أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الأحد، أن أنظمة الدفاع الجوي الروسية دمرت طائرتين مسيرتين أوكرانيتين قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم.

الدفاع الروسية: تدمير 8 مسيرات أوكرانية قرب القرم

وقالت الوزارة في بيان: "في 17 سبتمبر، حوالي الساعة 01:15 بتوقيت موسكو، تم صد محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي بطائرات مسيرة على أهداف في أراضي روسيا".

وأضاف البيان: "دمرت أنظمة الدفاع الجوي طائرتين أوكرانيتين بدون طيار قبالة الساحل الغربي لشبه جزيرة القرم الروسية".

وفي 14 سبتمبر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن الدفاعات الجوية في جمهورية القرم أسقطت 11 طائرة مسيرة أطلقتها قوات كييف، في محاولة لضرب أهداف في الأراضي الروسية.

وصباح يوم الأحد 10 سبتمبر، أسقطت الدفاعات الجوية الروسية 8 طائرات مسيرة أوكرانية فوق البحر الأسود قبالة سواحل شبه جزيرة القرم، ومساء اليوم السابق، أفاد رئيس جمهورية القرم سيرغي أكسينوف بأن الدفاعات الجوية الروسية أسقطت مسيرتين أوكرانيتين في غرب الجمهورية.

وكثفت القوات الأوكرانية في الفترة الأخيرة هجماتها بواسطة الطائرات المسيرة، في محاولة منها لاستهداف المنشآت الحيوية الروسية والمناطق المدنية وتشكيل خطر على الجبهة الداخلية الروسية.

وتواصل القوات المسلحة الروسية تنفيذ عمليتها العسكرية الخاصة بهدف نزع سلاح أوكرانيا، لدرء التهديدات الصادرة عن الأراضي الأوكرانية لأمن روسيا.

وحددت موسكو منذ إطلاق العملية، يوم 24 فبراير 2022، أهدافها بأنها حماية سكان إقليم دونباس، والقضاء على التهديدات الموجهة لأمن روسيا، وإجبار أوكرانيا على الحياد عسكريا والقضاء على التوجهات النازية فيها.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الأزمة الأوكرانية الجيش الروسي العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا شبه جزيرة القرم كييف موسكو وزارة الدفاع الروسية الدفاع الروسیة جزیرة القرم

إقرأ أيضاً:

روسيا تدمر75 مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية

أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، بأن أنظمة الدفاع الجوي، دمرت خلال الليلة الماضية، 75 مسيرة أوكرانية فوق الأراضي الروسية.
ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن بيان لوزارة الدفاع: "خلال الليلة الماضية، عندما حاول نظام كييف تنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات دون طيار على أهداف في الأراضي الروسية، اعترضت أنظمة الدفاع الجوي العاملة ودمرت 36 طائرة بدون طيار فوق مقاطعة روستوف، وثمانية فوق مقاطعة كورسك".
أخبار متعلقة إصابة 3 من الشرطة وتوقيف 8 أشخاص بعد أعمال شغب في إنجلتراسقوط جسر في جنوب غرب الصين جراء انهيار طينيوأضاف البيان: "تم إسقاط 9 مسيرات فوق بيلجورود، و17 فوق أورلوفسكايا، واثنتين فوق مقاطعة ريازان، ومسيرة واحدة فوق مقاطعة فارونيج، ومسيرة فوق بحر آزوف، ومسيرة فوق إقليم كراسنودار".
هجوم بعشرات المسيرات
وقال حاكم مقاطعة روستوف الروسية، فاسيلي جولوبيف، في ساعة مبكرة اليوم السبت، إن أراضي المقاطعة تعرضت الليلة الماضية لهجوم بـ 55 طائرة مسيرة أوكرانية.
وأضاف الحاكم في منشور في قناته على تطبيق"تلجرام": "الليلة الماضية، تعرضت أراضي مقاطعة روستوف لهجوم بـ 55 طائرة مسيرة أوكرانية. ونتيجة للهجوم، لم تقع إصابات".
وتقول روسيا إن "العملية العسكرية الخاصة"، التي أطلقتها موسكو على أوكرانيا في 24 شباط/فبراير 2022، تهدف إلى حماية سكان دونباس، الذين تعرضوا للاضطهاد والإبادة من قبل نظام كييف لسنوات، بحسب ما أوردته وكالة سبوتنيك.

مقالات مشابهة

  • سفينة تشتعل بالنيران وأخرى تتعرض لانفجار في هجومين قبالة سواحل اليمن
  • إنقاذ 26 مهاجرًا غير شرعي قبالة سواحل جزيرة سيمي اليونانية
  • روسيا تدمر75 مسيرة أوكرانية خلال الليلة الماضية
  • الدفاع الروسية: إسقاط 75 مسيرة أوكرانية استهدفت جنوبي البلاد
  • الدفاع الروسية : الدفاعات الجوية الروسية تدمر 75 مسيرة أوكرانية
  • زلزال بقوة 6.8 درجات يضرب قبالة سواحل الفلبين
  • روسيا.. الدفاعات الجوية تسقط ست مسيرات أوكرانية جنوب غرب البلاد
  • الدفاعات الروسية تسقط 6 مسيرات أوكرانية جنوب غربي روسيا
  • روسيا.. العثور على جزء من رأس تمثال إلهة الجمال “أفروديت” في القرم
  • الكرملين: روسيا ستُسقط مقاتلات إف 16 المُقدَّمة لأوكرانيا