كرم دولة السيد ألبين كورتي رئيس الوزراء بجمهورية كوسوفا 13 طالبا من طلاب مركز قطر للتدريب التابع لقطر الخيرية بمناسبة فوزهم بمراكز متميزة في الأولمبياد الدولية للعلوم والتكنولوجيا والرياضيات « STEM « التي أقيمت بباريس.
جرى التكريم أثناء زيارة رئيس الوزراء الكوسوفي لمقر المركز في العاصمة بريشتينا بحضور كل من سعادة السيد عبد العزيز محمد السهلي القائم بأعمال سفارة دولة قطر في ألبانيا وكوسوفا، والسيد نواف الحمادي مساعد الرئيس التنفيذي لقطاع العمليات والتنمية الدولية بقطر الخيرية، والسيد تولنت كلمندي نائب وزير التعليم الكوسوفي، والسيد بنجمين إتشاني المدير الأكاديمي لمؤسسة STEM.

 
ويعد مركز قطر للتدريب التابع لقطر الخيرية هو الممثل الرسمي لدولة كوسوفا في الأولمبياد الدولية للعلوم والتكنولوجيا والرياضيات»STEM»، وقد حصل طلاب المركز على 13 ميدالية متنوعة (ست ميداليات ذهبية، وأربع ميداليات فضية، وثلاث ميداليات برونزية) حيث تعد كوسوفا من أعلى الدول حصولاً على الميداليات.
وقد أشاد دولة رئيس الوزراء بالتميز النوعي للطلبة المشاركين في الأولمبياد، وأكد دعمه لهم وحثهم على الاستمرار في تطوير إمكانياتهم، كما أثنى على جهود مركز قطر للتدريب التي بذلها للوصول بطلابه إلى منصة التتويج في هذه المسابقة الدولية، وأعرب عن شكره وامتنانه كذلك لدولة قطر ودعمها الكبير للتعليم والتطوير في كوسوفا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى

أشاد رئيس المؤتمر اليهودي العالمي بدور القيادة القطرية في الجهود الرامية إلى إطلاق سراح جميع الأسرى الإسرائيليين المتبقين لدى حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، معربا عن امتنانه لجميع الأطراف التي أسهمت في تلك الجهود.

وأثنى رونالد لودر بشكل خاص على ما بذله أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس وزرائها الشيخ محمد بن عبد الرحمن بن جاسم آل ثاني من جهود هائلة لإبرام صفقة تسمح بإطلاق سراح هؤلاء الأسرى.

وذكر أنه، بصفته رئيسا للمؤتمر اليهودي العالمي، يعرب عن امتنانه لجميع الأطراف المشاركة في الجهود الرامية إلى إطلاق سراح جميع الرهائن المتبقين، منوها، بشكل خاص، بدور أمير قطر ورئيس وزرائها، "اللذين عملا بلا هوادة، جنبا إلى جنب مع زعماء الولايات المتحدة ومصر، لتأمين إطلاق سراح جميع الأسرى".

وشدد لودر على أن تحقيق هذا الأمر ضروري للاستقرار والأمن الإقليميين، كما أكد ذلك العديد من أفراد المجتمع الدولي، و"خاصة القيادة القطرية، التي كرست الكثير من الوقت والجهد لتأمين إطلاق سراح جميع الرهائن وإدخال الإغاثة الإنسانية إلى غزة"، حسب قوله.

وذكر لودر بأن القيم الإنسانية المشتركة تحث على إطلاق سراح مثل هؤلاء الأسرى، مؤكدا أن ذلك يتماشى مع تعاليم القرآن الذي يؤكد أن من أحيا نفسا "فكأنما أحيا الناس جميعا"، وما جاء في التلمود من أن "من أنقذ نفسا واحدة يعتبر في الكتاب المقدس كأنه أنقذ العالم"، وهذه التعاليم الخالدة هي تذكير بأن "جهودنا الجماعية يمكن أن تخلق عالما أفضل وأكثر أمانا للجميع"، على حد تعبيره.

مقالات مشابهة

  • رئيس اللجنة البارالمبية : فخورون بما تحقق بالمحفل العالمي والمكافآت متساوية مع أبطال الأولمبياد
  • مجلس وزراء التنمية والشؤون الاجتماعية بـ”دول التعاون” يكرم جمعية الفجيرة الخيرية
  • رئيس وزراء قرغيزستان: حريصون على تطوير العلاقات مع الصين
  • رئيس الإمارات يشيد بما حققته مصر من إنجازات خلال العقد الأخير تحت قيادة السيسي
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • السعودية تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • المملكة تنظم أول نسخة عالمية من الأولمبياد الدولي للذكاء الاصطناعي (IAIO) بمشاركة أكثر من 25 دولة
  • رئيس وزراء إيطاليا: الصين والهند يمكنهما لعب دور في حل النزاع بأوكرانيا
  • من "البريكست" إلى رئيس وزراء فرنسا.. من هو ميشيل بارنييه؟