صحيفة البلاد:
2024-10-05@04:15:48 GMT

4 مليارات ريال إستثمارات في صناعة المنسوجات

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

4 مليارات ريال إستثمارات في صناعة المنسوجات

البلاد ــ الرياض

يبلغ حجم الاستثمارات الصناعية في مجال المنسوجات والأقمشة الواقعة ضمن نطاق مدن نحو، 4,1 مليارات ريال، موزعة على 125 عقداً صناعياً في 19 مدينة صناعية وعلى مساحات إجمالية تتجاوز المليون م2. ويشهد قطاع الأقمشة والمستلزمات الرجالية نمواً عالياً في المملكة وغالب موادها الخام مصدرها من السعودية، ويعدُّ مجالاً خصباً لاستثمار الفرص الصناعية في هذا القطاع، خصوصاً أن القطاع الصناعي في المملكة يشهد تطورات كبيرة في ظل ما تقدمه القيادة الرشيدة من دعم وتسهيل للاستثمار في المشاريع ذات القيمة المضافة، كما هيَّأت “مدن” البنى التحتية المتطورة والخدمات اللوجستية الداعمة و عدداً من المنتجات الجاهزة والحلول المبتكرة في جميع مناطق المملكة وبمساحات مختلفة؛لبناء مصانع بمختلف القطاعات.


وفي هذا الصدد سبق أن أقامت هيئة الأزياء لقاءً مفتوحاً افتراضياً جمع الرئيس التنفيذي للهيئة بوراك شاكماك بالمستثمرين والمهتمين بالاستثمار في صناعة الأزياء والمنسوجات، وذلك في إطار اللقاءات المفتوحة التي تنظمها الهيئة مع مجتمع الأزياء بالمملكة، بهدف تعزيز التواصل مع أصحاب العلاقة.
واستعرض منسوبو الهيئة خلال اللقاء رؤية هيئة الأزياء التي تهدف لتعزيز التراث والهوية الوطنية بالمملكة، وتلبية الاحتياجات العالمية، وتحقيق الأثر في الاقتصاد الوطني، وذلك من خلال 12 مبادرة تعمل على تغطية الجوانب المختلفة للقطاع. مؤكدين قوة قطاع الأزياء كمصدر اقتصادي لتنمية الإرادات غير النفطية, تحقيقًا لرؤية 2030، حيث بلغ حجم الطلب على الملبوسات والأنسجة في المملكة عام 2019م ما يقارب 75 مليار ريال سعودي.

وشهد اللقاء مناقشة واسعة من قبل المشاركين الذين تناولوا أبرز التحديات التي تواجه القطاع، كتحديات الاشتراطات الخاصة بمواقع المعامل والمصانع، كما تطرقوا إلى تحديات أخرى منها ارتفاع المصروفات مقارنة بالإيرادات، مؤكدين أن ارتفاع تكلفة الإنتاج ينعكس مباشرة على سعر البيع، مما يؤثر على تنافسية البضائع الوطنية ذات الجودة العالية مقارنة بالبضائع المستوردة الأقل سعرًا.
يذكر أن هذا اللقاء يأتي ضمن اللقاءات المفتوحة الدورية للهيئة مع المنتمين لقطاع الأزياء بالمملكة من مواهب شابة، ومستثمرين، وعاملين في هذا المجال الإبداعي، بهدف التعرف على أبرز ما يواجه القطاع من تحديات، ولفتح سبل التواصل معهم وتداول الأفكار والمقترحات التي من شأنها أن ترتقي بصناعة الأزياء السعودية، للمنافسة في الأسواق المحلية والعالمية.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: المنسوجات

إقرأ أيضاً:

بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟

تصدّر اسم البلوغر المصرية “أم خالد” مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، بعد انفصالها عن زوجها بشكل مفاجئ.

ونشرت أم خالد فيديو عبر حسابها على إنستغرام تعلن فيه انفصالها عن زوجها “محمد”، بسبب وجود خلافات بينهما، قائلة: “الفترة الأخيرة كانت هناك مشاكل بيني وبين زوجي، وأنا لا أهتم بالتريندات لتحقيق المشاهدات.. ولم أتخيل يوماً أن أخرج وأقول لكم هذا الأمر علناً.. لكن النصيب غلاب”.

واستكملت “نصيبنا خلاص انتهى.. وحالياً أبحث عن شقة لأعيش فيها مع أولادي خالد وريان.. ووالدهم له منّي كل التقدير والاحترام، لأنني لم أر منه سوى كل حب وخير”.

من هي أم خالد؟

اسمها الحقيقي دعاء جابر، من محافظة الإسكندرية، ولديها ما يقرب من 10 ملايين متابع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وحققت مشاهدات تجاوزت 184 مليوناً على تيك توك حتى الآن.
اشتهرت بالمحتوى الذي تقدمه للجمهور عن الطعام وطرق تحضيره، ويومياتها مع نجلها “خالد”، الأمر الذي دفع بعض شركات الإعلانات للتعاون معها في موسم رمضان 2024.
كما قلدها العديد من المشاهير في فيديوهات مختلفة، لا سيما تلك التي جمعتها بنجلها خالد، مثل الفيديو الشهير الذي نشرته الفنانة أسماء جلال برفقة الفنان محمد شاهين، وحقق 17 مليون مشاهدة.

وكذلك الفنان عمرو يوسف الذي صوّر فيديو على طريقة أم خالد ونجلها مع إحدى المعجبات.

واجهت أم خالد العديد من الأزمات والمواقف الصعبة، بسبب الفيديوهات التي تنشرها عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتاعي، ومن أشهر هذه المواقف، تعرض نجلها خالد الذي يظهر معها دائماً للتنمر، بسبب زيادة وزنه.
كما دخلت في مشادات مع المتابعين عندما سخروا منها ومن نجلها بسبب طريقة نطقه للكلمات الإنجليزية، لترد عليهم بجملتها الشهيرة “يا ريت خريجين الجامعة الأمريكية يلتزموا الصمت”.

مقالات مشابهة

  • ضمك يتغلب على الشباب بهدف نظيف
  • بعد انفصالها.. من هي “أم خالد” التي قلّدها المشاهير؟
  • أطول ناطحة سحاب.. توقيع اتفاقية بأكثر من 8 مليارات ريال لاستكمال مشروع برج جدة الاقتصادية
  • وزير الصحة الروماني يشيد بتجربة مصر في تطوير صناعة الأدوية
  • وزارة السياحة تعلن تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • تجاوز إنفاق الزوار القادمين إلى المملكة 92 مليار ريال خلال النصف الأول من العام الحالي
  • عبدالله آل حامد يبحث توظيف الذكاء الاصطناعي في صناعة المحتوى الإعلامي والترفيهي مع “دي إن إي جي” العالمية
  • بعد انفصالها.. من هي "أم خالد" التي قلّدها المشاهير؟
  • الشوط الأول.. ريال مدريد متأخرًا بهدف أمام ليل الفرنسي
  • المملكة تستعد لإقامة أضخم حدث صحي