أبرمت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" مذكرات تفاهم مع المؤسسات الأكاديمية المرموقة ومراكز الابتكار العالمية الرائدة في مدينة "شينزين" الصينية لتعزيز التعاون في مجال الابتكار الصناعي، ونقل التقنية، والأبحاث، وتبادل المواهب، وبرامج التدريب، وريادة الأعمال.

جاء ذلك خلال زيارة وفد صيني رفيع إلى الجامعة اليوم؛ ضم معالي عمدة مدينة شينزين تشين ويزونغ، و50 ممثلًا من جامعة تسينغهوا،ومدرسة تسينغهوا شينزن الدولية للدراسات العليا "Tsinghua SIGS0"، ومعهد جامعة تسينغهوا في شينزين "RITS0"، وجامعة هونغ كونغ الصينية في شينزين "CHUK-Shenzhen"، وأكاديمية شينزين إينوكس، ومعهد شينزين لأبحاث البيانات الضخمة "SRIBD".


وتأتي مثل هذه الشراكات؛ خطوة بارزة لدعم جهود التحول الاقتصادي في المملكة العربية السعودية، والتي تسعو لإعداد جيل جديد من قادة البحث العلمي والابتكار، وتطوير نظام التعليم العالي في المملكة العربية السعودية والوصول به إلى مستويات غير مسبوقة.

وتعد الشراكات مع مدينة شينزين الصينية جزءًا محوريًا من إستراتيجية "كاوست" الجديدة، التي أُعلن عنها الشهر الماضي، والتي من أهدافها ترسيخ التعاون العلمي بين "كاوست" ونخبة المؤسسات الأكاديمية ومراكز الابتكار في جميع أنحاء العالم، وخلق تحالفات علمية لتحفيز تبني التقنيات الواعدة، وتشجيع تسويق الأبحاث لرفع القدرة التنافسية الاقتصادية للمملكة.

وتعتبر مدينة شينزين الصينية إحدى أهم مراكز التطور التقني في العالم، وثالث أكثر مدن الصين تقدمًا في مجالي الاقتصاد والتقنية بعد شنغهاي وبكين. وهي شريك استراتيجي مهم في تعزيز النظام البيئي للابتكار في المملكة العربية السعودية. وستتيح هذه الشراكات مع "كاوست" مزيدًا من التعاون مع الشركات الرائدة والأكاديميين والمتخصصين في مجال الابتكار في مدينة شينزين، مما سيساهم في ترسيخ سمعة الجامعة كمركز عالمي رائد للتقنية والابتكار.

من جانبه، أوضح رئيس "كاوست" الدكتور توني تشان، أن شراكات الجامعة المتميزة مع مؤسسات شينزين المرموقة؛ سوف تدعم الأهداف الرئيسة لكاوست، والمتمثلة في تعزيز تسويق شراكاتها البحثية العالمية وتنمية المواهب المتميزة، وتحقيق فوائد ملموسة للمملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: كاوست

إقرأ أيضاً:

مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية

 

مسقط- الرؤية

وقّعت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط صباح أمس الأربعاء مذكرة تفاهم مع مؤسسة "أركان للبحث والتطوير والابتكار"، وذلك بمبنى حاضنة أعمال ريادة مسقط بهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

وقعت المذكرة نيابة عن وزارة الصحة الدكتورة ثمرة بنت سعيد الغافرية المديرة العامة للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط، وعن مؤسسة أركان للبحث والتطوير والابتكار المهندس عبد الله بن محمد الشحي الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى تدريب الموظفين من الأطقم الطبية والإدارية بالمديرية في مجال الابتكار لزيادة الإنتاجية والجودة وتطبيق الممارسات الفضلى في الرعاية الصحية؛ وذلك بتطبيق الأفكار والمشاريع الابتكارية ودراسة تأثيرها وجدواها في تطوير الخدمات الصحية.

ومن شأن المشروع أن يُسهم في نشر الابتكار في المؤسسات ويُمكِّن الموظفين من الخروج بمشاريع مبتكرة تخدم القطاع الصحي لتحقيق نقلة نوعية في هذا المجال. ومن المقرر أن يُقدم المشاركون بالبرنامج مقترحات لأفكار ابتكارية تحسن سير العمل وتُوجِدُ حلولًا للتحديات القائمة.

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار السعي إلى النهوض بالخدمات الصحية والتركيز على أهمية الابتكار المؤسسي ضمن مشروع إدارة التغيير والابتكار الذي أطلقته المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط هذا العام.

مقالات مشابهة

  • «قبلت التحدي».. عالمة حاصلة على جنسية المملكة تروي قصتها مع جامعة سعودية
  • سفير المملكة لدى بريطانيا يستقبل وفداً من كاوست
  • بمؤشر «إيدلمان».. المملكة تحقق أعلى مستوى للثقة عالميًا
  • البنك التجاري الدولي و"SACE" يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز فرص التعاون بين مصر وإيطاليا
  • البنك التجاري الدولي-مصر وSACE يوقعان مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون بين مصر وإيطاليا
  • السعودية تتصدر مؤشر «إيدلمان» العالمي للثقة
  • السعودية تبرم 3 اتفاقيات دفاعية مع شركات تركية
  • وزير الدفاع يجتمع مع رئيس هيئة الصناعات الدفاعية ورؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • وزير الدفاع يجتمع مع رؤساء عدد من كبرى الشركات الصناعية التركية ويشهد توقيع مذكرات تفاهم
  • مذكرة تفاهم لتطبيق أفضل الممارسات في الرعاية الصحية