استعدادا للمواجهة الأولى في دوري أبطال آسيا 2024 ضمن المجموعة الثانية حيث يلتقي غدا الاثنين مع الشارقة الاماراتي في الدوحة.
وبدت صفوف الزعيم مكتملة بعد عودة الدوليين من مشاركتهم مع العنابي الأول في مباراتي كينيا وروسيا الوديتين، بجانب عودة لاعبي العنابي الاوليمبي والمحترفين، ويضع البرتغالي برونو ميينرو مدرب السد اللمسات الأخيرة على الاستعدادات في مران اليوم.

 
ويعيش الزعيم في قمة التركيز من اجل تحقيق بداية جيدة وإيجابية في البطولة ومن اجل العودة على المنافسة على اللقب.
الزعيم ظهر بمستوى جيد خلال الجولات الثلاث الأولى في دوري نجوم اكسبو واكد جاهزيته من جميع النواحي لبدء مشواره الاسيوي وتعويض ما ضاع منه في الموسمين الماضيين بخروجه من الدور الأول. 
ويحتاج الزعيم الى طريقة والى حسابات أخرى من اجل تعويض هذا الإخفاق الذي أصبح مرتبطا بنظام البطولة حيث لم يعد تأهل اول وثاني كل مجموعة كما كام يحدث في الماضي، ولكن أصبح الأول هو من يتأهل مع أفضل الثواني الى دور ال 16 للبطولة.  
وأصبح فارق الأهداف هو الفيصل الأول في صراع التأهل وهو ما يتطلب من الزعيم بعد الإخفاق الموسمين الماضيين الاهتمام بإحراز اكبر عدد من الأهداف، وفي نفس الوقت عدم اهتزاز شباكه بالاهداف التي قد تقلص حظوظ تأهله.
هذه هي الاستراتيجية الجديدة التي يجب ان يعتمد عليها الزعيم في بداية مشواره الجديد بدوري ابطال اسيا، فلم يعد اللعب الجيد والمستوى المرتفع هو الأساس ولكن أصبحت النتائج والاهداف وفارق الأهداف هي الفيصل. 
ونعتقد ان الزعيم ان نجح في عبور دور المجموعات خاصة مع عودة الذهاب والاياب فانه سيكون قادرا على مواصلة المشوار في المراحل الاقصائية للبطولة لما يملكه من خبرات كبيرة في هذه المراحل.
الشارقة فريق غير سهل
فريق الشارقة الاماراتي الذي يواجه الزعيم غدا فريق غير سهل حيث يعتبر ممثلا دائما للكرة الإماراتية خلال الأعوام الأخيرة، كما ان مدربه الروماني ليس بغريب عن الزعيم حيث تولي تدريبه في فترة من الفترات ويعرف عنه الكثير ويملك الروماني كوزمين (52 عاماً) خبرات تدريبية واسعة لا سيما في منطقة غرب آسيا، بعد أن تولى تدريب الهلال السعودي، العين وشباب الأهلي دبي والشارقة من الإمارات، حيث يسعى لتوظيف ذلك في مواجهة منافسيه في دوري الأبطال.
لم يحقق الشارقة إنجازات لافتة على صعيد المسابقة القارية الأهم على مستوى الأندية، ويبقى الوصول إلى الدور ربع النهائي من النسخة التي جرت في العام 2004 هو الإنجاز الأبرز حيث خرج حينها على يد فريق سيونغنام الكوري الجنوبي بخسارته أمام بسداسية نظيفة. 
ويشارك الشارقة في النسخة الحالية من المسابقة بصفته بطلاً لكأس رئيس الدولة بعد فوزه على العين بركلات جزاء ماراثونية 14-13 بعد التعادل في الوقت الأصلي والإضافي 1-1 ليظفر باللقب التاسع له على صعيد تلك المسابقة.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر أبطال آسيا السد والشارقة

إقرأ أيضاً:

موعد مباراة الأهلي المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة نظيره فريق طلائع الجيش بالجولة ال30 من منافسات الدوري الممتاز.

موعد مباراة الأهلي المقبلة بدوري "نايل"

تنطلق هذه المباراة في تمام الساعة السابعة مساء يوم في يوم الأثنين المقبل الموافق 8 يوليو الجاري.

فاز الأهلي باكتساح على نظيره الداخلية بأربعة أهداف نظيفة مقابل هدف وحيد في مباراته الأخيرة بالجولة ال29 التي جمعتهما مساء الجمعة الماضي على استاد القاهرة الدولي.

وبهذا الفوز وصل المارد الأحمر إلى النقطة 54 في المركز الثاني وفي المقابل يحتل فريق طلائع الجيش المركز الـ 11، في مواجهة 28 خاضها، بواقع 8 انتصارات، و11 تعادلات، 9 هزائم.

ومن المقرر ان تذاع هذه المباراة عبر شبكة قنوات اون تايم سبورت الناقل الرسمي والحصري لجميع مباريات الدوري الممتاز.

مقالات مشابهة

  • احمد عبد المقصود يقترب من تدريب منتخب السويس بدوري المحترفين
  • الزمالك يستأنف تدريباته بعد راحة سلبية عقب مباراة فاركو
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادا للقاء الإسماعيلي
  • الزمالك يستأنف تدريباته استعدادًا لمواجهة الإسماعيلي في الدوري
  • الزمالك يستأنف تدريباته اليوم استعدادًا لمباراة الإسماعيلي
  • اليوم.. الزمالك يبدأ تدريباته استعداداً لمواجهة الإسماعيلي بالدوري
  • موعد مباراة الأهلي المقبلة بدوري "نايل" والقنوات الناقلة
  • بتوجيهات حمدان بن مبارك..اتحاد الكرة يؤكد دعمه الكامل لأندية الدولة المشاركة في المسابقات القارية والخليجية
  • اتحاد الكرة يعقد اجتماعاً تنسيقياً مع الأندية المشاركة قارياً وخليجياً
  • التعليق الأول من محمد الجحفلي بعد إعلان رحيله عن الهلال