صحيفة البلاد:
2024-06-30@01:13:06 GMT

«البيئة» تحصد جائزة أفضل مبادرة لتعزيز الوعي

تاريخ النشر: 17th, September 2023 GMT

«البيئة» تحصد جائزة أفضل مبادرة لتعزيز الوعي

البلاد ــ الرياض

حصدت وزارة البيئة والمياه والزراعة ممثلة في مبادرة التوعية البيئية، جائزة أفضل مبادرة اتصال أو محتوى إعلامي لتعزيز الوعي البيئي (حكومي وشبه حكومي وخاص ووسائل إعلام)، عن فئة الجوائز العالمية لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها العاشرة، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مركز إكسبو الشارقة.

وجاء حصول الوزارة على الجائزة تثمينًا لجهودها المستمرة لنشر الثقافة البيئية، وتـنمية الاهـتـمـام بـــالنواحي التربوية والإعلامية والاجتماعية والثقافية، من خلال إطلاق مبادرة للتوعية البيئية؛ تهدف إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بالقضايا البيئية وترسيخ الشعور بالمسؤولية الفردية والجماعية للمحافظة على الموارد البيئية من خلال نشر السلوكيات الداعمة لاستدامة البيئة لدى مختلف أفراد وفئات المجتمع، وتنفيذ البـرامج والـــحــمــــلات التوعوية البيئيـة المتنوعة، من خلال الشراكة مـع مــخــتـلف وســـائل الإعلام.

يذكر أن جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، تُعقد بالتزامن مع ختام فعاليات “المنتدى الدولي للاتصال الحكومي”، وقد شهدت دورتها الحالية مشاركة واسعة؛ عربية وعالمية فاقت (1530) مشاركًا، وتهدف الجائزة إلى بناء الوعي بأهمية الاتصال الحكومي لدى الجهات المختلفة، ودعم الأعمال المتميزة في مختلف المجالات، والعمل على بناء منظومة متميزة للاتصال الحكومي، وتطوير ممارساته على المستويين المحلي والعالمي.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: للاتصال الحکومی

إقرأ أيضاً:

ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024

ضبطت هيئة تطوير محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية أكثر من 160 مخالفة بيئية خلال الربع الثاني من العام الجاري 2024م، وذلك في محمية الإمام عبد العزيز بن محمد الملكية ومحمية الملك خالد الملكية.

وأوضحت الهيئة أن أبرز المخالفات البيئية التي جرى ضبطها خلال جولات فرق الرقابة البيئية في المحميتين؛ تمثّلت في الرعي دون تصريح، والتخييم غير المنظّم، ودهس الغطاء النباتي، وإشعال النار في غير الأماكن المخصصة لها، وغيرها من المخالفات الأخرى.

وأكدت أنه سيتم تطبيق العقوبات الواردة في نظام البيئة ولوائحه التنفيذية بحق مخالفي الأنظمة البيئية، مشددةً على ضرورة المحافظة على البيئة ومواردها الطبيعية لضمان استدامتها جيلاً بعد جيل.

وتعمل الهيئة مع الجهات ذات العلاقة على تطبيق نظام البيئة ولائحته التنفيذية، والحفاظ على الغطاء النباتي والتنوع الأحيائي، مشيرةً إلى أن جهودها الرقابية في المحميتين تأتي دعماً لتحقيق مستهدفات رؤية السعودية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء التي تُسهم بتعزيز الاستدامة البيئية.

مقالات مشابهة

  • “الحرس الوطني” يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • الحرس الوطني يطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي حول الأمن والسلامة
  • «الحرس الوطني» يُطلق حملة شاملة لتعزيز الوعي المجتمعي بثقافة الأمن والسلامة
  • تقرير خليجي: سلطنة عمان تحقق مؤشرات متقدمة في صحة البيئة والحماية البحرية
  • «الجيل الديمقراطي»: المشاركة في مبادرة ترشيد استهلاك الكهرباء واجب وطني
  • «جمارك أبوظبي» تحصد 3 جوائز بمؤتمر «غوف ميديا» في سنغافورة
  • "أسترازينيكا" تتعاون مع "يداوي" لتعزيز الاستدامة البيئية من خلال "Ecocare Pack"
  • «الشارقة للاتصال الحكومي» تكرّم النماذج الاستثنائية بجوائز خاصة
  • جوائز لجنة التحكيم بالشارقة للاتصال الحكومي 2024 تكرِّم النماذج الاستثنائية في التواصل من خلال 4 فئات
  • ضبط أكثر من 160 مخالفة بيئية بمحمية الإمام عبدالعزيزخلال الربع الثاني 2024